اغتيال حلم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اغتيال حلم

  نشر في 05 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 05 فبراير 2020 .

تلاشى ضوء النهار الأخير ، و احتشدت الوحشة وترامت في جميع أنحاء السهل ، قد كان القدر واضحا في تلك اللحظة ، لحظة اغتيال الحلم ، أشعلت السيجارة متظاهرا بالهدوء والإتزان ، لكن وجهي قد أضاء الحاضر بالعتمة ، أعطاني الدخان مساحة صغيرة من الألفة لم أكن وحيدا معه ، شعرت حينها بالنشوة وانا ارى الدخان يتخالط مع الظلام ويضيع في تلك الهوّة الضخمة ، كنت استمتع بصوت أنفاسي و بتلك الزفرة وأنا انفث الدخان للمرة الأخيرة ، أغمضت عيني فرأيت السهل زاهيا بتدرجات الأخضر ومليئا بالحياة ، أحب ما آراه وأنا مغمضا عيناي ، لست آسفا على الحياة التي فاتتني ، فقد صنعت حياة رائعة ،،

صنعتها هنا في أعماق رأسي ، رطوبة المكان يفسد ذلك الحلم الجميل ، تتلوّى الحشرات بخيلآء وتتسلق ساقي، تدحرجت عيناي نحو الأرض ، رغبة في تربص العدّو الغاشم فقد تلسعني حشرة أو يلدغني عقرب ، هل تطعم الحشرات ابناءها دمي ؟ اللعنة عليكم إن كان هذا عشاءكم الليلة.

أردت أن اهدا قليلا فتأملت السماء قد كانت نجومها متراقصة، تراقصها تلك الحسناء ، همت في تلك السماء و تخيّلت أنني قد أنّظم يوما لتلك النجوم ، تساءلت كيف للنجوم أن ترقص دون موسيقى دون أي غناء ؟

بدأت أغني و أتمايل معهم وأحاول أن أفهم إشارات الحسناء لأرقص بشكل متناغم ، شيئا فشيئا شعرت أن صخرتان تقومان بتحطيمي ، بتّ أشعر أنني في عداد ذلك الشيء العدم، ما بين الحياة والموت، ما بين الرقصة والحشرات التي يبدو أنها وصلت لأعلى جذعي ، وما بينهما صراع بين الخوف والأمل ، على ذلك الساحل هناك رقعة متلاشية من الماء تظهر انعكاسي وأنا أتلّوى كمعتوه ،

ها أنا أميل مع ميل الحشرات الزاحفة على جسدي ، لعلني انجو برقصة متناغمة تخرجني من ذلك الصراع ، اختزلت الزمن ، بغمضة عين خاطفة ، كانت اللحظة مليئة بوخز الذكريات ، سمعت صوت ارتطام جسم صلب على سطح الماء ، فوضى النجوم المتساقطة يا الهي ، أغمضت عيني لأرى عالمي لأمنع لحظة الاغتيال المسبق ، السهل مخضّر والرقصات متناغمة . و أنا على حافة السهل انظر للنجوم بإستمتاع تام . وادخّن تلك السيجارة الدائمة .



  • 7

   نشر في 05 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 05 فبراير 2020 .

التعليقات

أقباس فخري منذ 3 شهر
أعاذك الله ابنتي من ظلمات الليالي وحالِكَ الأوقات.. ما أصعب المصاب بالأحلام إذا تم اغتيالها .. ظلمة، دخان، خوف، فوضى، عقارب وحشرات، لايفصلها عن السهل الزاهي غير إغماضة عين.
أنقذ الله أحلامك من جور الاغتيال.
3

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا