اين العروبة منا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

اين العروبة منا

عار عليكم يا من تدعون العروبة

  نشر في 05 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

يوما بعد اخر اتاكد ان العروبة في طريق الانقراض, ماهذا الكلام ?عما تتحدثين? ؤاكد للجميع انكم تعلمون عما اتحدث ,و هو واضح امام كل منكم وضوح المعاناة التي يعانيها اخواننا العرب في مختلف بقاع العالم , ربما الصادقين مع انفسهم منكم سيقولون:" لما لم تتحدثي من قبل? مالذي جعلكي تتحدثين الان? ما سبب هذه الاستفاقة? " ,اما الاخرين او من اسميهم ب "السذج"  -و ذلك لانهم يقنعون انفسهم بانهم يعيشون في عالم جميل و بانه لا توجد اي مشاكل بل فقط نحن من نصنعها- فسيقولون:" مجرد فتاة لم  تجد ما تتحدث فيه", و اما جوابي عن اخواننا السذج فهو :"ارجو من بارئي و اياكم الهداية و الفرج" , اما لاصدقائي الاول ,فاود ان اخبركم انني لم استفق و حسب, بل فجعت و انفطر قلبي, فقد اصبحنا يوميا نرى اخواننا العرب و انفسنا نرمي بعروبتنا الى الحضيض ,نضعها على حافة الخطر, و الحمد لخالقنا جل ثنائه انه يحميها مرارا و تكرارا ,لكن تاكدوا ان هذا لن يدوم طويلا, سياتي يوم نخسر فيه اصلنا الفاضل, -و هذا اكيد- لا اعلم كيف? او متى ?او حتى لماذا ?لكن الشيئ الوحيد الذي اوقنه هو ان ذلك سيكون في القريب العاجل و بسببنا نحن لا غير. 

  فلاقرب الفكرة الى اذهانكم قليلا, بل دعوني اصارحكم بما حز في قلبي ,و اثار استيائي , حسنا, كما نعلم جميعا اننا قبل بضعة ايام استقبلنا السنة الميلادية الجديدة, ولعل المولى جل جلاله يجعلها فرحا و نصرا و مجدا للعرب و المسلمين ,و اثناء ذلك تفاجئت بان معظم الناس الذين اعرفهم على انهم من نفس اصلي"عرب مسلمين" ابا عن جد يصبحون اجانب اوروبيين, ويحتفلون بعيد مسيحي ,بكل فخر و اعتزاز و بهجة ,تكاد تخاله عيدهم مذ بزغت الشمس على الارض و ما فيها, ينشدون و يطبخون, يخرجون و يسهرون ,و بكل وقاحة يتحدثون .بالله عليكم ,ابقيت لديكم كرامة ,الا تزالون تعتقدون انكم اخواننا, تاكدوا ان لااااا ,بالله عليكم اخبروني ,الم يحز في نفس اي منكم شعور الحقارة حين كان يشتري المفرقعات ليحتفل بعيد لا يخصه ,فقط ليدعي الحضارة و التطور ,عن اي حضارة تتحدثون? الم يفكر احدكم بان هذا الذي يحتفل معه بعيده, هو نفسه ذاك الذي يستغل امواله لشراء قنابل يشتت بها امتك, و يقطع اشلاء ابنائها, هو من يستغل امواله ليستمتع بعذاب اخواننا في غزة, و مجازر اهلنا في العراق, هو من يهوى رؤية اطفالنا في ليبيا يتيتمون, و نسائنا في سوريا يترملن ,و غير ذلك الكثير  .و ابسط ما يمكنني اسكاتك به هو سؤال واحد" هل احتفلوا يوما بعيد يخصك و ديانتك? " ,لا انكر يوم تبث احصائيات عن عدد قتلانا كانهم مجرد ارقام لكني اريد غير ذلك.

    و لننسى كل هذا, فقد بدات افقد  املي بان تكون لديكم " ذرة شهامة او انسانية",اخبروني عن عدد العرب و المسلمين الذين يحتفلون باعيادنا! اولم تحرموا عاشوراء, و قلتم عن عيد مولد الحبيب انه بدعة, ناهيك عن راس السنة الهجرية, الذي اجزم لكم ان من يتذكرونه يعدون على الاصابع.

      كل هذا الابتعاد و التخلي عن اصولكم -بل اراكم تحاولون التبري منها--لكن اعلموا اننا نتوق لطردكم نهائيا لكن نخوتنا تمنعنا- ,و تقولنا ان مجتمعاتنا متخلفة و لن تتقدم, و لاخبركم بان هذا بسبب امثالكم. 

     فسلام على عربي شهم كان يقضي على من يلمس شعرة من راس اخيه,  سلاما على امة اسلامية باسس حقيقية , سلاما على عرب الماضي و على اخوتهم و بطولاتهم.



  • 5

   نشر في 05 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

Dallash منذ 4 سنة
تاهت عزتنا ونخوتنا وعروبتنا...تاهت بين الفيافي والدروب
0
§§§§ منذ 4 سنة
صرخة من العمق...وصلتنا.
تحياتي
2
وداد
شكرا
Dallash منذ 4 سنة
كالعادة ... رائعة
2
وداد
بل مرورك اروع
Dallash
حفظك الله ورعاك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا