نظام تسيير إحترافي للشركات الصغرى و المتوسطة ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

نظام تسيير إحترافي للشركات الصغرى و المتوسطة !

  نشر في 07 ماي 2024  وآخر تعديل بتاريخ 07 ماي 2024 .

تواجه الشركات الصغرى و المتوسطة في المغرب و العالم العربي عدة تحديات و مشاكل تمر منها منذ التأسيس، و محاولة جذب العملاء، التشغيل سواء كان بالبيع، التوزيع، الإنتاج أو خدمات المشاريع، ثم محاولة التوسع! وقليل من الشركات من تجتاز عنق الزجاجة لتحقيق النجاح و النمو بشكل مستدام. انطلاقا من سنوات تجربتي في ميدان المقاولة كانت المشاكل التي مررنا منها و رأينا العديد من المؤسسين يمرون منها هي أكبر حافز للتفكير في حل منطلق من المشكلة فعليا و ليس الحل لتقديم نظام سلس قابل لاستخدام ويحقق حل نسبة كبيرة من مشاكل تشغيل الشركات بدون التعقيدات و كثرة التفاصيل !

من العوامل التي تعيق المؤسسين و أصحاب المشاريع هي الافتقار إلى التجربة و بناء الحوكمة اللازمة التي تجعل من كيان الشركة معتمدا على نظام واضح و محدد يمكنها من الإستدامة عوض الاعتماد فقط على توفر الموارد و الأشخاص ! 

كما أن الظرفية الراهنة و التحولات المتسارعة من أزمات سواء كانت أقتصادية أو عالمية تحتم فعليا في التفكير في تقوية هيكل الشركة أو المشروع، وضرورة توفرها على نظام شامل للمتابعة والتركيز على مضاعفة الحصول على الموارد و تقليل التكاليف ما أمكن !

و ما يساعد في هيكلة الشركة و الرفع من مردودها هو توفرها على نظام يمكن من جلب العملاء المحتملين و الفرص و تنظيم ذلك و توثيقه CRM System، تتبع العملاء و الموردين و فق نظام مشترك للفريق، وبعد تحويلهم لعملاء، كيفية تحفيزهم ليصيرو عملاء دائمين والتواصل معهم وتحسين إدارة العلا∆;قة معهم بشكل مستدام.

كما يتيح النظام إضافة المنتجات و الخدمات التي تقدمها الشركة أو مدير المشروع، و متابعة المخزون و الموردين و المشتريات، في حالة كانت طبيعة العمل قائمة على التوريد و التوزيع في نقاط البيع. ويتيح ذلك تتبع المنتجات و الكمية المتاحة في المخزون Inventory Management System و تتبع ذلك بالزمن الحقيقي.

ويمكن عمل كل ملفات البيزنيس سواء طلبات العروض Request For Quotations، أو عروض السعر Quotation، تسجيل الطلبات Orders و الفواتير Invoices مع الموردين و العملاء، وتسجيل كل أنواع الدفعات المالية Transactions، سواء تعلقت بتسديد الفواتير أو النفقات و التكاليف، ما يتيح للشركات التمكن من التفاصيل المالية الخاصة بالمشاريع، البيع، المداخيل و التكاليف بشكل معمق.

وبعد سنوات من العمل في المجال التقني، كانت المشاكل التي واجهناها هي أكبر حافز لنا لنبعث أملا جديدا !

مشاكل عديدة عملنا لها توثيقا مستفيضا، و انطلقنا منها لتقديم حل مبتكر لكل ما تم ذكره، سلس و قابل للتوسع يهدف لجعل الشركات مركزا للعمل الذي يبعث على التوهج و التطور و الازدهار ! 

مع وجود خطة عمل و أتمتة مستقبلية والربط مع خدمات أخرى عالمية، ستتيح للنظام مضاعفة الإنتاجية و تكريسها كقيمة ترتكز عليها الشركات !

يمكنك الان تجربة عمل حساب مجاني على Devinstock و البداية الان للانطلاق بمشروعك مع فريقك لأفق جديد !   


   



  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب، المحتوى العربي الإليكتروني، القراءة، ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 07 ماي 2024  وآخر تعديل بتاريخ 07 ماي 2024 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا