افضل مركز مساج في القاهرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

افضل مركز مساج في القاهرة

  نشر في 09 يونيو 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

لتقديم افضل خدمه مساج فى مصر وتدليك للجسم، على يد مدربات ومدربين متخصصين فى هذا المجال ويعتبر المساج أحد أنواع العلاج التكميليّة التي عرفها الإنسان منذ القدم، وتعتبر الصين من أكثر الدول اهتماماً بالمساج، وبإجراء الدراسات المتعلّقة به، وزاد الاهتمام به في الوقت الحاضر؛ لما يحققه من فوائد كثيره على الصعيد الجسمي والنفسي، ويعرف المساج بأنّه تدليك أجزاء معيّنة من الجسم لتحقيق فائدة ما،و اسعار مساج في القاهرة فى متناول يد عملائها ومع مركزنا نوضح فوائد وموانع المساج للجسم والزيوت المستخدم

فوائد massage in cairo لجسم الانسان:-

1-يزيد من نشاط الدورة الدموية، وبالتالي يمدّ الجسم بالطاقة من أجل القيام بمختلف الأنشطة بحيوية ونشاط.

2- يخفف من الضغوط النفسية، ويحسّن المزاج، وبالتالي فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب، أو يخفف من حدّته.

3-يساعد على استرخاء الجسم، وبالتالي سهولة النوم، والتخلص من الأرق.

4-يزيل آلام العضلات التي تحدث عند القيام بمجهود عضليّ كبير، فيفيد المساج فئة الرياضيين على وجه الخصوص.

5-يساهم في معالجة الصداع المزمن؛ لأنّ المساج يقلل من التوتر المسبّب للصداع.

6-يزيد من مناعة الجسم، لأنّ التدليك يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء التي تنشّط الجهاز المناعي.

7-يجعل الجلد ناعماً مرناً.

8-يؤخر أو يمنع حدوث ضمور في العضلات الناتج عن الخمول الذي يحصل نتيجة التقدم في العمر، أو بسبب طول مدّة العلاج أو الجراحة.

9-يحسّن من لون البشرة، إذ يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميّتة، ويجدد الأنسجة، ومن ضمنها التجاعيد والحروق.

ومن موانع massage cairo:-

1-إصابة العمود الفقري بأي علّة أو مرض.

2-إصابة الجسم بالتهاب، سواء كان الالتهاب داخلي أو خارجيّ. وجود مشكلة معيّنة بأحد المفاصل.

3-حدوث تمزّق في واحدة من عضلات الجسم.

4-الإصابة بمرض السرطان.

5-ارتفاع درجة حرارة الجسم.

6-معاناة الشخص من صعوبة في التنفس، أو من الربو الشعبي.

7-وجود مشكلة في صحّة القلب، أو معاناة الشخص من حدوث جلطات في الأوردة.

8-إصابة الشخص بنزيف في الرئتين أو القلب أو المثانة.

الزيوت المستخدمه وفوائدها على الجسم :-

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المكوّنات المعززة للصحة كالمغنيسيوم، والزّنك، وفيتامين ي المفيد جداً للجلد، ولأنّ قوامه ثقيل نوعاً ما يجب تخفيفه مع القليل من أيّ نوعٍ مناسب من زيوت المساج الأخرى.

زيت اللّوز الحلو: هو واحد من زيوت التدليك الأكثر شعبيّةً بين المعالجين بالتدليك، وهو زيت أصفر اللّون زلق جداً، يُسهّل انزلاق اليد فوق الجلد ويمتصّه بكلّ سهولة، وهو يتكوّن بالكامل من زيت اللّوز، ولا يُسبب الحساسيّة ولا تهيّجاً في الجلد.

زيت الهوهوبا: يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للجراثيم، ويُستخدم لعلاج اضطرابات الجلد كحبّ الشّباب والأكزيما، يُمكن استخدامه للمساج مع إضافة أي نوعٍ من الزّيوت الأُخرى، ولكنّه ممتاز للاستعمال من دون أي إضافاتٍ أخرى.

زيت لسان الثور Borage oil: يحتوي على الأحماض الدهنية التي تُعتبر حيويّةً ومهمّة لصحة الإنسان وفقاً للمركز الطبي في جامعة ميريلاند.

طريقة المساج الصحيحة

المعدات اللازمة لعمل المساج الصحيح

1-سرير مريح.

2-زيت أو كريم خاص بالمساج.

خطوات التحضير:-

1-ترتيب وسائد السرير بشكل مريح، وتوفير الجو الهادئ.

2-الطلب من الشخص المراد عمل المساج له بالاسترخاء على السرير.

3- تغطية أماكن الجسم غير المراد عمل المساج لها، وإبقاء المناطق المراد عمل المساج لها مكشوفة.

4-وضع الزيت باليد وتدليكه حتى يدفأ.

5- وضع الزيت على الجزء المراد عمل التدليك له.

6-نسأل الشخص إذا كان الزيت دافئاً، وما هو شعوره.

خطوات المساج فى مدينة نصر:-

1-اليدين من أسفل إلى أعلى، التدقيق في وضع اليد، وكيفية وضعها على الظهر.

2-تحريك اليدين بطريقة دائرية إلى أسفل مدة خمس أو عشر دقائق.

3-استخدام مؤخرة اليد فقط، وعمل حركة دائرية إلى وسط الظهر ولمدة خمس دقائق.

4-وضع اليدين فوق بعض؛ من أجل الضغط على فقرات الظهر ولمدة خمس دقائق.

5-التحريك ببطء من الأسفل إلى الأعلى، باستخدام إصبع الإبهام مع مساعدة اليد الأخرى، وبالطريقة نفسها على الجانب الآخر ولمدة دقيقتين.

6-باستخدام أصابع اليد يتم الضغط على فقرات الظهر للأسفل وللأعلى، وتكون البداية من الأسفل ولمدة خمس دقائق.

7-وضع الساعدين على الظهر وتحريك اليدين إلى الأمام وإلى الخلف.

8-إذا شعر الشخص بألم في نقطة ما، يتم الضغط عليها بأصابع اليد ولمدة خمس ثوانى، مع تكرير المحاولة وزيادة عدد الثواني.

9-تكرير جميع الخطوات السابقة لمرة واحدة وبالترتيب نفسه، بعد الانتهاء من المساج.

أنواع المساج مختلفه منها :-

مساج الحجر الساخن يعد مساج الحجر الساخن الأفضل للأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات والتوتر أو الذين يرغبون ببساطة في الاسترخاء ، يشبه هذا النوع من التدليك العلاجي المساج السويدي ، حيث يستخدم معالج التدليك فقط الحجارة الساخنة بدلاً من أيديهم أو بالإضافة إليها ، إنه يخفف من حدة التوتر العضلي ، ويحسن تدفق الدم ، ويخفف الألم عن طريق استخدام الحجارة الساخنة.

قد يساعد تدليك الحجر الساخن في: تخفيف التوتر العضلي ، تحسين تدفق الدم ، تخفيف الألم ، تعزيز الاسترخاء ، تخفيف التوتر ، فقط لا ترتدي ملابس للتدليك الحجري إلا إذا كنت تشعر براحة أكبر في ارتداء ملابسك الداخلية ، سوف تكون مغطى بورقة ، وعادة ما يكون التدليك لمدة 90 دقيقة.

المساج السويدي

التدليك السويدي هو نوع لطيف من التدليك لكامل الجسم ، وهو مثالي للأشخاص الذين يخضعون للتدليك لأول مرة ، أو يشعرون بالكثير من التوتر ، أو لديهم حساسية للمس ، ويمكن أن يساعد المساج السويدي في التخلص من عقدة العضلات ، كما أنه خيار جيد عندما ترغب في الاسترخاء التام أثناء التدليك .

بالنسبة لهذا التدليك ، ستقوم بإزالة ملابسك ، وسيتم تغطيتك بورقة بينما ترقد على طاولة التدليك ، سيقوم معالج التدليك بتحريك الورقة لكشف المناطق التي سيتم العمل عليها في التدليك .

سيقوم المعالج بعدة أشياء منها : عجن الجسم ، ضربات في اتجاه القلب ، وحركات دائرية عميقة ، والاهتزاز والتنصت ، وتقنيات حركة المفصل السلبي ، وعادة ما يستمر المساج السويدي لمدة 60-90 دقيقة.

المساج بالزيوت العطرية

إن المساج بالزيوت العطرية تكون الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مكون علاجي عاطفي لتدليكهم ، هذا النوع من التدليك يمكن أن يساعد على : تعزيز مزاجك ، تقليل التوتر والقلق ، تقليل أعراض الاكتئاب ، تخفيف التوتر العضلي ، تخفيف الألم .

يعتمد المساج بالزيوت العطرية على الضغط اللين والخفيف باستخدام الزيوت الأساسية ، سيقرر معالج التدليك عادة الزيوت الأساسية التي يجب استخدامها ، ولكن يمكنك إخبارهم بما تفضل ، يتم تخفيف الزيوت الأساسية قبل تطبيقها على الجلد .

في بعض الأحيان ، يركز التدليك العطري على ظهرك وكتفيك ورأسك فقط ، وأثناء التدليك لن ترتدي أي ملابس غير الملابس الداخلية ، وهو أمر اختياري .

مساج الأنسجة العميقة

يستخدم تدليك الأنسجة العميقة ضغطًا أكبر من التدليك السويدي ، إنه خيار جيد إذا كنت تعاني من مشاكل مزمنة في العضلات ، مثل وجع أو إصابة أو اختلال التوازن ، يمكن أن يساعد هذا التدليك في تخفيف العضلات الضيقة ، وآلام العضلات المزمنة ، والقلق.

أثناء تدليك الأنسجة العميقة ، سيستخدم معالج التدليك الضربات البطيئة وضغط الإصبع العميق لتخفيف التوتر من أعمق طبقات العضلات والنسيج الضام ، يمكنك أن تكون عارياً خلال هذا التدليك أو ترتدي ملابسك الداخلية ، وسوف يستمر التدليك لمدة 60-90 دقيقة.

مساج نقطة الزناد

إن تدليك نقاط الزناد هو الأنسب للأشخاص الذين لديهم إصابات أو ألم مزمن أو مشكلة أو حالة معينة ، في بعض الأحيان يمكن أن تسبب مناطق الضيق في أنسجة العضلات ، والمعروفة باسم نقاط الزناد ، ألمًا في أجزاء أخرى من الجسم ، ومن خلال التركيز على تخفيف نقاط الزناد ، يمكن لهذا النوع من التدليك تقليل الألم.

المساج الرياضي

يعد التدليك الرياضي خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من إصابة متكررة في إحدى العضلات ، مثل ما قد تصب به نتيجة ممارسة الرياضة ، إنه خيار جيد أيضًا إذا كنت عرضة للإصابات لأنه يمكن استخدامه للمساعدة في منع الإصابات الرياضية ، يمكنك أيضًا استخدام التدليك الرياضي لزيادة المرونة والأداء ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام التدليك الرياضي لتخفيف الألم والقلق وتوتر العضلات .

يمكن القيام بالتدليك الرياضي كتدليك لكامل الجسم أو قد يركز أخصائي التدليك على أجزاء الجسم التي تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام ، قد يتناوب الضغط العميق مع ضربات بسيطة حسب احتياجاتك ، وإذا كنت تفضل ارتداء الملابس أثناء التدليك ، فتأكد من أنها رقيقة ، فضفاضة ، وتسمح للمعالج بالوصول إلى عضلاتك ، وسوف يستمر التدليك لمدة 60-90 دقيقة.

يستخدم تدليك نقطة الزناد الضربات اللطيفة والضغط القوي والعميق مع الاسترخاء ، سيشمل التدليك العمل على جسمك بالكامل ، على الرغم من أن معالجك سيركز على مناطق معينة من الجسم ، وعادة ما يستمر هذا النوع من التدليك لمدة 60-90 دقيقة.

مساج رفلكسولجي

هو المساج الأفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاسترخاء أو استعادة مستويات الطاقة الطبيعية ، إنه أيضًا خيار جيد إذا كنت لا تشعر بالراحة من لمس جسمك بالكامل ، يستخدم مساج رفلكسولوجي الضغط اللطيف على نقاط ضغط مختلفة في القدمين واليدين والأذنين ، يمكنك ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة تتيح الوصول

مساج شياتسو

تدليك شياتسو هو الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء وتخفيف التوتر والألم والتوتر ، إنه نوع من التدليك الياباني وتتخلص فوائده في أنه : يعزز الهدوء العاطفي والجسدي والاسترخاء ، ويساعد على تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب ، وقد يخفف الصداع ، ويقلل من توتر العضلات .

يعمل تدليك شياتسو على الجسم بالكامل ، لكن قد يركز معالجك على مناطق من جسمك تحتاج إلى عناية إضافية ، أثناء التدليك ، سوف يستخدم المعالج الخاص بك أيديهم وإبهامهم لتدليك بعض نقاط الجسم ، ويدوم المساج عادة لمدة 60-90 دقيقة.

مساج ما قبل الولادة

يمكن للتدليك قبل الولادة أن يكون وسيلة آمنة للنساء للحصول على تدليك أثناء الحمل ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل آلام الجسم أثناء الحمل ، وتخفيف التوتر ، وتخفيف التوتر العضلي ، يمكنك الحصول على تدليك في أي وقت أثناء الحمل .

يستخدم التدليك قبل الولادة ضغطًا خفيفًا مماثل للتدليك السويدي ، ويتم فيه التركيز على مناطق مثل أسفل الظهر والوركين والساقين ، أثناء التدليك سيتم الاستلقاء على أحد جانبي الجسم أو على طاولة مصممة خصيصًا للحامل ، ويجب استشارة الطبيب إذا كنت تشعرين بألم في أي جزء من أجزاء جسمك قبل إجراء التدليك ، سوف يستمر التدليك لمدة 45-60 دقيقة.

المساج التايلندي

يعد التدليك التايلندي الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شكل أكثر نشاطًا من التدليك ويريدون تخفيف الألم والتوتر ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين المرونة ومستويات الطاقة .

يعمل التدليك التايلندي على كامل الجسم باستخدام العديد من الحركات التي تشبه تمارين اليوغا ، سوف يستخدم المعالج الخاص بك راحة اليد والأصابع لتطبيق الضغط الثابت على جسمك ، سيتم أيضًا تمطيطك وتثبيتك في مواقع مختلفة ، ويستمر التدليك التايلاندي لمدة 60-90 دقيقة.




   نشر في 09 يونيو 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا