فرص الاستثمار العقاري في تركيا على امتداد قناة اسطنبول - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

فرص الاستثمار العقاري في تركيا على امتداد قناة اسطنبول

سيشهد الاستثمار العقاري في تركيا ازدهاراً كبيراً مع البدء بإنشاء مشروع القناة العظيم الذي سيساهم بقوة في انتعاش سوق العقارات في اسطنبول.

  نشر في 12 أكتوبر 2020 .

مشروع القناة المنشط لحركة الاستثمار العقاري في تركيا

يعتمد ازدهار الاستثمار العقاري في تركيا على العديد من المشاريع الضخمة، سيكون أبرزها مشروع القناة في اسطنبول الذي يعتبر المشروع الأعظم في تركيا، حيث تخطط الحكومة التركية لشق ممر مائي اصطناعي في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، يصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود في موقع موازٍ لمضيق البوسفور؛ الأمر الذي سيحول الجانب الأوروبي من المدينة لجزيرة تتوسط قارتي آسيا وأوروبا.

كما أن شق القناة سيفتح مجال كبير لبروز مشاريع عقارية على جانبيها ذات طبيعة استثمارية واعدة؛ مما سيتيح فرص أكبر لأجل الاستثمار العقاري في تركيا. ومن المتوقع الانتهاء من شق القناة مع حلول العام 2023 وسيتم انجاز المشروع بصورته النهائية> قبل العام 2025 أو 2026، وتقدر تكلفته المبدئية بقرابة الـ 15 مليار دولار أمريكي.

وبجانب العامل الاقتصادي لمشروع القناة المائية، فإن المحفز الرئيس لاقتراح المشروع كان مشكلة اصطفاف السفن في بحر مرمرة قبل عبورها مضيق البوسفور، حيث ستساهم القناة في حل هذه المشكلة بسماحها بعبور 160 سفينة إضافية يومياً، وهو العدد نفسه للسفن التي تمر عبر البوسفور هذه الأيام.

فرص الاستثمار العقاري في تركيا ضمن المشروع

سيحوي المشروع العظيم على امتداد القناة العديد من المشاريع الانشائية، التي ستضم مجمعات سكنية مبنية بمعايير مقاومة الزلازل. وسيترافق مع إنشاء المشروع الضخم تشييد موانئ في البحر الأسود بالقرب من مطار اسطنبول، وجزر صناعية تحوي مراكز لوجستية. وسيتم تأجير مناطق بمساحة إجمالية تقترب من الـ 3 مليون متر مربع لأغراض تجارية واستثمارية، ستكون فرصة عظيمة للراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا، حيث من المتوقع أن تدر على الدولة عائد سنوي يقدر بـ 3 مليون دولار أمريكي.

ولأجل المواصلات، سيتم بناء 3 أنفاق و7 جسور ستعبر فوق القناة وأسفل منها، وسيتم ربط المشروع عبر بناء امتدادات لوسائل مواصلات رئيسية تعبر إليه، هي: امتداد لمشروع القطار السريع هالكالي – كابيكولي، مشروع سكة حديد تركيا، بالإضافة إلى ربطه بخط مترو يانيكابي - صافاكوي- بيليكدوزو وخط مترو محمود بي- اسينيورت، هذا بالإضافة إلى ربطه بالطرق السريعة (D-100)، و (TEM)، وسازليبوسنا. الأمر الذي سيسهل الوصول إلى منطقة القناة؛ مما سيعزز النشاط السياحي في المنطقة، الذي بدوره سيساهم في ازدهار الاستثمار العقاري في المناطق الواقعة على طول القناة وبالقرب منها.

كل ما سبق يدلل على أهمية الاستثمار العقاري حول قناة اسطنبول كفرصة استثمار واعدة، ستدر عليكم أرباحاً وفيرةً في المستقبل القرب. تواصلوا مع "إيليت هومز" في أقرب فرصة؛ لاقتناص أفضل الفرص الاستثمارية في المناطق المحاذية لمشروع القناة.

المصادر

مشروع قناة اسطنبول

مشروع القناة المائية 



   نشر في 12 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا