الهروب من العالم الافتراضي الى العالم الواقعي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الهروب من العالم الافتراضي الى العالم الواقعي

خطة العودة الى الحياة الواقعية

  نشر في 17 يونيو 2023 .

رغم الروعة و الإثارة التي عثرت عليها في ذلك العالم الرقمي، رغم حلاوته، رغم كل مافيه من جمال و مغريات، قررت ان اضع خطة رحيل، خطة العودة الى عالمي الواقعي.

في حقيقةِ الأمر اكتشفت ان العالم الافتراضي لا يخلو ايضاً من العيوب و التناقضات، فالبشر يبقون بشراً في هذه الدنيا، يحزنون، يكرهون، يفرحون، ينتقمون، يغارون، يحسدون، حتى لو وضعتهم في عالمٍ افتراضي !

نعم عزيزي القارئ هذا ما اكتشفته في ذلك العالم الرقمي فرغم مافيهِ من جمال إلى أنهُ لا يخلو ايضاً من عيوب وتناقضات، فستجدون بهِ جميع تلك المشاعر التي ذكرتها لكم مسبقاً، لذا قررت ان ضع خطه رحيل و العوده إلى عالمي الواقعي.

بدأت اتسائل مع نفسي، مالذي دفعني في البقاء في ذلك العالم الوهمي منذُ البدايه ! مالذي دفعني للاستمرار ! امم دعني افكر قليلاً ؟ ربما كانت مشاعر مدفونه، ربما كانت رغبات و امنيات، ربما .. ربما.. ، سأترك لكم حرية التفكير بها ايضاً سيداتي آنساتي سادتي.

رجعت بذاكرتي إلى الوراء لربما سأجد ضالتي وسأجد الإجابة، وجدتها ! وجدتها ! نعم تذكرت الآن ! اتذكر نعم اتذكر هذا جيداً، كان هذا في وقتاً ما مضى من حياتي حين كانت التحديات تحيط بي من كل جانب، نعم نعم اتذكر الآن ! في ذلك الوقت، في تلك فترة، قررت حينها رحيل إلى ذلك العالم و بقيتُ فيهِ متقوقعاً، كان جذاباً، كان ساحراً ، كان مغرياً، يتجاوز كل الحدود، وبهِ كل شيء مسموح و مباح.

لكن كيف خرجت ؟ كيف استطعت ان اهرب من تأثيره الجذاب حين ذاك !؟ امم من فضلكم دعوني اتنفس بالعمق و أعاود التأمل و النظر في الأيام السابقة للحظة.

الآن اتذكر بوضوح ! نعم اتذكر ! وظيفة جديدة، حياة زوجية، مسؤليات و واجبات أسرية، و العديد من الأمور و الأنشطة والهوايات المشتركة مع الأهل و الأصحاب، نعم ..نعم، كان جدولي اليومي مزدحم، و على هذا النحو تحررت من تأثيره و أصبحتُ منشغلاً في حياتي الواقعيه.

صحيح .. صحيح، اتفق معكم يا اصدقاء، بعد استرجاع تلك ذكريات، استطيع الآن، أن أضع خطة العودة، خطة الهروب إلى الحياة الواقعيه من جديد !

أعلم انها ستكون مليئة بالتحديات و الصعاب على نقيض الحياة الاقتراضية، لكن الدروس و التجارب التي عشتها في ذلك العالم كافيه لتجعلني في أهب الاستعداد لمواجهة تلك التحديات.   


  • 1

  • MJ-Q8
    كاتب في القضايا الفلسفية والاجتماعية، والتنمية الذاتية ، أكتب بأسلوب يجذب القرّاء ويثير تفكيرهم من خلال تسليط الضوء على المواضيع العامة بشكل ملهم و مشوق.
   نشر في 17 يونيو 2023 .

التعليقات

وحيد خليل منذ 10 شهر
من الافضل العيش في الواقع الحقيقي خير من العيش في العالم الافتراضي،فليكن العالم الافتراضي طريقا لتطوير الذات وتعلم العلم والمهارات وقراءة الكتب اما البحث عن بشر جيدين فيه فليس هناك غير الاقنعة
2
Uma's world منذ 10 شهر
عالمان متوازيان لو إنغمست بواحد نقص من الآخر
خطان متقابلان
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا