الخطة صفر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الخطة صفر

كيف تصنع مسقبلك المبهر

  نشر في 13 يوليوز 2018 .

الأمر سيكون كالآتي ياسادة :

1) بعد التخرج ستنهي فترة التجنيد الإجباري، وفيها ستحاول أن تلتحق كعسكري يقضي سنة بدلاً من ضابط إحتياط.. أنهيت التجنيد الإجباري، رائع ننتقل للثانية..

2) ابحث عن عمل.. ستجد واحداً، وهنا إحتمالين، لا ثالث لهما :

الأول : ستجد عملاً خارج تخصصك، تعمل فيه كمرمطون نحو اثنتي عشر ساعة.

الثاني : ستجد عملاً في تخصصك، برضه ستعمل فيه كمرمطون.

المهم أنه في المحصلة لن يوفر لك العمل هاهنا الحد الأدنى من رأس المال لتوفر جحراً تتكاثر به مثل أي كائن متعدد الخلايا.

3) لملم ملابسك، وورقة البكارليوس أو الليسانس ومعها شهادة الـicdl والتايفول، وشهادات التنمية البشرية، ولاتنسى شهادات التقدير بتاعة إعدادي وثانوي ستحتاجهم، ثم جواز سفرك، وارحل إلى الخارج، إلى خليجنا العربي، حيث المكان الذي يلعب فيه الزهر..

4) هناك عليك العمل بأي شئ.. حارس أمن كمثال يتقاضى ثلاثمئة دينار، أو 250.. (250×60=15000بلبل)، وحينها ياصديقي، قم بفتح دوسيه الشهادات، هل تذكر، لقد قلنا أنك ستحتاجها، أجل، قم بالنظر إليها بتمعن، ثم قم بأخذها معك للـBathroomعند انقطاع المياه.

5) لاتدخن، قلل من طعامك ( ما ضرر العيش والجبن؟)، احلق رأسك مرة كل شهر أو شهرين، ومن الأفضل أن تحلق لنفسك.. ستضطر أن تشارك المغتربين معك في الشقة بعض الأشياء.. ربما طعام، ربما غسيل، تنظيف، المهم هو ألا تكون غَر وتضع يدك في جيبك كالأخطل، بل تحايل، مارس كل أمور الكر والفر كيلا تدفع.

6) عامان، أو ثلاث وتوفر مالاً لجحر التكاثر، يبقى فقط أن تنزل في أول إجازة لتجد الأنثى.. كل ماستفعله أن تخبرهم أنك قد عقدت العزم على التكاثر لتحافظ على نوعك النادر، حتى لن تحتاج إلى إخبارهم، ستقوم الأم والأخت والعمة وابنة خالة سلفة أخت زوج حماة ابن عمة جارتكم بإيجاد العروس.. بالطبع ستكون أصغر منك عمراً، في السنة الثالثة أو الرابعة بإحدى الكليات، عصفورة صغيرة غضة طرية على أسنانك، والتي هي الأخرى ربما تكون بإحدى علاقات الغرام والانتقام مع زميل لها، لكن لاتخشى شيئاً، "سترزعه بلوك على وسائل التواصل الاجتماعي" وتصبح لك وحدك.

7) عليك أن تحادثها كثيراً بالجوال، إلقاء بعض النكات، التزلف، إرسال أحدث جوال من الخارج ( خاصة ذلك النوع الذي لن تجد له قطع غيار هنا) وكذلك الهدايا ارسلها باستمرار مع أمك وأختك، لكن المهم أن تتزلف لها باستمرار، وأن تنصت إلى حديثها التافه، حتى توهما نفسكما بأنكما صرتما تحبا بعضكما البعض..

أجل ستصبحا مثل ميرفت وعيلاااء


8) ستقضي سنتين أخريين ، وفي أول إجازة تكتب الكتاب وتُعلي الجواب، وتتكاثر بقى، وتنفس عن كبتك الجنسي والعاطفي... شهران، ثلاث، ربما أربع، لكنك يجب أن تعود.. ستتصل بك زوجتك بإحدى الأيام وتخبرك أنها حبلت، وأنه أخيراً سيأتي ولي العهد الذي سيحافظ على جيناتك الفذة وسلالتك النادرة، أبسط ياااعم.

9) ستحاول أن تجد عملاً بديلاً، ربما تجد، ربما لا، وربما يتم نقلك من مكان لآخر حتى ولو كان العمل أكثر مشقة ومرمطة، لكن لاتعود، فماذا ستفعل هنا؟.. ها ماذا ستفعل؟؟ أخبرني؟ ها؟..ها؟؟

هيا قل.. ماذا ستفعل؟

10) سيكبر العيال يوماً فيوماً.. سيرونك كل إجازة، بالطبع سيحبون قدومك محمل بالهدايا والنفحات، لكنهم لن يحبوا دور الأب الذي ستمارسه وأنت تجلس على الأريكة بالفانلة الحمالات وتأكل البطيخ، أنت بالنسبة لهم ضيف، سيمكث هنا عدة أيام، ربما شهر ويرجع من حيث أتى، فلا تكن ثقيل الظل.

* لاحظ : لاتقم بنصحهم كثيراً، فقط عند طلبهم نقوداً للدروس الخصوصية، ادفع من سكات، وفي النهاية لن يدخلوا ( كولية كِمة)، ولو دخلوها – كلية طبية، أو هندسة – سيلعنون سنسفيلك.

11) خمسة عشر سنة أو عشرون تكون قد قضيتها، تلك هي فترة صلاحيتك، والآن بعدما قد وهن منك العظم واشتعل الرأس شيبا، ستعود.. "فراتبك" يمكن إعطاء ربعه لمغترب آخر مازال في بداية عهده، وأصغر منك سناً.

12) حين تعود، ستكون امرأتك قد اشترت عقاراً، أرضاً، شقة جديدة في المصيف المهم أنك ستجد ثمرة لسنوات العمل الطوال.. ستبدأ باكتشاف أن لديك عيال، وأن لديك امرأة بكرش وثديين متهدلين سترى سحنتها حتى تحترق النجوم وتفنى العوالم.


لاتصدم

13) أنت الآن معك نقود، افتح مشروعك الخاص.. حانوت بقالة، مكتبة، تشارك مع أحدهم، تاجر بالأدوية، المهم أن تدخل أية "مصلحة"، تذهب لها بسيارتك، ونظارتك الشمسية.

**ملحوظة أُس اتنين : عند ذهابك لصلاة الجمعة، لاتنسى جلبابك الخليجي الفاخر، والعباءة، والمسك والمسبحة، والمسواك.

14) حاول أن تتوسع في مشروعك الخاص، أي نعم الحياة ستزداد بؤساً والأسعار ستزداد، لكن ما باليد حيلة.


15) سينتهي العيال من التعليم الجامعي والكورسات، ويلتحقوا بالتجنيد الإجباري، بينما أنت ستساعدهم على تجهيز أوراقهم للسفر للخارج، نعم أنت لديك مشروعك الخاص، لكن الأسعار وقتذاك ستكون قد ازدادت عن زمنك، وبالتالي فلن يجد رأس مال ليحصل على جحر ليتكاثر فيه مثل أي كائن متعدد الخلايا، لذلك عليه ان يحزم حقائبه، ولاتنسى أن تعطيه دوسيه شهادة البكارليوس أو الليسانس وشهادة الـ icdl، والتايفول، التنمية البشرية، وشهادات التقدير فهو سيحتاجهم عند انقطاع المياه في الـbathroom.

هزلت




   نشر في 13 يوليوز 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا