ما تخفيه في قلبك سيظهر في ردات فعلك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ما تخفيه في قلبك سيظهر في ردات فعلك

العلاقه المرتبطة ما بين دوافعنا الداخليه و تصرفاتنا الخارجيه

  نشر في 04 يونيو 2023 .

مقدمة:

تعكس مقولة "ما تخفيه بقلبك سيظهر في ردات فعلك" العلاقة المترابطة بين العوالم الداخلية والخارجية للإنسان. تشير إلى أن ما يكمن في أعماق القلب من أفكار ومشاعر ورغبات سينعكس في سلوك الفرد وردود أفعاله. هذه المقولة تدفعنا إلى استكشاف العالم الداخلي للإنسان وكيف ينعكس في تصرفاته وسلوكه. 

التفسير الفلسفي:

من الناحية الفلسفية، يمكننا فهم هذه المقولة من خلال النظر إلى الإنسان ككائن يشكل ذاته من خلال تجاربه واختياراته. تعتبر فلسفة الوجودية واحدة من الأطر الفلسفية التي تؤكد على هذه الفكرة. وبالتالي، فإن ما يخفيه الإنسان في قلبه يكشف عن جوهره الحقيقي ووجوده الأصيل. تنبع الأفكار والمشاعر المكمنة في عمق القلب من النزعات الأساسية والرغبات الأصيلة للفرد.

يمكن أيضًا تفسير هذه المقولة في سياق النفس العميق والعقل الباطن. يعتقد البعض أن العقل الباطن يؤثر على سلوك الإنسان ويرسل رسائله وإشاراته إلى الواجهة. يمكن اعتبار القلب رمزًا للعقل الباطن، والذي يتأثر بالعواطف والرغبات والمعتقدات العميقة. بالتالي، يتجسد رد فعل الإنسان في تلك الإشارات والرسائل التي تنبع من العمق الداخلي لشخصيته.

أهمية الصدق في هذا السياق تتجلى في تحقيق التواصل الحقيقي والتفاهم العميق بين الناس. عندما يكون الإنسان صادقًا في التعبير عن مشاعره وأفكاره، فإنه يسهم في بناء علاقات أكثر صدقًا وثقة مع الآخرين. إذا كنا نتحاشى الكذب والتلاعب بالحقائق، فإننا نتيح للآخرين فرصة فهمنا وقبولنا كما نحن على حقيقتنا.

علاوة على ذلك، الصدق مع الذات يلعب دورًا هامًا في تحقيق التوازن والتناغم الداخلي. عندما نكون صادقين مع أنفسنا ونعبر عن مشاعرنا ورغباتنا الحقيقية، نعيش حياة متناغمة ونشعر بالارتياح النفسي. فالتجاهل أو إخفاء ما يدور في قلوبنا يمكن أن يؤدي إلى التوتر العاطفي والتشويش الداخلي.

بالتالي، يجب أن نسعى إلى النزاهة والصدق مع أنفسنا ومع الآخرين. يجب أن نكون مدركين للعواطف والأفكار التي تسكن قلوبنا وأن نتعامل معها بإخلاص وشفافية. إنها الطريقة الأكثر صحة وفعالية للتواصل الحقيقي وبناء علاقات ذات مغزى وعميقة مع الآخرين.

خاتمة:

مقولة "ما تخفيه بقلبك سيظهر في ردات فعلك" تجسد الروح الإنسانية وتعكس الترابط العميق بين الداخل والخارج. عندما نفهم هذا الترابط ونعيش حياة صادقة ومتناغمة مع أنفسنا والآخرين، نحقق التواصل الحقيقي ونعيش تجارب أكثر غنى وإشباعًا.



  • 1

  • MJ-Q8
    كاتب في القضايا الفلسفية والاجتماعية، والتنمية الذاتية ، أكتب بأسلوب يجذب القرّاء ويثير تفكيرهم من خلال تسليط الضوء على المواضيع العامة بشكل ملهم و مشوق.
   نشر في 04 يونيو 2023 .

التعليقات

مقال يبحر بنا بأعماق ذواتنا، جميل ما خطته اناملك المبدعة، بالتوفيق
1
MJ-Q8
شكراً على مراجعتك القيمة و كلامتك جميله.
مع خالص الشكر وأطيب التحيات
سناء لعفو منذ 1 سنة
موضوع جميل، أحببت طرحك فعلا الصدق مع الذات يجعلنا أكثر تناغما مع أنفسنا و مع الآخرين، تحياتي
1
MJ-Q8
أود أن أعبر عن شكري العميق على مراجعتك القيمة لمقالتي.
مع خالص الشكر وأطيب التحيات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا