رحلة البحث عن اليابسة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رحلة البحث عن اليابسة

  نشر في 18 يوليوز 2018  وآخر تعديل بتاريخ 30 ديسمبر 2018 .

كل منا له طريقه الخاص او هدف او حلم يراوده كثيرا ويجعل فى قلبه الطموح والاراده ، ولكن سرعا ما يبدأ اليأس يتسرب لكل ضعيف منا ضعيف الاراده والصمود ، فالحياه بحر كبير وعميق فمن اجاد السباحه نجا ووصل ومن لم يجيد السباحه هلك وضاع فى القاع ، اسلك طريقك بكل ثقه بالله وعزم واصرار ؛ فاليأس مرض فيروسى يبدأ بتدمير مسكنه تدريخيا حتى يهلكه ، فلا تجعل اليأس يمتلكك ويجعلك ضحيه سهله من ضحاياه .


تغلب وعالج ما تم السيطره عليه من اليأس عالج نفسك بالثقه بالله والتوكل عليه ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا ، اعزم على الحلم وعلى تحقيقه ، فكم هو ممتع عندما ترى ما كنت تحارب وتخوض المعارك من اجله قد تحقق ؟ و كم هو ممتع عندما تصل الى مكان منصه تتويجك ؟ و قد فعلت كل ما ينبغى عليك وقد حققت شيء فى دنياك فلم يخلقنا الله سبحانه وتعالى هباء ولا مهمشين ، فلا معنى لو جودنا من دون طريق خاص وهدف خاص وحلم خاص والوصول الى قمه الحلم بعد السعى ، فوارد ان تسقط  و وارد ان تيأس و وارد ان تحبط ولكن كن صم بكم عمى عن كل ما هو سلبى و محبط و عن كل ما يجعلك مكتوف الأيدى وعن كل ما يمسك بقدمك الى الوراء . فكن صاحب قدم ثقيلة قوية اذا دبت فى مكان صعب الرجوع بها ، كن فى امل دائم و ازرع بذور احلامك فى بستان حياتك وارويها وراعيها تنبت لك اجمل الثمر ، فاترك بصمه تجعل العالم يشكرك من اجلها الى ان تقوم الساعه اترك بصمه خاصه بك لعامة الناس اجمع .


استعد واعد العدة انت على شاطى بحر الحياه فتمم قاربك و امن الدفا و افرد شراعك وتوكل على الله وبكل ثقه بالله ثم بنفسك . ابدأ الرحله وانتبه الموج عالى والصخور بارزه والرياح شديده والبحر عميق فاحذر الانتكاسه . و اجعل الامل قنديل ينير لك طريقك و اجعل الاراده فى الدفا و اجعل عزيمتك فى شراعك كلما اشتدت الرياح كانت اقوى ومتحكمه فى زمام الامور و اجعل حلمك وهدفك اليابسة الخضراء ، فقم وابدأ الرحلة ، فالله لا ينبت بذره من دون فائدة .



  • 1

   نشر في 18 يوليوز 2018  وآخر تعديل بتاريخ 30 ديسمبر 2018 .

التعليقات

مقال حماسي جدا
اعجبني عبارة " فكن صاحب قدم ثقيلة قوية اذا دبت فى مكان صعب الرجوع بها "
تصحيح بسيط: لم يجيد السباحة خطأ نحوي حيث ان لم جازمة وعلامة الجزم في يجيد حذف حرف العلة والاستعاضة بكسر علي الدال فتصبح لم يجد السباحة..
تحياتي..
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا