عبور أرواحنا في متاهات الحب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عبور أرواحنا في متاهات الحب

هل الحب قدر أم قرار

  نشر في 21 يونيو 2023 .

في عالم مليء بالألوان والأصوات، في عالم تتشابك فيه أسرار الحياة بشغفٍ لا ينضب، في هذا الكون الغامض الذي تتراقص فيهِ أرواحنا في خضم القدر والقرار. دعونا نتعمق ونستكشف رحلة كلاً من القدر و القرار في محاولة فهم وبحث أثرهما العميق في متاهات الحب !؟

فالقدر يمثل تلك القوة الخفية، يتلاعب، يتغلغل، يسكن، في اعماق مشاعرنا وأحلامنا، وهو بدوره يدفعنا بشكل غير متوقع إلى منعطف نحو السعادة تارة و إلى الحزن تارة أخرى! وعلى هذا نحو يحملنا القرار هو بدوره بالمنعطف غريب من المتاهات و الدهاليز الغريبه، المتبعثرة من المشاعر و الأحاسيس ! فهذه العواطف الداخليه التي نعيشها تجعلنا هائمين عائمين بالشتى طرق ما بين حالات النجاح والفشل، السعادة والألم، ما بين جرعات الأمل و الخيبات.

نعم صحيح! قد يُجادل البعض في أن القدر يمسك بزمام الأمور، وأن القرار ليس سوى وهم يلهمه الأمل. ولكننا في حقيقتنا نحن كأشخاص نمر بتجارب متعددة في رحلة الحياة، نشق طريقنا عبر غابات من العواطف والتحديات.

نعم اتفق معك عزيزي القارئ ! انت على حق ! انت على صواب ! فقد يتحكم القدر في مواجهتنا ببعض الأحداث والصدمات التي لا يمكننا التحكم فيها. ومع ذلك، فإن قوة القرار تكمن في قدرتنا على رؤية تلك التجارب بمنظورٍ مختلف واختيار الاستجابة المناسبة لها من هذا المنطلق.

فلحظات الفرح والسعادة، قد تلتقي مع القدر والقرار في صراع حميم. فنحن البشر في نهايه المطاف نحمل قدرًا من السعادة والنجاح الذي يمكن أن يصطدم بتحديات الحياة وصعوباتها. ومع ذلك، فإن القرار الجريء يعزز تلك اللحظات ويجعلها تلمع بمزيدٍ من الإشراق والتألق.

ففي تجارب الحب والعواطف، نكتشف أنه لا يمكن الجزم بأن الحب قدراً أو قراراً. فقد يبدأ القدر في جذبنا نحو شخص معين، ولكن القرار يأخذ الدور الرئيسي في بناء أو هدم علاقتنا وتحديد مصيرها. فقد يكون القدر هو الشمعة التي تنير طريقنا لنجد بعضًا من السعادة والانسجام، ولربما القرار هو بدوره يمنحنا القوة للتمسك بتلك الشمعة وإشعالها في قلوبنا الى ماله نهايه.

اممم، متاهات الحب، القدر و القرار ، انه امر معقد جداً ! دعونا نقبل ونتقبل هذا السر العميق، دعونا نعيش هذه الحالات بكل ما لها من جمال وتعقيد. لنعترف بأن القدر يقودنا أحيانًا إلى أروقة الحب، ولكن القرار يعطينا الحرية لنحب ونختار من نحب بكل عمق وإخلاص.

ففي النهاية الأمر، نحن الخيوط الرئيسية في تلك القصة المبهجة أو المؤلمة، وقلوبنا هي المصير الحقيقي لتلك الرواية. 


  • 1

  • MJ-Q8
    كاتب في القضايا الفلسفية والاجتماعية، والتنمية الذاتية ، أكتب بأسلوب يجذب القرّاء ويثير تفكيرهم من خلال تسليط الضوء على المواضيع العامة بشكل ملهم و مشوق.
   نشر في 21 يونيو 2023 .

التعليقات

سناء لعفو منذ 10 شهر
جميل ربطك بين القدر و القرار، موضوع شائك الانسان لا يختار أحيانا لكن يملك المقدرة على انهاء الحب أو استمراره في كثير من الأحيان 👍🏼
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا