كن أنت ...! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كن أنت ...!

كن أنت لتكون الافضل

  نشر في 02 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 06 مارس 2019 .

في طبيعة النفس البشرية تطمح لتكون الافضل فهذا حق طبيعي لكل البشر. فبالطموح استطاع البشر من الصعود الى القمر واخترع التكنلوجيا وطور العالم من كل النواحي والجوانب. حيث اننا الان لا نجد مكان على الكرة الارضية يخلو او تنعدم فيه هذه التكنلوجيا او الانجازات العظيمة التي حققها بني البشر. اما بشكل عام الطوح والتطلع الى المستقبل هو شي غاية في الروعة حيث انه سيجعل المستقبل يكون مشرق بالانجازات العظيمة اما بشكل خاص فيجب علينا الاشارة الى ان هذا الطموح يجب ان يكون خاليا من الحسد و الحقد الذي يجعل الانسان يطمح ان يعيش مستقبله بالصعود على اكتاف الاخرين. او يطمح ان يكون الافضل من خلال القضاء على المنافسين بالطرق غير الشرعية او غير الاخلاقية . فهذه الافعال كلها لا تؤدي الى شئ و ان ادت فستؤدي الى الخراب والتفكك وستؤدي الى النتائج العكسية التي ستنعكس على الشخص نفسه.

كن انت لتكون الافضل. عبارة قد يستغربها الكثير. او قد يستهجنها البعض. لكن يمكنني التاكيد على هذا المضمون. فلا يجب عليك تقليد او محاولة نسخ الغير. لان بأمكانك ان تكون انت من يحاولون تقليده. اترك الماضي وانسى الألم والخذلان الذي تعرضت اليه في طوال حياتك وابدأ انت بالمبادرة . عليك انت تعلم ان الحياة عبارة عن معرض كبير للكتب او سجل كبير هذا المعرض او السجل سيحتوي كل اجزاء وتفاصيل حياتك بكل انجازاتك و كل اعمالك المشرف والمخزي منها . فعليك ان تسعلى جاهدا لتضيف في هذا المعرض او تسجل في هذا السجل ما يجعله جميل للناظر ومدعاة فخر للكاتب . ضع في كل يوم شئ جميلا في حياتك اضف الى حياتك الالوان الزاهية ابتعد عن التقليد او النسخ من الغير كن انت في كل شئ تفعله. في اخلاقك في ادبك في مسيرك في تعاملك مع المجتمع او من يحيط بك . كن انت لتعيش فخر العظمة في انجازاتك التي ستنفع الاجيال التي من بعدك والناس من حولك . كن مؤثرا في مجتمعك لتكون الافضل . ساعد غيرك بقدر المستطاع. لانني يمكنني ان اؤكد لك ان بحر الخير والعمل الصالح كلما اعطيت منه زاد في ثروته واغتنى .

كن انت لتكون الفريد من نوعه. قد نسمع ان الله خلق من الشبه اربعين لكن ثق بي ان هذا الشبه فقط في المظهر الخارجي اما الداخل فكل شخص مختلف عن جميع البشرية الحالية او التي سبقت كبصمة الاصبع فلذلك اوصل رسالتك الفريدة لتضيف عطاء جديد للبشرية.

كل شخص في هذه الدنيا خلق ليضيف شئ الى هذه الحياة فنحن لم نخلق عبثا. يمكن باعمالك وانجازاتك ان تخلد اسمك او تكون القدوة التي سيطمح الكثيرين ان يصلوا الى ما وصلت اليه فلا يوجد شئ مستحيل. " المستحيل هو وجود شئ مستحيل" اي بمعنى كل شئ ممكن لكن بالتدبير والتخطيط الصحيح والذي اوصل الانسان الى المريخ اوجعله يعبر ويخترق المجرات و الاكوان حيث اننا لو نظرنا الى الماضي لوجدناهم كانوا يعتقدون ان هذه الانجازات هي عبارة عن ضرب من الخيال التي تعتبر من المستحيل الوصول اليها. لكن بالتخطيط والتدبير استطاع الانسان الوصول الى كل هذا. والمستقبل يحمل لنا الكثير من المفاجئات. فكن انت من يبهر المستقبل باعمالك و لوحتك التي ترسمها كل يوم او كل ساعة.

اجعل حياتك مشوقة تجعل كل من يحاول اكتشافها متشوق ليرى المزيد والمزيد من الابداعات.

فكن انت لتعيش حياتك انت. فعندما تعيش على طبيعتك بعيد عن التصنع والتقليد فهذا سيجعلك تعيش حياتك انت الذي ترغب بها انت. وليس كما يريد زيد او كما يقول عمر. عش حياتك كما تريد و اترك كلام الاخرين فالناس لايمكن ارضائهم جميعا. لا تأبه بكلامهم و لا تتأثر بأفعالهم فعامل الناس باخلاقك انت لا بأخلاقهم. وبهذا ستتمكن من العيش حياة مليئة بالفخر والثقة بالنفس. وهكذا ستعيش السلام الداخلي.

وعلى هذا الاساس يعتبر النشاط الاجتماعي من اسمى الفعاليات الانسانية التي يعببر فيا الانسان عن الفعاليات العواطف  الاجتماعية ونمساعدة الناس و القيام بالعم


  • 3

  • Haeder Al-Alwan
    Haeder Al-Alwan كاتب وباحث اجتماعي ومهندس اهتم بالقضايا الاجتماعية وبالاخص التي تمس حياة الشباب
   نشر في 02 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 06 مارس 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا