شقق للبيع في تركيا .. خيارات متعددة لانتقاء واحد - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

شقق للبيع في تركيا .. خيارات متعددة لانتقاء واحد

شقق للبيع في تركيا

  نشر في 27 يونيو 2020 .

 في شراء عقار في تركيا : " لا توجد لحظة أصعب من أن تختار بين أكثر من عرض مميز، كم هو عسير أن تجد في كل عرض عقاري قطعة تستهويك ومع ذلك أنت مجبر على شراء بيت واحد"

فعلا، لحظات جدية وعويصة تلك التي يعيشها المستثمر الراغب في شراء شقق في تركيا، أمام الزخم الكبير المتنامي لعروض بيع عقارات في تركيا و حجم المنافسة الشرسة بين شركات الإنشاءات التي تطرح أسبوعيا صفقات عقارية جديدة فاخرة ومتميزة تصميما وموقعا وأسعارا في بلد مثل تركيا يمتاز بموقع استراتيجي يربط أوروبا بالشرق الأوسط ويقدم تسهيلات وإعفاءات ضريبية متعددة في القطاع العقاري بمختلف أنواع بناياته وعلى رأسها شقق للبيع في تركيا .

تتعدد عروض شقق اسطنبول للبيع وتركيا بصفة عامة ما يخلق لدى المستثمر الأجنبي الراغب في التملك حيرة من أمره في اختيار الأنسب له ذوقا ومالا، وفي هذا الصدد تنصح الهدى للاستثمار العقاري بأخذ بعض النقاط المهمة بعين الاعتبار في حال التثبيت على شراء شقق في تركيا

● معاينة الشقة على أرض الواقع دون الاكتفاء بالوصف أو الصور التي يتم استقبالها عبر الاعلانات الترويجية .

● دراسة المنطقة التي تقع فيها عروض شقق للبيع في اسطنبول من حيث البنية التحتية، المرافق، شبكة المواصلات والخدمات العامة .

● اختيار الشقق المبنية وفق المواصفات والمعايير العالمية نظرا لارتفاع سعرها مع مرور الوقت.

● التأكد من خلو الشقة من العيوب الفنية، الإنشائية والتصميمية .

● التأكد من سلامة جميع الإجراءات القانونية .

● التأكد من عدم وجود ديون على الشقة وضرائب ومتعلقات مالية .

أنواع العقارات في تركيا

تختلف عروض شراء العقارات في تركيا وفقًا للمناطق والتصميمات حيث نجد أكثر من عرض واحد مثل الشقق الفندقية وشقق الملكية التشاركية والشقق المطلة على البحر والشقق بأسعار منخفضة وشقق للبيع بالتقسيط مما يجعل لدى المستثمر خيارات متعددة تضعه أمام ضرورة الاختيار الدقيق والأنسب في العديد من الجوانب ، نقوم بفصلها على النحو التالي:

شقق فاخرة

بما أنّك مهتم بالعقار فأكيد أنّ إعلان شقق فاخرة للبيع في تركيا، صادفك أكثر من مرة حيث يسهب المسوق في إحصاء ميزات هذا النوع من الشقق الذي يتميز بتصميمات هندسية داخلية وخارجية رائعة وإطلالات ساحرة ومساحات خضراء شاسعة و خدمات مرفقية عالية الجودة.

ويتم تصميم شقق فاخرة للبيع في اسطنبول بنظام البيوت الذكية التي تعتمد على تقنيات في غاية الحداثة والفخامة تتيح لسكانها تنفيذ جميع المهام الحيوية في الشقة وفق نظام ذكاء اصطناعي عصري.

وأثناء شراء الشقق الفاخرة باسطنبول أو تركيا عموما عليك أن تختار تلك الواقعة في مناطق هادئة قريبة من المجمعات التجارية الفاخرة والمرافق الحيوية ومصممة وفق المعايير العالمية.

شقق مطلة على البحر

من أكثر الشقق منافسة في السوق العقارية التركية هي الشقق المطلة على البحر كون أنّ تركيا بلد يتمتع بإحدى أجمل السواحل في العالم خاصة في اسطنبول، أنطاليا، طرابزون، بورصة ويلوا .

وتتنافس شركات الإنشاءات في تركيا على إنجاز مشاريعها الضخمة بجوار البحر نظرا لتزايد الطلب من قبل الراغبين في التملك السكني والاستثماري على شراء شقق ذات إطلالات بحرية.

شقق الملكية التشاركية

المقصود بهذا النوع من الشقق هو تلك التي يشترك في امتلاكها مدى الحياة أكثر من شخص شريطة الاستعمال لفترة محددة خلال العام لكل واحد من الملاك، كأن يقوم مجموعة من المستثمرين بشراء شقة فندقية في منتجع فاخر ويكون لهم حق الاقامة فيها أو تأجيرها خلال فترة زمنية معينة من السنة .

وتعتبر الملكية التشاركية أحسن خيار لأصحاب الإقامات القصيرة في تركيا أو هؤلاء الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا بأسعار أقل وأرباح أكثر .

شقق بأسعار منخفضة في تركيا

عرضنا لشقق فاخرة ذات أسعار مرتفعة في أعلى المقال، لا يعني أنّك كمستثمر ذي ميزانية محدودة لن تجد ضالتك في تركيا، بل يوجد عديد الشقق التي تناسبك تماما ولو قارنتها بأسعار شقق مماثلة في باقي الدول الأوروبية أو عواصم خليجية على غرار عقارات دبي ستجدها منخفضة بكثير .

شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

تجاوزت شركات الإنشاءات مرحلة التنافسية في التصميمات والمواقع إلى التنافس في كيفية الدفع عن طريق فتح المجال لشراء شقق في تركيا بالتقسيط المريح لفترات تصل إلى 230 شهرا أي حوالي 20 عاما، مما أتاح للراغبين في الاستثمار على المدى البعيد فرصة الدفع على مهل، بمتوسط سعر 65 ألف دولار للشقة الواحدة .

تعددت خيارات شقق للبيع في تركيا، غير أنّه مثل ما ذكرنا في عنوان المقال، لأنّ الانتقاء يكون واحدا يجب أن تشمل الشقة المنتقاة كافة المعايير الإنشائية، الجمالية والمالية التي يسطّرها المستثمر الأجنبي الراغب في شراء عقار في تركيا.  



   نشر في 27 يونيو 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا