اشياء بسيطة لتكون رائد أعمال ناجح - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اشياء بسيطة لتكون رائد أعمال ناجح

"أن تناضل لتحقيق هدفك و تكون رئيس نفسك وتمتلك المال ، ريادة الأعمال هي الوظيفة الأمثل لهذا".

  نشر في 14 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 20 شتنبر 2019 .


لاشك أن امتلاك الخبرة والمال الكافي يساعدك بشكل كبير ورئيسي لتصبح رائد أعمال ناجح ، ولكن ليسوا كافيان لتستمر في هذا النجاح  !!

كما أنه ولسوء الحظ، لن تستطيع تحقيق النجاح لمجرد انك قمت بإستكمال قائمة المهام الخاصة بك ، ولن يكون عملك ناجحًا لاعتقادك بأنك تمتلك فكرة جيدة .

اذًا مالذي علي فعله ؟!

عليك ان تعلم جيدا أن رواد الأعمال الناجحين يمتلكون مهارات شخصية رائعة ، فضلا عن العديد من الجوانب المعرفية والقدرة علي تحقيق التوازن بين كافة جوانب الحياة المختلفة ، كما أنهم أكثر قلقًا من الآخرين ويختبرون المزيد من الضغوط اليومية ،فكل أزمة ونكسة يمر بها العمل تقع علي عاتقهم الشخصي . 

في هذا المقال سوف نقدم لك مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعدك لتصبح رائد أعمال ناجح .

1. اعرف نفسك :-

كلنا نريد أن نجني ملايين الجنيهات بل والدولارات ،لكن عليك أن تعرف ما الذي ترغب في القيام به لتكون ناجحًا، ما الذي ترغب في التخلي عنه للوصول إلى هذا الهدف؟ كم ساعة في اليوم سوف تعمل بشكل مستمر ؟ الي اي مدي يمكنك التخلي عن عائلتك ؟

عليك أن تعلم " لتكون ناجحًا لابد ان تتوافق خطط عملك مع أهدافك ومواردك الشخصية والعائلية "

2- - ثق بنفسك

إذا كنت لا تؤمن بنفسك ، فمن سيفعل ذلك!؟

يبدأ معظم رواد الأعمال أعمالهم بعد سنوات من الخبرة في العمل مع شخص آخر، لذا عندما عندما تشعر بعدم اليقين ، تذكر مقدار الخبرة والمعرفة لديك ، فكونك رائد أعمال ناجح يعني أنك تعلمت الاستماع إلى حدسك والاعتماد على حكمتك عند اتخاذ القرارات.

ولا حرج في طلب المساعدة عندما تكون في حاجة إليه واستشارة الأخرين ، لكن مع ذلك عليك أيضًا أن تتعلم الوثوق بنفسك وحكمك الخاص دون تدخل الآخرين.

3- القراءة

تُعد القراءة واحدة من مكونات النجاح الرئيسية في الحياة، فضلا عن انها شرارة التفكير الابداعي ، فحينما تتعرض لقراءة افكار وتصورات الاخرين للمواقف والأحداث وكيفية ادراكهم للصعاب، وحينما تشبه قصتهم قصتك ، فسوف تكون قادرًا بشكل أفضل علي معالجة المواقف والمشاكل بمزيد من التوجه السليم . https://www.goodfinancialcents.com/best-entrepreneur-books-for-inspiration/

قصص نجاح لشهر رواد الأعمال في العالم

https://www.inc.com/larry-kim/11-most-famous-entrepreneurs-of-all-time-and-what-made-them-wildly-rich.html

4- إبدأ اليوم

التحجج الدائم بأنه ليس لديك الوقت الكافي للبدء ، تقديم الأعذار ، انتظار أن يأتي شخصًا أخر لمساعدتك في تنفيذ فكرتك ، لن يساعدك كل هذا في بدء عملك الخاص وخلق نمط الحياة الذي تريدة ، اذا أردت ابدأ اليوم فعليك ان تعلم كي تتعلم

.

5- الشغف

لن يكون لديك الدافع للاستمرار في العمل عندما تشعر بالتعب والإرهاق، اذ لم تكن متحمسًا لما تفعله .

هل سبق وانت تشاهد رواد الأعمال الناجحين الذين لا يبدون متعبين؟ هؤلاء الذين تلمع أعينهم عندما يتحدثون عن ماذا يفعلون؟ نعم ، هذا هو الشغف ياأصدقاء

6- قل "لا " أكثر مما تقول "نعم "

"الفرق بين الأشخاص الناجحين والأشخاص الناجحين جًداأن الاشخاص الناجحين جدا دائًما يقولون لا لكل شيء تقريبًا " وارن بافيت

عندما تصل لمستوي معين من النجاح ، فإن المزيد من الفرص تتوافد اليك ،لذا كن صارما للغاية حول كيفية قضاء وقتك وطاقتك ضع الاشياء التي جعلتك ناجحًا في قائمة اولوياتك وقل لا للأشياء الأقل أهمية ، بهذه الطريقة ، يمكنك الاستفادة المثلى من وقتك. How to manage your time https://www.ryrob.com/opportunity-management/

7- اجعل النوم والراحة أولوية في حياتك

التوقف عن فعل ما أفعله و النوم هو خدعتي الوحيدة الأكثر فاعلية لإنجاز الأمور. لا يوجد شيء يؤثر سلبًا على إنتاجيتي وكفاءتي أكثر من قلة النوم. "- أريانا هافينجتون

ليلة من النوم الجيد هي أساس يوم مثمر ، مليء بالمزيد من الطاقة ، وقدرة أفضل على التركيز ، وقوة إرادة أقوى ومزاج أفضل. على العكس من ذلك ، فإن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يرتبط بانخفاض الإنتاجية وضعف قوة الإرادة ومزاج أسوأ.

8- اعمل بذكاء لاجد

لدينا معتقد بأن العمل لساعات طويلة يمَكننا من إنجاز العديد من الأمور لكن دعني أؤكدأنه معتقد خاطيء ، كرجل أعمال ، يجب أن لا تحاول فعل كل شيء بمفردك، من الجيد أن تكون طموحًا ، لكن من الحكمة أن تعرف حدودك. لكي تكون ناجحًا ، لست بحاجة إلى جعل نفسك بائسة.

نصيحة: نظرًا لأن النجاح هو نتيجة للعمل الشاق ، فإن الفشل أيضًا غالبًا ما يكون نتيجة للعمل الشاق. لذا عرف على الفرق بين العمل الجاد والأذكي .

9- متابعة هواياتك

"لاتجعل حياتك التجارية تطغي علي حياتك الشخصية ، طريقة واحدة تمكنك من الحفاظ علي تركيزك هي المشاركة بنشاط خارجي . ابحث عن اهتمامات لا علاقة لها بعملك وخصص وقتًا لهم كل أسبوع. "

10- التواصل والحفاظ على التعلم

"كونك رائد أعمال فلديك العديد من المهام اليومية التي تجعلك لاتجد الوقت للتواصل مع الآخرين ، لكن للحفاظ علي صحتك العقلية والجسدية والروحية ، يجب أن تتواصل مع أشخاص خارج المكتب. ابق على اتصال مع المجتمع - حيث تعيش وتعمل. افعل شيئًا من أجلك فقط.

يمكنك تفويض المهام لايجاد الوقت - لقد عينت أشخاصًا رائعين ، دعهم هم من ينجزون العمل ويصعدون به ، 

كماعليك أن تستمر في التعلم – من خلال حضور الندوات عبر الانترنت القراءة أو الاستماع إلى الكتب ومنشورات المدونات ... كل ما يناسبك. كن معلمًا ومدرسًا لفريقك والآخرين في مجتمعك.

11- الاستفادة من الحسابات الخاصة بك علي شبكات وسائل التواصل

وسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر من مجرد اتصالات وتواصل عبر LinkedIn أو أصدقاء Facebook.ولكن الهدف هنا هو إجراء اتصالات عالية الجودة يمكن أن تساعدك على الوقوف ضد المنافسة.



  • 6

   نشر في 14 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 20 شتنبر 2019 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا