شخصٌ تعرفه ولا تعرفه - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

شخصٌ تعرفه ولا تعرفه

" في كل شخص تعرفه ، شخص آخر لا تعرفه "

  نشر في 30 غشت 2022  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

استوقفتني هذه العبارة للكاتب أدهم الشرقاوي: " في داخل شخص تعرفه شخص آخر لا تعرفه " ،  هذه الجملة تحمل الكثير من المعاني بين حروفها .

ففي كثير من الأحيان تشعر وكأن هذا الشخص الذي تتعامل معه قد تغير أو تبدل فجأة ومن دون سابق إنذار وكأنك لا تعرفه أصلا  او لم يسبق لك رؤيته حتى...  ان كنت تشعر انك غير طبيعي أو انك تعرضت لصدمة ، فلا بأس بذلك .. فهذ الأمر طبيعي جدا و لكنك لم تكن ترى هذا الجانب الذي رأيته هذه المرة  ، فإذا أمعنت النظر هنا ستجد ان ذلك يحدث لأسباب كثيره ومنها ، انك تتوقع من الناس جميعا او الذين تعاملهم على الاقل ان يكونوا بنفس عقليتك واسلوبك ، وأن يعاملوك بنفس الطريقة او ألطف حتى ، من جانب آخر تريدهم أن يكونوا بنفس الطمأنينه والراحة حين يتعاملون معك .

أحيانا أشعر وكأنني لا أعرفني !! تخيّل !! صدقني قد يحدث شيء كهذا معك أنت أيضا .. احيانا تصدم بكونك اصبحت شخصا لا يبالي او نقيض ذلك مثلا ...

في داخل كل منا شخص آخر يظهر بحسب المواقف التي نمر بها وبحسب الاشخاص الذين نتعامل معهم وربما بحسب أحوالنا النفسية وما نعتقده عن أنفسنا ، وربما بحسب الضغوط التي نتعرض لها وحجم المعاناة التي نراها ، تكون في بعض الاحيان شخصياتنا الأساسية متأثره بأحد تلك الشخوص فيتعذر عليها الظهور مما يجعل هذه الشخوص تتولى زمام المبادره .

ولكني اعلم أننا وان اختلفنا في الظاهر فإننا متشابهون بداخلنا وان اختلفت التفاصيل ، فكلنا يحوي في داخله شخوص كثيره مختلفه عما هو في الظاهر ، فأنت شخص حين تغضب ، وآخر حين تحزن وآخر حين تفرح وآخر حين تخسر وآخر حين تتأمل وآخر حين تتعب وآخ رحين تحب وآخر حين تكره وآخر حين تنتقم وآخر حين تنتصر ،، وآخرووون كثر .

فكل شعور او تجربة او خيبة او انجاز او أمل أو عقبة أو حتى سقطة ، تصنع بداخلك شخصا مختلفا في كل مرة ومع كل مرحلة تشعر بأنك لا تعرف هذا الشخص الذي تعامله.





   نشر في 30 غشت 2022  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا