طريقة عمل المساج وفوائدة علي الجسم - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

طريقة عمل المساج وفوائدة علي الجسم

  نشر في 11 ديسمبر 2019 .

يعتبر المساج تدليك الطبقة السطحية للعضلات والأنسجة، وذلك لتحفيز وظائفها وتحقيق مساج المعادي نوع من الرفاهية أو الاسترخاء للفرد، وأصل كلمة مساج هي كلمة فرنسية وتعني احتكاك. كما يُمكن تعريف المساج بأنه " تدليك الجسم من خلال الضغط عليه بحركات ثابتة أو متحركة أو غير منظمة أو منظمة سواءً بالاهتزاز أو الحركة مساج القاهرة، ويكون من خلال جهاز آلي أو باليدين، ويشمل المساج المناطق الاتية : الأربطة، وعضلات الظهر، والعمود الفقري، والرقبة، والفخذين، والذراعين، والمفاصل مساج بالقاهرة ،الخ .....

((طريقة عمل المساج الصحيحة))

اليدين من أسفل إلى أعلى، التدقيق في وضع اليد، وكيفية وضعها على الظهر. تحريك اليدين بطريقة دائرية إلى أسفل مدة خمس أو عشر دقائق مساج المهندسين. استخدام مؤخرة اليد فقط، وعمل حركة دائرية إلى وسط الظهر ولمدة خمس دقائق. وضع اليدين فوق بعض؛ من أجل الضغط على فقرات الظهر ولمدة خمس دقائق. التحريك ببطء من الأسفل إلى الأعلى، باستخدام إصبع الإبهام مع مساعدة اليد الأخرىmassage in maadi، وبالطريقة نفسها على الجانب الآخر ولمدة دقيقتين. باستخدام أصابع اليد يتم الضغط على فقرات الظهر للأسفل وللأعلى، وتكون البداية من الأسفل ولمدة خمس دقائق. وضع الساعدين على الظهر وتحريك اليدين إلى الأمام وإلى الخلف.اماكن مساج القاهرة إذا شعر الشخص بألم في نقطة ما، يتم الضغط عليها بأصابع اليد ولمدة خمس ثوانٍ، مع تكرير المحاولة وزيادة عدد الثواني تكرير جميع الخطوات السابقة لمرة واحدة وبالترتيب نفسه، بعد الانتهاء من المساج مساج مدينة نصر.

ولعمل المساج خطوات وهى :-

1-تحديد مكان مناسب، حيث لا يُنصح عمل مساج على فراش مساج مدينة نصر النوم أو أية فرشة أخرى، بل لا بد أن يكون الشخص مستلقياً على مكان صلب نسبياً مفروش بقطعة قماش أو غيرها.

2-أخذ دوش حمام ساخن قبل البدء بالمساج، حيث إن ذلك يُرخي massage in maadi العضلات والأعصاب ويجعل الجسم أكثر استعداداً للمساج.

3-يجب التركيز على منطقة منطقة، وليس المرور على الجسم بشكل سريع، مع مراعاة السؤال عن المنطقة التي يرغب فيها الشخص للتركيز عليها أكثر. يُفضل البداية بالمساج من الأسفل إلى الأعلى، ثم العكس. يُراعى أخذ الوقت الكافي للمساج وعدم الاستعجال به.

4-تشغيل موسيقى هادئة، فهي تساعد اماكن المساج في القاهرة على الاسترخاء والهدوء.

5-استعمال نوع من الزيوت الخاصة بالمساج أو يُمكن استعمال زيت الزيتون مساج مصر، وذلك لتقليل الاحتكاك بين يدي القائم بالمساج والجلد، حيث إن هذه الزيوت اماكن مساج القاهرة تعمل على سهولة حركة افضل مركز مساج في القاهرة اليدين على الجلد بشكل ناعم ورقيق، ممّا يُشعر بالمتعة أكثر، ويُمكن اختياراسعار المساج في القاهره أي نوع من الزيوت مساج المهندسين ذي الرائحة الزكية.

فوائد المساج للجسم:-

تعزيز جهاز المناعه.

علاج الصداع.

الاسترخاء والنوم بعمق.

التخلص من القلق والاكتئاب.

تخفيف الام العضلات.

فوائد عمل المساج للاطفال:-

زيادة وزن الأطفال الرّضع: يساعد اللمس والتدليك اللطيف على إفراز هرمون النموّ عند الأطفال الرّضع الذي يساعد على اكتساب الوزن الصحيّ massage in maadi ، وتطوير عمل أعضاء الجسم الحيوية.

المساج يساهم في التقليل من أعراض داء الربو عند الأطفال.

المساهمة في التطوّر الحركيّ: يقلّل التدليك اللطيف والمساج الآلام التي يشعر بها الطفل عند قيامه بحركات عضليّة معيّنة، الأمر مساج المعادي الذي يساعده على تطوير حركته بشكل أفضل.

التخلّص من القلق والتوتر: يقلّل المساج اللطيف إفراز هرمونات التوتر، ونسب الجلوكوز في الدم وهذا ما أشارت إليه الباحثة هيرنانديز ريف، حيث تساعد نسب هرمون القلق والتوتر المتدنيّة على التخلّص من مشاعر القلق والتوتّر، بالإضافة إلى أنّها تساهم في زيادة مناعة الجسم.

المساج يُساهم في التطوير الحركيّ للذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشريّ

المساهمة في التطور المعرفيّ: بناءً على نتائج الأبحاث التي قامت بها جمعية رعاية وتنمية الطفولة المبكّرة كان أداء الأطفال في مرحلة اماكن المساج فى القاهرة ما قبل المدرسة أفضل في اختبار فحص الذكاء وهذا بعد حصولهم على مساج لمدّة ربع ساعة.

المساج يزيد من تركيز الطفل اماكن المساج في القاهرة ويحسّن أداء الدماغ.





   نشر في 11 ديسمبر 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا