رسائل قصيرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

رسائل قصيرة

أول الرسائل إلى نواة الأسرة و هي الأم العزيزة، فأقول: كما أنك تحضرين المطبخ بجميع المستلزمات الرمضانية لأشهى المأكولات و الأطعمة و الحلويات، و كما تتحضرين للمسلسلات و البرامج الرمضانية، فحبذا لو تهيئين الأطفال لاستقبال الشهر الكريم و إبراز فوائد الصيام و التذكير بعادات و تقاليد مجتمعنا في هذا الشهر،

  نشر في 11 يونيو 2016 .

رسائل قصيرة

نجدد اللقاء بكم أعزائي القراء و نحن على أبواب الشهر الفضيل، أعاده الله علينا وعليكم بالخير و الرحمة و البركات، و بهذه المناسبة، اسمحوا لي أن أبعث رسائل قصيرة لي أولاً ولمن يستقبل الشهر الكريم بكل صبر و شغف. رسالتي لأفراد الأسرة والمجتمع ككل.

أول الرسائل إلى نواة الأسرة و هي الأم العزيزة، فأقول: كما أنك تحضرين المطبخ بجميع المستلزمات الرمضانية لأشهى المأكولات و الأطعمة و الحلويات، و كما تتحضرين للمسلسلات و البرامج الرمضانية، فحبذا لو تهيئين الأطفال لاستقبال الشهر الكريم و إبراز فوائد الصيام و التذكير بعادات و تقاليد مجتمعنا في هذا الشهر، و حبذا لو تخصصين لهم الوقت الكافي لتثقيفهم و تعليمهم آداب الصوم و الاحتشام.

و الرسالة الثانية إليك أيها الوالد الموقر، كما أنك تخطط لإعادة جدولة الأعمال اليومية في الشهر الكريم، و التخطيط مع الأصحاب و الأصدقاء للتجمع و البرزات الرمضانية، فحبذا لو كان أبناؤك في الحسبان و تخصص لهم أيضاً الوقت لتعليمهم القرآن و السيرة النبوية الشريفة و تثقفهم في دينهم و تجيب عن استفساراتهم و تشجيعهم على الصوم و اصطحابهم إلى المساجد.

رسالتي الثالثة إلى أخواتي و إخواني الشباب، فإن لكم الثقة المطلقة من ذويكم فحافظوا على هذه الثقة و تجنبوا ما يخدش الصيام، و التحكم في السلوك و التقيد بآداب الشهر الكريم سواء بالنهار أم بالليل، و لا تغالوا بالتجمعات في المقاهي و المطاعم، فإنكم مرآة المجتمع و قدوة للأصغر منكم سنّاً في الأسرة.

أما رسالتي التالية فإنها تخص التجار و الذين يستغلون الشهر الفضيل لأهواء شخصية دون مراعاة لأحوال الناس، فأقول اتقوا الله في الناس و لا تبالغوا في الأسعار، و اعلموا أن الرزق بيد الله، و أنك إن تجري جري الوحوش، غير رزقك لن تحوش، و أن الاستغلال و إن زاد في الربح فإنه بلا بركة، رسالتي لكم في شهر الرحمة، أن تتحلوا بالرحمة و اتركوا عنكم الطمع الدنيوي.

و رسالتي الأخيرة، للجهات المعنية بهذا الشأن، فأقول: إن التشريعات وحدها لا تغني و لا تسمن من جوع، و للحد من الغلاء الفاحش، هو تنفيذ تلك التشريعات بتحسين النظام الرقابي بشكل دائم.

أرسلنا رسائل قصيرة لكي نستقبل رمضان بما هو يليق بهذا الضيف الكريم و عليه أرجو أن تكون الرسائل وصلت بطريقة إيجابية .

و كل عام و أنتم بخير



  • محمد شعيب الحمادي
    الكاتب والباحث الإماراتي : محمد شعيب الحمادي. عضو اتحاد كتاب وأدباء الامارات ونادي دبي للصحافة الاصدارات: متى يعيش الوطن فينا 1&2 قصص قصيرة: صاحب السعادة. ما زال البحث جاريا.
   نشر في 11 يونيو 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا