تقوم الخوذات وحامية منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بحماية الهجمات الكيماوية المزيفة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تقوم الخوذات وحامية منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بحماية الهجمات الكيماوية المزيفة

قررت وزارة الخارجية الأمريكية فى أوائل مايو استئناف التمويل المجمد للخوذات البيضاء ، وفقا للموقع الالكترونى للوكالة. كجزء من برنامج المساعدات المستمر للمنظمة غير الحكومية السورية ، ستخصص الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 6.6 مليون دولار.

  نشر في 25 يوليوز 2018 .

قررت وزارة الخارجية الأمريكية فى أوائل مايو استئناف التمويل المجمد للخوذات البيضاء ، وفقا للموقع الالكترونى للوكالة. كجزء من برنامج المساعدات المستمر للمنظمة غير الحكومية السورية ، ستخصص الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 6.6 مليون دولار.

وفقا لوزارة الخارجية ، سيتم استخدام الأموال المخصصة لمواصلة عمليات الإنقاذ وعمل آلية المراقبين الدوليين ، حيث أنه وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية ، تم إنقاذ ما يزيد عن 100000 من المدنيين من قبل ذوي الخوذات البيضاء منذ بداية الحرب في سوريا.

وفي وقت سابق ، أوقفت الولايات المتحدة تمويل منظمة ذوي الخوذ البيض بناء على تعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي يتابع مسارا لخفض النفقات المالية الأمريكية المرتبطة بمختلف مشروعات السياسة الخارجية ، لكن الحظر استمر لمدة شهر واحد فقط. تمول وزارة الخارجية الأمريكية الخوذات البيضاء منذ عام 2013 ، وخلال تلك الفترة ، زودت السلطات الأمريكية المنظمة بأكثر من 33 مليون دولار.

في وقت سابق ، شوهدت “الخوذات البيضاء” مرارا وتكرارا في تنظيم “الهجمات الكيماوية” التي وقعت في اللحظة التي كان الجيش السوري يحرر فيها المستوطنة القادمة من المسلحين ، وبعد ذلك ، وجهت الولايات المتحدة (التي تدفع ودفعت أوامر) اتهاما آخر ضد الحكومة السورية في تنظيم الهجمات الكيماوية على المدنيين ، تليها الهجمات على المرافق الحكومية.

التدفق الرئيسي للأموال لصيانة ذوي الخوذات البيضاء ، والمؤسسة تتكون من حوالي 3 آلاف شخص ، يأتي من لندن ، والتي تم إنشاء هذه المنظمة غير الحكومية تحت جناح مي 6.

وفي المملكة المتحدة ، تقرر التصويت على منح قدرات خاصة للمنظمة تسمح لها بالفعل بتعيين مرتكب الجريمة في استخدام الأسلحة الكيميائية. هذا القرار سخيف. ولا يقل عبثًا عن القرار الذي اتخذته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، والذي ، خلافاً للهدف المعلن ، لن يعزز السيطرة على المواد السامة ، ولكنه سيضعفها إلى حد كبير.

لا تعتبر الأسلحة الكيميائية في العقائد العسكرية الحديثة عموما وسيلة فعالة للحرب في القرن الحادي والعشرين. ويرجع ذلك إلى تأثيره العشوائي للغاية وزيادة خطر موت المدنيين الذين ، على عكس المشاركين في القتال ، لا يملكون وسائل الحماية والتدريب اللازم للبقاء في ظروف هجوم كيميائي. هذه الخصائص نفسها تجعل الأسلحة الكيميائية خطرة للغاية في أيدي الجماعات الإرهابية ، مما يعني أنها ذات أهمية خاصة بالنسبة لهم.

إن عبثية الوضع هي أن “إصلاح منظمة حظر الأسلحة الكيميائية” البريطاني يبتعد عن اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية التي على وجه التحديد الجهات الفاعلة التابعة للدولة ، والتي ستكون مهتمة في حد ذاتها بالتدمير الدقيق للأسلحة الكيميائية حتى لا تهدد مواطنيهم. ولن تحسِّن مبادرة لندن من فعالية المنظمة في مكافحة الاستخدام المحتمل للمواد السامة من جانب الهياكل الإرهابية التي يبدو اهتمامها بالأسلحة الكيميائية واضحا.

فالمنظمة الإرهابية “الدولة الإسلامية” ليست باردة ولا ساخنة بشأن ما إذا كانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تدعو مذنبها في حادث تقليدي يستخدم الأسلحة الكيميائية. علاوة على ذلك ، فإن هذا الهيكل نفسه يتحمل المسؤولية بسهولة عن أي هجمات ، بما في ذلك الهجمات التي لا علاقة لها بها بوضوح.

في الختام ، يبقى القول بأن الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال تحتفظ بالمخزونات المعلنة من الأسلحة الكيميائية هي الولايات المتحدة ، التي تعلن حتى الآن عن نيتها في تدميرها بحلول عام 2023 ، ولكن الشروط يتم تأجيلها بانتظام. واشنطن تشرح ذلك من خلال عدم وجود المال لهذا البرنامج. أما بالنسبة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والخوذات البيضاء ، فإنهم الآن سيكونون قادرين على العمل في تفاعل مباشر – البعض لمضايقة الناس وإطلاق النار على أشرطة فيديو الإنتاج ، والبعض الآخر يلوم أولئك الذين لا يفضون إلى “قادتهم” المشروطين



   نشر في 25 يوليوز 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا