لماذا يصعب علاج اضطرابات الأكل؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا يصعب علاج اضطرابات الأكل؟

لماذا يصعب علاج اضطرابات الأكل؟

  نشر في 22 يوليوز 2022 .

على الصعيد العالمي، سيعاني حوالي 10٪ من الأشخاص من اضطرابات الأكل خلال حياتهم، ومع ذلك، فإن اضطرابات الأكل يُساء فهمها بشكل عميق.

المفاهيم الخاطئة حول كل شيء من الأعراض إلى العلاج تجعل من الصعب التغلب على اضطراب الأكل أو دعم شخص تحبه أثناء قيامه بذلك.

لذلك دعونا نتعرف على ما هو صحيح وغير صحيح فيما يتعلق باضطرابات الأكل.

ما هو اضطراب الأكل؟

اضطرابات الأكل هي مجموعة من الحالات النفسية التي تتميز بأنماط السلوك الرئيسة هذه: تقييد تناول الطعام، أو الإفراط في تناول الطعام، أو تناول كميات كبيرة من الطعام بسرعة، وتطهير أو التخلص من السعرات الحرارية من خلال التقيؤ، والملينات، والتمارين المفرطة، وغيرها من الوسائل الضارة.

يمكن أن ينطوي اضطراب الأكل على أي واحد أو أي مجموعة من هذه السلوكيات، على سبيل المثال، عادةً ما يقيد الأشخاص المصابون بفقدان الشهية كمية الطعام الذي يأكلونه، في حين أن الشره المرضي العصبي هو اضطراب في الأكل يتميز بنوبات متكررة من الإفراط في تناول الطعام والتطهير.

الأهم من ذلك، أن هذه السلوكيات تحدد ما إذا كان الشخص يعاني من اضطراب في الأكل، لا يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يعاني من اضطراب في الأكل من وزنه وحده.

يمكن أن يعاني الأشخاص الذين يزنون ما قد يعتبره المهنيون الطبيون نطاقًا صحيًا من اضطرابات الأكل، بما في ذلك الاضطرابات الشديدة التي تضر بصحتهم على المدى الطويل بطرق غير مرئية، بما في ذلك هشاشة العظام وفقر الدم وتلف القلب وتلف الكلى.

مثلما لا يمكننا معرفة ما إذا كان شخص ما يعاني من اضطراب في الأكل بناءً على وزنه وحده، لا يمكننا التخلص من هذه الاضطرابات ببساطة عن طريق تناول الطعام بشكل مختلف، ذلك لأن اضطرابات الأكل هي في جوهرها أمراض نفسية.

مما نفهمه فإنها تنطوي على اضطراب في الإدراك الذاتي لشخص ما، معظم الناس الذين يعانون منها ينتقدون أنفسهم بشدة ويبلغون عن العديد من العيوب المتصورة، قد يستخدمون الأكل لمحاولة استعادة بعض السيطرة على الشعور الداخلي بالفوضى.

أسباب الإصابة باضطراب الأكل

ما زلنا لا نعرف بالضبط ما الذي يسبب اضطرابات الأكل، من المحتمل أنه ليس هناك سبب واحد، ولكن هناك مجموعة من عوامل الخطر الجينية والبيئية التي تساهم في ذلك، في بعض الأحيان.

يمكن أن تسبب الأمراض العقلية الأخرى - مثل الاكتئاب أو القلق - أعراض اضطرابات الأكل، بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض العوامل النفسية، مثل السعي إلى الكمال وعدم الرضا عن صورة الجسم، هي عوامل خطر لاضطرابات الأكل.

تساهم العديد من العوامل الاجتماعية أيضًا، بما في ذلك وصمة العار الداخلية المتعلقة بالوزن، والتعرض للتنمر، والشبكات الاجتماعية المحدودة.

على الرغم من وجود فكرة خاطئة شائعة مفادها أن النساء فقط يعانين من اضطرابات الأكل، يمكن أن يتأثر الناس من جميع الأجناس، نظرًا لأن هذه الاضطرابات تؤثر بشكل وثيق على تنمية هوية الفرد واحترامه لذاته، فإن الناس معرضون بشكل خاص لتطويرها خلال فترة المراهقة.

علاجات اضطراب الأكل

على الرغم من أن هذه من بين أكثر الاضطرابات النفسية صعوبة في العلاج، إلا أن العلاجات والتدخلات الفعالة موجودة، والعديد من الأشخاص الذين يتلقون العلاج يتعافون تمامًا.

العلاج لديه فرصة أكبر للنجاح كلما بدأ مبكرًا بعد أن يصاب الشخص بسلوكيات أكل مضطربة، ولكن لسوء الحظ، فإن أقل من نصف الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل سيطلبون العلاج ويتلقونه.

نظرًا للتأثيرات المعقدة لاضطرابات الأكل على كل من الجسم والعقل، يشتمل العلاج عادةً على مجموعة من الاستشارات الغذائية والمراقبة والعلاج النفسي، وفي بعض الحالات، الأدوية.

توجد العلاجات النفسية القائمة على الأدلة كعلاجات لمعظم اضطرابات الأكل، بما في ذلك العلاج السلوكي المعرفي والعلاج الأسري.

هذه علاجات حوارية تساعد الأشخاص على اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع المشكلات النفسية الأساسية التي تؤدي إلى ظهور أعراض اضطراب الأكل.

نظرًا لعدم استجابة جميع المرضى لهذه العلاجات، يقوم الباحثون أيضًا بالتحقيق في علاجات خارج العلاج النفسي، مثل التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، يمكن أن يقلل العلاج المناسب من فرص الوفاة بسبب اضطراب الأكل الشديد.

يمكن أن تثير اضطرابات الأكل إحساسًا قويًا بالعجز، لكن تعليم الأفراد والعائلات والمجتمعات يساعد في تقليل وصمة العار وتحسين الوصول إلى العلاج.



  • صلاح بدر
    اسمي صلاح بدر و, دبلوم عام دراسات اجتماعيه , 32 سنه , اعمل في مجال صناعه المحتوي واملك عدد من قنوات اليوتيوب , اعمل في مجاله كتابه المقالات منذ 3 سنوات .
   نشر في 22 يوليوز 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا