أحبك يا الله - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أحبك يا الله

يا الله

  نشر في 02 يناير 2018 .

هل تدرك معنى أن تكون وحدك تحس كأنما جبلا يكبس على صدرك أن يتخلى عنك الجميع حقاا شعور مؤلم و لكن هل تعرف ذلك الشعور الذي يجتاحك عندما تفرش سجادتك و تتوضأ لتصلي ركعتين ركعتين لله لتحس فجأة أنك لست لوحدك و انه هنا معنا يشعر بألمك يعرف سرك و أوجاعك يدرك أمانيك و أحلامك فهو القائل " و نحن أقرب اليه من حبل الوريد " .

الله دائما معنا هو فينا و كل واحد منا يحمل الله داخله و أن تحمل، الله داخلك شيء عظيم أن يكون رب الخلق، في، قلبك يعني، أن تخشاه و تخافه و تحبه و تدرك أنه أكبر من أن يحصر في، قلب البشر . لطالما كان الله معنا نحن من نذنب و نخطئ في، حق الله نحن الخطائون و وحده هو التواب يقول عز و جل، في كتابه الجليل " و هو الذي يقبل التوبة عن عباده و يعفو عن السيئات و يعلم ما تفعلون "(الشورى 25) .

فلنهرب الى الله فالهرب الى الله رحمة يا أصدقائي ، لنترك شهواتنا و معاصينا و لنهرب إليه وحده سبحانه يستحق أن نهرب اليه أن نتذلل له و شتان بين التذلل للعبد الذي لا يزيدك الا اهانة و بين التذلل لله الواحد الاحد الذي يغفر لك دون حساب .

يا الله قد أخطأنا في حقك فاغفر لعبادك أنت الغفور الرحيم، وحدك يا الله من تستجيب لنا، يا الله إنهم يقولون عنك كلاما لا يرضينا و نحن ساكتون ليس، خوفا منهم بل، جبنا منا اللهم يا ربي و رب المستضعفين أعطنا شجاعة للرد على التفاهات اللهم ابتعدنا عنك فأهانونا اللهم دخلوا بيوتنا فنسينا قرآنك اللهم انك تعلم اننا نخافك و لكن الشيطان أعمانا كما اعمى آبانا آدم لكنك تواب فتب عنا.

يا الله أدرك أنك أرحم منهم جميعا فما بالهم يحذرونني من النار و عذاب، القبر ربما كثرت خطاياي الا انه و عزتك و جلالك أحبك يا، الله أحبك و اخافك و لا أخافهم وحدك أنت من يحاسبني، و لا أبالي بهم، يا الله هم لا يرونك كما أراك فانا أؤمن اننا على حسب قلوبنا نرى الله فمن كان يقلبه الحب و الخير رآك على أنك جميل و من كان عكس، ذلك يراك على أنك لا تقبل توبتنا أنا أراك جميل و تواب و انت القائل " إلا الذين تابوا و أصلحوا و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم " (البقرة 160) .

يا الله أنا أستحي منك و أعلم ان أعظم استحياء هو الاستحياء منك ذلك الاستحياء الذي يجرني الى خير الاعمال و أزكاها و يبعدني عن معاصي الله يا، الله ما، استحيت منك سوى حين بكى الرسول و حين قالوا ما، يبكيك قال (أبكي ممن يستحي، الله منه و هو لا يستحي، من الله) .

كم أخجل منك يا الله و انت في تغفر لي خطايا النهار و في النهار تصفح حديث الليل يا الله كم انا صغيرة أمامك كم أخجل منك.

يا الله لا أريد، شيئاً سوى أن أقف أمام حضرتك و لا أخجل لا أريد شيئا سوى أن آتية لبابك و أقول لك يا رب قد تصدع الجبل،بداخلي و ها أنا اطلب مغفرتك ، يا الله طريق التوبة صعب على عاص مثلي و لكن هنا أمامك أطلب رحمتك فاحطني بها .

قد يقولون عنك أنك لا رحيم و قد يقتلون الابرياء باسمك لكن يا الله اهدهم فهم الضالون و انت الهادي.

احبك يا الله احبك و أحب خلقك و أحب مخلوقاتك .

"ألا بذكر الله تطمئن القلوب " كم أؤمن بهذه الآيه كيف لا، و هي من كلامك المبارك حقا بذكرك تطمئن القلوب و تهدأ النفوس ، لا يوجد، اشقى من أولئك الذين يلحدون أتساءل كيف تطمئن قلوبهم كيف يا الله كيف و هم لا يعرفونك حق معرفة يا، الله ما أشقاهم... 

كل الكلمات لا تفيك حقك و كل الناس لا يقدرون وصفك أنت الله و عندك أقف أجد عبراتي تتساقط و قلبي يخشع لك لك وحدك.

اللهم لا، اله الا انت اغفر لي و ارحمني انت خير الراحمين اللهم ان كثرت معاصيي فلا تطرني من رحمتك لاني سأرجع لك فوحدك من تستطيع احتوائي، حقا أحبك يا الله .



   نشر في 02 يناير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا