البحث عن الإنسانية الضائعة في عصر الاستهلاك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

البحث عن الإنسانية الضائعة في عصر الاستهلاك

لا تتعمق ، لا تتعلق ، قدس نفسك ! فكلهم مؤقتين

  نشر في 11 يونيو 2023  وآخر تعديل بتاريخ 12 يونيو 2023 .

في عالم اليوم المليء بالتقدم التكنولوجي و الاستهلاك المفرط، يبدو أن الإنسانية تضيع تحت وطأة هذه التحولات السريعة. نحن نشهد تغيرات جذرية في القيم والأولويات، و ينخفض التركيز على قيم الإنسانية و التعاطف.

إنها حقبة تحدٍ جديدة يواجهها الإنسان في سعيه لإعادة اكتشاف ذاته و إيجاد معنى لوجوده في عالم متغير. ففي عمق الزمان العابر و تحت سماء الحياة الجارية، نتأمل و نتساءل، هل كل شيء حولنا مؤقت و عابر؟ هل تتلاشى الأمور في سراب الزمن و تتبدد كأوراق خريف تحملها رياح النسيان؟

لا تتعمق في خضم الدنيا، لا تتعلق بأشياءٍ زائلة تباغتنا و تسرق أوقاتنا. قدس نفسك وارتقِ إلى معانٍ أعلى، لأنها هي المحطة الثابتة في رحلتك، هي الكنز الذي يمتد في أعماقك، وحيث يتوهج نور الروح. ففي هذا الكون المؤقت، نحن الضيوف العابرون، نعبر بكل لحظة على ضفاف الزمن.

فلنكن كالزهرة التي تتفتح في فصول الربيع وتنثر عبيرها في الأجواء قبل أن تبلغ نهاية مسيرتها. لنعيش بكل وجودنا، لنملأ قلوبنا بالمحبة و الجمال، و نسعد بكل لحظة تنساب في عروقنا. فلا تتعلق بالمادة و الأشياء الزائلة، بل انغمس في عمق الذات و استكشف الجمال الداخلي.

ففي طيات الروح تكمن الحقيقة الأبدية، قدس نفسك وارفع راية الوعي والتفكير العميق. ارسم لوحات فنية من خيوط الأفكار والتأملات، واملأ الحياة بالإلهام والتجربة. فقدسية الذات تتجاوز الزمان والمكان، فهي رحلة داخلية نحو الوجود الحقيقي.

ففي ختام هذه الرحلة المؤثرة في متاهات الذات والزمان، لنتذكر أننا لا نملك إلا اللحظة الحاضرة، وأن القدسية والتركيز على الذات تمنحنا قوة الاستمرار والفهم العميق. لذا، لنقدس أنفسنا ونعيش كل لحظة بكل تفاصيلها وجمالها. 


  • 1

  • MJ-Q8
    كاتب في القضايا الفلسفية والاجتماعية، والتنمية الذاتية ، أكتب بأسلوب يجذب القرّاء ويثير تفكيرهم من خلال تسليط الضوء على المواضيع العامة بشكل ملهم و مشوق.
   نشر في 11 يونيو 2023  وآخر تعديل بتاريخ 12 يونيو 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا