مطار إسطنبول: الأكبر عالمياً - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مطار إسطنبول: الأكبر عالمياً

في 29 أكتوبر 2018 انتهت المرحلة الأولى من إنشاء مطار إسطنبول الواقع على 76.5 مليون متر مربع، وتم افتتاحه بكامل طاقته في 6 أبريل 2019. يعد المطار الأضخم عالمياً، حيث أُنشيء ليكون مركزاً عالمياً للنقل الجوي بين كل من آسيا، وأوروبا، وأفريقيا.

  نشر في 24 أكتوبر 2020 .

مطار إسطنبول: الأكبر عالمياً


في 29 أكتوبر 2018 انتهت المرحلة الأولى من إنشاء مطار إسطنبول الواقع على 76.5 مليون متر مربع، وتم افتتاحه بكامل طاقته في 6 أبريل 2019. يعد المطار الأضخم عالمياً، حيث أُنشيء ليكون مركزاً عالمياً للنقل الجوي بين كل من آسيا، وأوروبا، وأفريقيا. وتنطلق منه رحلات الطيران إلى 45 مدينة في تركيا، و249 مدينة في 110 دولة حول العالم، كما أنه من المتوقع عند الانتهاء من كل مراحله أن يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مليون مسافر سنوياً.

ويقع المطار في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة "تشاطالجا" القريبة من البحر الأسود والواقعة في حي "أرناوتكوي". ويمكن الوصول إليه بكل سهولة بفضل البنية التحتية المتطورة جداً التي تخدمه، والتي من ضمنها طرق رئيسة ووسائل مواصلات عامة، حيث يتصل شارع المطار الرئيس بجسر "يافوز سلطان سليم" وبطريق مرمرة الشمالي السريع، كما أنه من المخطط افتتاح خط مترو جديد يصل إليه مباشرة.  ولا يبعد المطار كثيراً عن مركز المدينة، لوقوعه على مسافة 40 كم فقط من ميدان تقسيم في الجانب الأوروبي، و52 كم عن أوسكودار في الجانب الآسيوي.

ويحوي المطار منطقة حرة ضخمة جداً على مساحة 53000 م2، أُستوحي تصميمها من بيئة مضيق البوسفور الرائعة. حيث يمكن لمرتادي المطار التبضع من المنتجات ذات العلامات التجارية العالمية المعروضة فيها وفقاً لمفهوم بيع التجزئة الحديث قبل السفر وبعده.

ولا تنتهي الفخامة والراحة في المطار إلى هذا الحد، بل تتعدى ذلك بفضل الخدمات والتسهيلات المتنوعة التي تم تزويد المطار بها. فعلى سبيل المثال تعتبر المقاهي والمطاعم المنتشرة في المطار من الأفضل في تركيا، وتقدم أفضل المأكولات والمشروبات التركية والعالمية. وما يجعل السفر عبر المطار أكثر تميزاً هي الخدمات الخاصة التي يقدمها للمسافرين المنتسبين لبرنامجه الخاص عبر الانترنت (IGA Pass)، والتي تسرع من إجراءات الفحص الأمني ونقل الحقائب لديهم، وتتضمن استقبالاً فاخراً لهم عند الوصول والمغادرة. 

وتقديراً لهذا التميز، حصل مطار إسطنبول على جائزة الإنجاز الأكثر تميزاً من مجلة "قلوبال ترافيلار" الأمريكية، تحت خانة "ابتكار متميز"، حيث تعتبر هذه المجلة الشهرية واحدة من الأكثر انتشاراً بين نظيراتها المهتمة بقطاع السياحة.



   نشر في 24 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا