"أنا زهرة أحب الألوان"(3) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

"أنا زهرة أحب الألوان"(3)

الحلقة الثالثة بعنوان "الخطة البديلة"

  نشر في 18 يناير 2019 .


لطالما نظرت من حولي إلى الأصدقاء كيف تغيروا، و إلى الأقارب كيف أصبحوا غرباء و أتسأل أحقا هؤلاء من شاركناهم حياتنا لماذا تركونا في الخلف لماذا لم يتذكرونا و لو ثانية بل لماذا كل تلك المسرحية . لو أتذكر كمية الأشخاص الذين اعرفهم لضحكت من غرابة هذه الحياة فرغم ذاك كمّ إلا أني اليوم املك فقط صديقة واحدة . هؤلاء الأشخاص فور ما انتهت مصلحتهم بنا تركونا بدوت أي كلمة عذر زهيدة بل استمروا في الأقنعة .

الحل الوحيد أن نجعلهم يتذكرونا في من الأيام عندما نمر من أمامهم و لا نعرفهم و هم يعرفوننا لأننا حققنا نجاحات تفوق نجاحاتهم و أننا لم نبقى في الخلف كما خيل لهم. نحن منحناهم من الوقت الكثير و اليوم هم نكرة. اليوم الذي يجعلك معروفا و غير منسي ذلك هو يوم السعيد لان انجازاتك هي من جعلتك في الذاكرة و من اجل الوصول لهذا الهدف، لابد أن نملك خطة بديلة تحت أيدينا و هذه طريقة الأذكياء. فإذا فشلت الخطة الحقيقية لابد أن نملك سلاح خفي و إلا سوف نحزن. الخطة البديلة سهلة و لكنها عميقة. كل ما في الأمر أن نأخذ فترة استراحة غير محددة، نسترجع فيها كل صغيرة وكبيرة و ندرس ما خطأ الذي ارتكب في الخطة الأولى و ما مدى عمق الفشل. إن كانت كل الجهود لم تكن كافية نضعف المجهود و نتزود بالطاقة القصوى.

أن تأخذ تلك فترة سوف تسترجع كل لحظة و تدرس كل غفوة صادرة منك أو من عالمك الذي لم يساعدك على تخطي المرحلة. أن كان الجدول اليومي ناقص اجعله أكثر إحكاما و أن كان الحبيب مخيب للآمال ابتعد عنه و أن كان الصديق معرقل تخلص منه. فلا يغرنك أن تبقى وحيدا و تزداد مخاوفك فيمكن في تلك اللحظة تدخل ميدان المعركة بأخر أدواتك عازما على النجاح آو متقبلا للفشل بآخر نفس لك. المهم أن تدرس و تفكر و تخطط و تكتشف ألوان أخرى تضيفها إلى خطتك ألوان غامضة لكن قد تكون مساعدة. الأهم أن تجد في هذه الخطة البديلة الورقة الرابحة.

لا شك أن العالم كل سينساك حينها و قد لا يفتقدك احد لكن تأكد المداهمة الناجحة لا تكون ناجحة إلا إذا كانت مفاجأة حتى تحقق الأرقام القصوى من المتابعة. لذلك التحلي بالخبرة و الحنكة بعد المرور بكل ذلك سيدفعك للنجاح ولاشك في ذلك. لكن احذر أن تكون سهلا و متساهلا مع الجميع لابد أن تكون ذكيا محنكا، إذا لم يعجبك حديث غادر أذا لم يعجبك شخص غادر إذا لم تعجبك مجموعة غادر و لو كانت فكرة لم تعجبك بادر بالإصلاح و إعطاء منظور جديد للنجاح في محيطك الضيق و الواسع . 

يتبع ....


  • 1

   نشر في 18 يناير 2019 .

التعليقات

رائعة ومعبرة
0
راضية منصور
شكرا على تعليق المشجع
abdulrahmanmustafa61
ما شاء الله هي فعلا جميلة ومعبرة اتمني اني اعرف اعبر عن البعض الافكار ذي حضرتك وكتير من اخواتنا انا نفسي اتكلم عن حاجات كتير من ضمنهم امثالي اللي مش بيعرفو يعبرو عن افراحهم واحزانهم
اتمني اقتراح بعض الاشياء اللي تساعدني علي حل هذه المشكلة
شكار لحضرتك على المقالات القوية والجميلة
بالتوفيق الدائم ان شاء الله

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا