القلب ينتصر .. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

القلب ينتصر ..

تُرى إن اتَّبعت قلبك هل ستجد الراحة التي كنت تبحث عنها ؟ أم ستصل إلى حيرة أكبر وأعمق!

  نشر في 28 ماي 2018 .

ترى ما هو أسوأ شيء في هذا الكون ؟ .. إنها الحيرة . نعم . عندما يتوجب عليك أن تختار ولا شيء يجب عليك أن تفعله سوى أن تختار أحد أمرين وتقرر ماذا ستفعل . وما أسوأها حيرة إن كانت بين العقل والقلب ! سيصبح موقفك أصعب حينها . وعندماتقرر أن تأخذ برأي المقربين لديك يزداد الموقف صعوبة وتشابكا . فمنهم من يقل اتبع قلبك .. لا تفعل إلا ما تحب وما تشعر . والآخر يقول ماذا فعل بنا القلب وماذا جلب سوى الألم والعناء ! اتبع عقلك وسترتاح حتما . تتخبط يمينا ويسارا , ولا تعلم ماذا يجب عليك أن تفعل , وما هو قرارك الذي ستبني عليه حياتك مستقبلا ؟! .

حتى وإن حاولت الهرب من التفكير فلن يجدي ذلك نفعا . فماذا أفادنا الهرب سوى أن أزاد الأمور تعقيدا وتشابكا ! . ترى هل أسمع صوت عقلي وأفكر بالمنطق وأختار أمرا ليس على هوايَ ولا أحبه فقط لأن الآخرون يرونه هو الأصوب والأضمن ؟!  . أم تسمع صوت قلبك وتتبعه ووحده الله الذي يعلم إلى أين سيصل بك . ولكن أينما وصل فنحن راضون به .

مقتنعون بشعورنا الجميل هذا , ونعيشه بحب وود , حتى وإن كان يجلب لنا أحيانا بعض الحزن والقلق . مقتنعون به لدرجة أننا نعيش هذا الحزن والقلق ونحن راضون عنه . نعيشه ونحن نعلم أنه محفوف بالمخاطر وأن مُرَّه حُلوا . وأننا سنصبر عليه لأننا وجدنا أنفسنا معه .. فكنا نبحث عنه كثيرا فهل ع

ولكن .. بم سينفعنا العقل إن اخترناه وأمتنا شعورا جميلا أحياه الله في قلوبنا . ولكن إن اتَّبعنا قلبنا ترى هل سنجد الراحة التي كنا نبحث عنها ؟ أم سنصل إلى حيرة أكبر وأعمق ؟! 

والسلام .. :)


  • 7

  • isra arafa
    أحب الأزهار وأعشق الفصحى <3
   نشر في 28 ماي 2018 .

التعليقات

Rami Mohammad منذ 6 سنة
من وجهة نظري أنَّ ما نقوم به هنا في هذا الوجود ما هي إلا "محاولات" جادّة .. ربما تصيب و ربما تخطئ .. سواءاََ كانت باختيار عقولنا أو باختيار قلوبنا .. الأهم أن نستخدم عقولنا و قلوبنا نحن لا عقول و قلوب غيرنا .. لأنها لا تمثلنا .. و إن كانت تنقصنا "الخبرة" في التمييز لا بأس أن نستفيد من تجارب الآخرين لكن علينا ألّا نتخلى عن حقنا في الإختيار كذلك .. أمّا إن كنا غير "قادرين" على الإختيار فهذه قضية أخرى.. و في نهاية المطاف قمنا ما بوسعنا على الأقل .. فعلنا أقصى ما يمكن فعله في تلك "المحاولات".
4
isra arafa
صدقت .. فليس بيدينا سوى المجازفة ولكن حقا عدم القدرة على الاختيار أمر صعب جدا
تقى عماد منذ 6 سنة
وبالأخير يخرج القلب منتشياً بنصره :))
1
استفتى قلبك ... و حكم عقلك ... والافضل منهما استخارة لله سبحانه وتعالى... فهو وحده الذي يعلم إلى أين سيصل بك الامر . ثم الرضى بما وصلنا اليه .
دمتى ... اسراء ... ملهمة لنا داىما بمواضيع تقربنا الي الله تعالى ...
1
isra arafa
شكرا جزيلا أستاذ ابراهيم .. دمت مشجعا لي ^^

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا