على حافة الثلاثين - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

على حافة الثلاثين

  نشر في 14 يونيو 2019 .

وجدت رسالة بين طيات ملابسي تقول :"لقد تم حظرك من كل هذه الحياة الدنيا". أيعقل ان يحصل إستبعادي. ولكن ماجرمي. هل لأن لي قائمة من الأحلام التي لا تنتهي. لكن هذا مايحدث مع كل الناس. يحاولون أن يضعوا أمام أعيننهم أحلام سعيدة جدا جدا لبلوغها و تحقيقها. لكن ربما يكون هذا اليوم غير عادل، حتى يحصل شخص مثلي على أحلامه المتواضعة والبسيطة. لقد تم حظرك من كل هذه الحياة الدنيا، وبكل بساطة، وتساهل عجيب. ألم أقل لك أن تجعل نفسك في المقدمة، لكي تقطف خلاصة أحلامك.

أيجب علينا ان نستسلم لأن شبح الثلاثين يزحف إلينا، ولم نحقق شيئا يذكر. بالرغم من بذل الجهد والوقت وكل الأسباب الحقيقية، لكن شبح الثلاثين اسرع و أقرب من أي محطة قد نصل إليها.

والمضحك في الأمر، اننا تركنا انفسنا للأحلام، فتزودنا بكل طاقة، لكن الفشل لنا بالمرصاد. اخر بطاقة لنا لهذا العام قبل العيش كثلاثيني حقير لم يبلغ لو القليل من ترهاته المعلقة في ركن من غرفته، حيث رتب أحلامه و طموحاته، "العمل، السفر، السيارة، الاستقرار، العائلة، الحب، المال، الأمومة، السعادة، النجاح، الانطلاق في مرحلة جديدة، الرحالات، الأكل اللذيذ، الاماكن الساحرة، المغامرة الفريدة، التسوق المطول، المحالات الباهضة، العلاقات المثمرة، الموسيقى، السهر، الرقص، البرامج الشيقة، الأكل الغريب، الجبال، البحر، السهول، الجنة، السهر تحت ضوء القمر، الأدغال، الغابة، الاماكن العتيقة و القديمة، الحفلات العائلية، السباحة، الصيف وسحره الجذاب". كلها أشياء مصيرية بذلت من أجلها العديد من الأسباب، لكن لم يحن الوقت حتى هذه اللحظة. بل الفشل المتكرر و الكريه لا غير. كأن النجاح تحتكره فئة قليلة.

أحيانا يكون من صعب تقبل هذا الكم الهائل من الفشل، لكن كل مرة تقول لنفسك نفس كلام، أيعقل ان تكون خرافة النجاح. شكرا لهذا العالم الذي جعل احلامنا مستحيلة بل ذبلنا، كزهرة في صيف قاحل تحدت الصحراء القاتلة من اجل ان تعيش. لكن ذبلت. هل تبلغ الثلاثين  من العمر دون ان يلتفت اليها الحظ اللعين.

الفتاة الطيبة المجتهدة اصبحت على حافة الثلاثين شاحبة الوجه، انهكتها الحياة الدنيا.

"هل للحياة بقية ... هل للأحلام حياة. أم لقد تم حظرها من كل هذه الحياة الدنيا". 


  • 4

   نشر في 14 يونيو 2019 .

التعليقات


٤- لابد من تقبل الحياة والقدر وحب الذات ان لم نعطف نحن على ذواتنا لن يعطف عليها الناس . والحياة جميلة مهما كانت بشاعة ماحولنا ( جميلة لأن نظرتنا لها نظرة تصالح وتقبل ).
1
٣-كم من امرأة ناجحة لم يبدأ نجمها يلمع الا في اواخر عمرها ( وهنا اقصد بأواخر العمر ليس الثلاثين بل بعد أن تقرع مقدمة رأسها ) الحياة قصيرة ونعيشها مرة واحدة لماذا نحن البشر نحصر انفسنا في ارقام (العمر) ، ونقسى على انفسنا ان وصلنا لرقم معين دون تحقيق قائمة من الأهداف ( بالفشل ) ويبدأ جلد الذات لأنفسنا !
1

٢-اني اعلم أن هذا المقال خاطرة تتحدثي بها عن ماتشعري به ، وغداً ربما تختلف مشاعرك . ولاكني أريد أن اعلق بخصوص وصف عمر الثلاثين بشبح.
1
١- '' وجدت رسالة بين طيات ملابسي تقول : لقد تم حظرك من كل هذه الحياة الدنيا '' ... أن كانت هذه الجملة غير مجازية عليك البحث عن من كتب لك الورقة وعند ايجاده عليك بطي الورقة وادخالها في اذنه :) .
1
Dallash منذ 4 سنة
الامل موجود ..والحياة موجودة جميلة أن عشناها وتركنا خلفنا كل ما يعكر صفونا..
موضوع شيق دام المداد
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا