لما لا ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لما لا !

كلام مجنون

  نشر في 13 يناير 2018 .

الحياة من أنا لأتحدث عن الحياة ..اهه لقد سئمت الترهات التي اسمعها كل يوم كل دقيقة ول حظة لعينة في مواقع التواصل الإجتماعي ..تسمع الكثير من الكلام عن الحياة والحكم والعبارات ..

هه فجأة صار كل القوم حكيم وخبير في فن العيش ..القوي يهزم الضعيف .."لا شيء مستحيل " كلهم ابطال في عالم وهمي إفتراضي ...كما يقول صديقي Jason Silva "صنعنا الألة وصرنا نحن ألة " ..لعلي أكن سلبي أو لا أنظر للنصف مملوء من كأس لكنها حقيقة ..لا نستطيع تجاهلها ..نحن نكره الحقيقة نعشق الكذب أو بالأحرى نسميه حقيقة لنطمئن نفسيا تباً ..

هذا الإنسان كائن غامض فعلاً معقد مركب ..قد تكن حياتنا هي سر عقادنا وحياتنا بائسة نحن صرنا في عالم يحكمه الجهل والسطحية ...نعم اخواني سطحية غباء أحيانا ...

نكذب على أطفالنا بقولنا ادرس بجهد لكي تحقق حلمك وتصبح رائد فضاء أو قاضي ...لم لا نخبرهم الحقيقة اللعينة ..الحياة ليست مرجا مغطا بالورود والازهار ..انها الجحيم بنفسه ..

خاصة عندما تكن مولود في عالم عربي متخلف هههه ..نعم لنصارح أطفالنا حتى لا يصطدموا بقطار الحياة ..انهم يقضون ربع عمرهم يدرسون تفاهات ..قاذورات فكيف تريدون شباب يغيير ....لقد أفسدتم وكذبتم وخنتم ..هذه هي كلماتي ..

لما لا نقول لهم أنهم سيدرسون ويدرسون ويدرسون اعوام و سنين ..لكي يشتغل في شركة لعينة تتغذى على جهوده وتمصه كمصاصي الدماء هههه...أخبريهم أنهم سيكونو رقم لعين إجتماعي ..مجرد قطعة في رقعة شطرنج ..أعلم انها الحقيقة المؤلمة ..انها مندون Filtre اعتذر هذا ليس Instagram أنا لا أكذب بل أقطع كالسيف ..

أقولها ولا أخاف من أحد ...أعلم روبينا على الطاعة وتنفيذ الأوامر ..لكن سأكسر القاعدة ..أو الصندوق الذي بنوه في عقولنا وجعلونا نفكر داخلة وليس خارجه وسلام  


  • 1

   نشر في 13 يناير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا