قصة قصيرة: الضوء الساطع - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قصة قصيرة: الضوء الساطع

الضوء الذي خلق هذا الظل يلقي ضوءه على نورنا

  نشر في 13 ماي 2020 .

قبل عقدٍ من الزمان في عيد ميلاده السابع والثلاثين، بعد أن أمضى حياته بالكامل في التعرّف على نساء مختلفات بشكل فضفاض، قرر أخيراً أنه مستعد للاستقرار. أراد أن يجد الشريكة الحقيقية... العاشقة... شريكته في الحياة - شخصاً يمكنه أن يريه ما يعنيه أن يكون في علاقةٌ عميقة، أحادية، وموثوقة.

لذا، بحث عن مدى واسع وهناك الكثير من النساء للاختيار من بينهن، وجميعهن يتمتعن بصفاتٍ رائعة، ولكن لا شيء مع كل ما كان يبحث عنه. 

وأخيراً، عندما اعتقد أنه لن يجدها أبداً، وجدها. وكانت مثالية. كان لديها كل ما يريده في امرأة. فرح بذلك! لأنه عرف مدى ندرة العثور عليها. قال لها

"لقد أجريت بحثي".

"أنت الشخص المناسب لي."


ولكن مع تحول الأيام والأسابيع إلى أشهر وسنوات، بدأ يدرك أنها كانت بعيدةٌ عن الكمال. كانت لديها مشاكل مع الثقة بالنفس، وكانت تحب أن تكون مُتهاونه عندما أراد أن يكون جاداً، وكانت أكثر فوضى مما كان عليه. وبدأت لديه الشكوك... شكوك حولها، شكوك حول نفسه، شكوك حول كل شيء.

وللتحقق من هذه الشكوك، اختبرها من دون وعي. قرر أن يذهب بمفرده إلى الحفلات مع أصدقائه من الرجال فقط لإثبات أن لديها مشاكل في الثقة. أقامها وانتظرها للقيام بشيءٍ مُتهاونٌ فقط لإثبات أنها لا تستطيع أن تكون جادة. استمر الأمر هكذا لبعض الوقت. مع استمرار الاختبارات - وحيث أنها اهتزت واضطربت بشكل واضح وفشلت أكثر فأكثر - أصبح أكثر اقتناعاً بأنها لم تكن مناسبةٌ له تماماً. لأنه كان قد قام بتأريخ نساءٍ في الماضي كن أكثر نضجاً وأكثر ثقة وأكثر استعداداً لإجراء محادثات جادة. حتماً، وجد نفسه عند مفترقِ طرق. هل يجب أن يستمر في علاقة مع امرأة كان يعتقد ذات مرة أنها مثالية، ولكنه يدرك الآن أنه يفتقر إلى الصفات التي وجدها بالفعل في النساء الأخريات اللواتي سبقهن؟ أم يجب أن يعود إلى نمط الحياة الذي جاء منه، وينتقل من علاقة فارغة إلى أخرى؟

من أعظم الدروس التي نتعلمها في الحياة أننا غالباً ما ننجذب إلى ضوءٍ ساطع في شخص آخر. في البداية، هذا الضوء هو كل ما نراه. إنها مشرقة وجميلة للغاية. ولكن بعد فترة، بينما تتكيف أعيننا، نلاحظ أن هذا الضوء مصحوبٍ بظل ... وغالباً ما يكون كبيراً إلى حد ما. عندما نرى هذا الظل، لدينا خياران: إما أن نسلط الضوء الخاص بنا على الظل أو يمكننا الهروب منه ومواصلة البحث عن ضوء أقل ظلاً.

إذا قررنا الركض من الظل، يجب علينا أيضاً أن نهرب من الضوء الذي أنشأه. وسرعان ما نكتشف أن ضوءنا هو الضوء الوحيد الذي يضيء المساحة من حولنا. ثم، عند نقطةٍ ما، عندما ننظر عن كثب إلى ضوءنا، نلاحظ شيئاً غير عادي. نورنا يلقي بظلاله أيضاً. وظلنا أكبر وأكثر قتامة من بعض الظلال الأخرى التي رأيناها.

إذا قررنا، من ناحية أخرى، بدلاً من الركض من الظل، السير نحوه، يحدث شيءٌ مذهل. لقد ألقينا نورنا عن غير قصد على الظل، وبالمثل، فإن الضوء الذي خلق هذا الظل يلقي ضوءه على نورنا. تدريجيا، يبدأ كلا الظلين في الاختفاء. ليس تماماً بالطبع، ولكن كل جزء من الظلين اللذان يلمسهما ضوء الشخص الآخر يضيء ويختفي.

ونتيجة لذلك، يجد كل منا المزيد من هذا الضوء الجميل المشرق في الشخص الآخر.

وهو بالضبط ما كنا نبحث عنه طوال الوقت.

تمت.



  • نور عتيق المريخي
    كاتبة قطرية صُدر لي روايات ( زمرد المايا - الجوهر ) مدربة الوعي والتنمية الذاتية مؤلفة قصص خيال علمي ورعب مخرجة أفلام وثائقية
   نشر في 13 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا