"نحن زومبي" - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

"نحن زومبي"

حروف خمسة

  نشر في 24 يونيو 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .


"حُمِّلنا اوزار ما يحدث في العالم, نشرت صورنا في الصحف اليومية والاسبوعية والمجلات الشهرية في هذا العالم المتواطىء ..امعنوا في دراسة عنفنا, وتلذذوا بوصفنا فئة بشرية مجرمة, واطلقوا علينا اسم "زومبي"

لا ضير اذن,نعلنها تمردا على اللامنطقية, تمردا على انتهاك التاريخ واغتصاب الحقيقة ..تمردا على كل شيء, على اللغة والحروف وقواعد النحو والادب..تمردا على قولبة الالفاظ والمعاني..

احتفظوا بمسماركم "مسمار جحا"..ونحن نعلم انه مسمار غير قابل للخلع ولا للكسر, ولا يتاثر بالماء والهواء فيصدأ..ازرعوا مسماركم في كل انواع الجدران ..مسماركم سلس لا يحتاج الى مطرقة لتثبيته..ولا يحتاج سوبرمان "الامم المتحدة" الخارق , بل يستمد قوته من ضعفه وفشله...فشله للمرة الثالثة والثمانون بعد الالف في تفسير لقب "زومبي"..

افكاركم تتعارك فيما بينها.. تدمع اعينكم, ولكنها تجعلنا نفغر افواهنا مبتسمين..يال السخرية..!!

أصواتكم متداخلة يغلب عليها الانفعال.. الحمد لله الذى أرسلكم إلينا ..الحمد لله انكم انقذتمونا من الحيرة..كل منكم عالم فقيه, فصل بين جميع الاديان , وحسم مسألة فقهية كانت معضلة..الحمد لله على فقهاء الامم المتحدة ..فقد حسموا المعركة واسمونا "زومبي"..لكنكم لم تحسموا بعد, الكثير من المسائل الفقهية: تفجيرات, قنابل, مدافع , سلاح نووي...لكنكم متمسكون بمسماركم "احداث سبتمبر"..

هناك الكثير المسائل الفقهية اللاتي لم تستطيعون الاجابة عليها ايها السادة "شيوخ الامم المتحدة", اليس من المهم بل والاهم ان تروا بوضوح, وتفكروا بوضوح, وتتقصوا الحقائق برزانة, ثم تجيبوا على السؤال المبدئي:ما هي الشروط التي يجب تحقيقها ليستحق المرء لقبا فاخرا – كما تريدون - كلقب "زومبي "...

في بعض جلساتكم واجتماعاتكم ايها الشيوخ خرجتم بفتوى :" نحن نحتل بلادكم محبة بكم , وخوفا عليكم..نستعمركم لنخلصكم من الجهل والمرض والطغيان ..اتينا لنلقنكم درسا في الاخلاق, فنحن نحمل قيما شاملة واخلاقا مدنية ومبادىء تحثنا حتما على حكم شعوب العالم وتولي امرها.."..فشكرا لكم ..

ولكن ثم ماذا بعد ذلك, منحتمونا وباستحقاق اسم " زومبي"..ونحن نفخر بهذا الاسم من مفهومنا نحن فقط وليس من مفهومكم انتم..لقد شوهتم صورة القائد والثائر الافريقي المسلم "زومبي" في البرازيل , ضد الرعونة البرتغالية..

ذاكرتكم متسلطة مستبدة, لا يمسها ريب ولا شك, وذاكرتنا جريحة , وانتم تجهلون عمق وخطورة هذه الجراح..تمارسون في كل زمان ومكان شكلا جديدا من طمس الهوية, وتدميرالثقافة والذاكرة ..بل تعديتم الى تدميرالروابط العاطفية ..اصبح هاجسكم فقط الصاق لقب "زومبي" بالشعوب المطحونة..واصبح كل مسلم وكل عربي بالنسبة لكم هو "زومبي"..انتم تعانون انفصاما , تسنون القوانين لغيركم , وتحرمون تطبيقها على انفسكم..

سنصدر فتاوينا المضادة , وسنتوجه بكلامنا من بشر الى بشر, من انسان الى انسان, بغض النظر عن اديانكم او معتقداتكم, سنخاطب انسانيتكم فقط ..تذكروا انسانيتكم وانسوا كل ما عدا ذلك , فان استطعتم فتحتم الباب امام مجتمع جديد حر يؤمن بانسانيته, وان لم تستطيعوا واجهتم خطرا محدقا..انتم - منذ قرون – تحاولون احتكار كلمة " انسانية" لصالحكم دون غيركم !!..

نحن العرب والمسلمون من يقول للظلام لا , ونعلم كما تعلمون – في كتبكم - ان خلاص الدنيا يتوقف علينا ايضا, وان الارض تحتاج الى كل ابنائها الصالحين..

نحن نتكلم بضمير زومبي " القائد المسلم " , وعلى ضمائركم ان تقودكم الى ادارة محكمة داخلية في انفسكم, وفي داخل كل انسان..على ضمائركم ان تخاطبكم بصوت لا يملك حتى الفاسد الا الاستماع اليه , صوت مندمج في كيان كل انسان يتغنى بانسانيته..صوت يعبر عن معاناة زومبي الحقيقي..

نعم نحن زومبي باحرفه الخمسة وكلنا فخر.

ماهر (باكير)دلاش


  • 9

  • Dallash
    وَإِنِّي أَتَجَاهَلُ وَلَسْتُ بِجَاهِلٍ غَضِيضُ الْبَصَرِ وَلَسْتُ أَعْمَى وَإِنِّيْ حَلِيمٌ وَلَسْتُ بِحَالِمٍ حَصِيفُ الْكَلِمِ وَلَسْتُ أَسْمَى مَاهِر بَاكِير
   نشر في 24 يونيو 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات

وداد منذ 4 سنة
PERFECT
1
Dallash
Absolutely Right
Thanks
Aalia منذ 4 سنة
وهذا ما يدل الا على خوفهم من الزومبي ...الجدارة لك بحق .
2
Dallash
وكل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم اختي الفاضلة الكريمة
ادام الله حضورك ......تحياتي
Dallash
زومبي قاىد مسلم من اصل أفريقي حارب البرتغاليين في البرازيل فأرادوا أن يشوهوا صورته بأفلام الرعب وصوروه أنه آكل لحوم البشر
Aalia
نقدر نقول انه امتداد للمسملين اليوم نسبةً الى ما يحدث لهم من اضطهاد وعنصرية وتصويرهم بأنهم ارهابيون ؛ وما هذا الا خوف منهم ل توحيدهم وتمسكهم بعقيدتهم ..اعتقدت انك قصدت بالزومبي المُسلم بشكل عام ؛..وشكرا عَ المعلومة.
§§§§ منذ 4 سنة
مقال قوي جدا. أحسنت
2
Dallash
بارك الله فيك اخي الكريم
ربما عليك ان تقرأ مقالتي والتي بعنوان الضمير ؟
3
Dallash
اتشرف اخي محمود

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا