سجونٌ مُدمرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

سجونٌ مُدمرة

  نشر في 19 نونبر 2016 .

جريمة في كُل يوم ، جرائم بشتى الطُرق ، سجونٌ امتلأت بأعداد كبيرة من المجرمين المتهمين بالعديد من الجرائم ، جريمةٌ جديدة ، سجن جديدة ، فما الحل ؟ ما مفهوم السجن لعدة سنوات وربما للأبد ؟ ما مفهوم دخول المُتهم بقضية سرقة ، ليخرج قاتلاً محترفاً ؟ لم نضع المُتهم في السجن لعدة سنوات لأنه ارتكب خطيئة دون أن نبحث في أسباب ارتكابه لها ؟

مع بداية القرن الواحد و العشرين ، وازدياد الفتن و قلة الوعي و التثقيف الكامل ، ابتدأ مُعدل الجرائم حول العالم بالارتفاع ، فمثلاً في الهندوراس وَصَل مُعدل الجرائم إلى ٩٠.٤٪‏ وتُعتبر الهندوراس صَاحبة أعلى مُعدل للجرائم في العالم ، في حين أن في عام ٢٠١٣ قامت هولندا بإغلاق ١٩ سجناً لانخفاض مُعدل الجرائم ، مع أن ذلك سيتسبب في بطالة عمالها ، إلا أن هولندا قامت باستيراد ما يقارب ٢٤٠ سجيناً من النرويج و بعض الدول الآخرى التي يترفع بها مُعدل الجرائم ، و ترجع أسباب انخفاض مُعدل الجرائم في هولندا و خلو السجون من المجرمين ؛ إلى جدية الحكومة الهولندية في التعاطي مع السجناء الذين تعاملهم من مَنطق ( الإحتواء لا العقاب ) .

” يَدْخُل السجن سارقاً ، ليخرج منه قاتلاً محترفاً ”

عندما يتم القبض على المُجرم في أي تُهمة ، نريد إصلاحه لا أن نصنع منه شخصاً أسوأ ، بَعض الجرائم يتم العقاب عليها ما يقارب ٢٠ عاماً في السجن ، كَم مُجرم سيقابل السجين ؟ كَم طريقة للقتل و السرقة سيتعلم في تلك الْمُدَّة ؟ ما الفائدة من وضعه في السجن ٢٠ عاماً من ثُم إخراجه شخصاً مؤهل للعديد من الجرائم الجديدة ؟ ما الفائدة من دخول شخص لديه بذرة من الجرائم إلى السجن ليخرج نبتة ناضجة ؟

بعض المُجرمين الذين ابتدؤوا بالسرقة ثُم خرجوا من السجن محُترفين بالجرائم الاخرى ، قد تَم الحُكم عليهم بالسجن المؤبد ، ماذا سيفعل فيما تبقى من عمره ؟ رُغمَ أن تفكيره بالجريمة و تنفيذها دليل كافي على قوته و ذكائه و من السيء وضعه في السجن المؤبد دون محاولة الإصلاح ، الكثير من المُجرمين المُحترفين لديهم ذكاء خارق إلا أنهم قد استثمروا ذكائهم بما هو سيّء لهم و للمجتمع ، لكن إصلاح تلك الفئة ستعود بنفعٍ كبير على الفرد و المجتمع .

المُجرم شخص ذكي ، التخطيط و التَفكير و التَنفيذ لم ينشأ عبثاً ، نشأ من شخص ذكي مُخطَّط بارع ، رُبما لو لم يَمْشِي في الطريق الخطأ لوجدناهُ طبيباً أو مهندساً قَدْ استطاع حَل الكثير من المشاكل في المجتمع .

المُجرم فرد من المُجتمع ، إصلاحه من إصلاح المجتمع .


  • 2

   نشر في 19 نونبر 2016 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا