قصة واقع خيالية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قصة واقع خيالية

  نشر في 03 فبراير 2017 .


هي فتاة في ريعان شبابها ، قل ماتوصف به أنها جميلة ،  تضع كبريائها تاجا ، فوق رأسها ، ليست كبقية الفتيات ، همها الأول والأخير إرضاء والديها ، فمياه حبهما جرت في جداول قلبها ، ليس في قلبها مكانا للكذب ، فالصدق سيد المكان , غامضة كصندوق بلا مفتاح ، تعامل الجميع بطيبة ممزوجة بإحترام  ، كانت الأميرة التي يتخاطف عليها الأمراء ، حساسة جدا , ترتدي ثوب الحزن تحت ثوب السعادة   كثرت ألامها وجروحها ، فكانت تزرع الأمل لتحصد اليأس ، وتزرع السعادة لتحصد التعاسة ، مما يذيد تعاستها طرق بابها إبن عم لها يقطن معهم في المنزل فأبت هي أن تفتح له ، لسبب من الأسباب تضعه في قرارة نفسها ، أصبح سببا في عقوق أحد والديها ، وأصبح هاجسا بينها وبين أبيها ،كيف لها أن تقبل شخصا،رفضه قلبها ، رغم ذلك لم تكرهه ، بل مازالت تمطره بماء تقديرها حتي أصبح له ندي , أمنيتها الأولي أن تصبح طبيبة مرموقة , تسقي بماء دواءها كل مريض , كانت تهرب من واقعها بقراءة كتبها المدرسية , تخرج في الصباح , ترتدي ثوب السعادة , وتتمكيج بمكياج الإبتسامة , وتضع تاج كبريائها وتعيد ترتيب ألامها وأحزانها في دولاب الماضي وتضع حقيبة أخلاقها في ظهرها وتخرج , ومع كل خطوة يذداد عدد المعجبين بها , لم تكن تأبه لأفعالهم الصبيانية تلك , فلن ترضي أن تضع صخرة الحب في طريق نجاحها , استمروا بمضايقتها , وإستمرت هي في عنادها , إلا أن أوقفها أحدهم وكانت تعرفه جيدأ , بعلو أخلاقه , وإخلاص نياته , وصدق مشاعره , فإستولي علي قلبها , تغذي الحب علي تلك الرسائل والمكالمات بينهما , أصبحت تفصح له عن كل صغيرة وكبيرة , وأصبح ملاذها الآمن في نوبات حزنها تلك , بعد فترة وجيزة وبعد أن جمع من المال مايعادل حبهما , طرق بابها وطلبها بالحلال , إلا أن أباها رفض أن يفتح له , متعللأ ببعض ممارسات أسرته التي لم تعجبه , وجاءه الرفض كالصاعقة , والآن كيف لها أن تستمر هي معه مع أنها تأكدت أنه ليس لها !؟ 

قررت أن تقطع حبل علاقتهما بسكين الجفا , وأعادت ذلك التاج من الكبرياء فوق رأسها مجددأ , مرت الأيام ترجاها كثيرأ , ولكن كانت النتيجة الرفض , من شدة حبه , عرض عليها فكرة الهروب مرة , وهددها عدة مرات , ولكن لانتيجة غير الرفض . 


وضعت القلم معلنة عن إنتهاء آخر إمتحانات الشهادة السودانية وإنتهاء عقدها مع الكتب المدرسية بعد أن وقعت عقدأ جديدأ مع إدمان مايدعا بواجهة الكتاب أو ( الفيس بوك ) 



إلتقيا تحت ظل الصدفة , أو لعبة القدر كما يحلو له بتسميتها , فبينما كان هو يجمع الأصدقاء (لتكبير صفحته ) , في لعبة طلبات الصداقة , لاحظ إسمها صدفة , فضغط علي إضافة صديق . 

هو شاب غريب الأطوار , يخفي حزنه تحت قبعة الضحك والمزاح , من يراه يحسبه ساذج من كثرة طيبة قلبه , ينظر إلي الحياة بمنظار الإستهتار , تنتهي مشاكله بكلمة ( قدر الله وماشاء فعل ) , لا يؤلمه أكثر من وقوع الشخص في نفس الخطأ , يحب إثنين الهدوء وتلك القصص التي يقرأها . 


لم يكن الإسم غريبأ بالنسبة لها , فهو إسم شخص تعرفت عليه بالصدفة أيضأ , أضافته دون تردد , ولكن سرعان ماإكتشفت أنه ليس هو , بعد أن أخبرها بكل صراحة " لقيتك في لعبة طلبات الصداقة فرسلت ليك " , أصبح صديقها المفضل , بعد أن إشتري ثقتها بنقود صراحته , عرفته بقصص الماضي , أحبها لشبهها بتلك القصص الخيالية التي كان يقرؤها , تغير كل شئ بعد أن أعاد لها مفتاح سعادتها , هو أحبها بصدق , ولكن كيف يخبرها بعد كل تلك القصص ؟ , هي تقنع نفسها كل يوم بأنه مجرد صديق , وبعد أميال من الزمن , وبدون أي مقدمات , ولا حتي نهايات , أخبرها أخيرأ بأنها قد أصبحت فتاة أحلامه , بين ذكريات الماضي وحب المستقبل وبين تكذيب عقلها وتصديق قلبها وقفت هي حائرة . 


جره خيط الفضول والإستطلاع للتجرع من كأسها , إلي أن أوصله حد الثمالة , وجدها بحر لا يستطيع السباحة فيه , يستيقظ في الصباح علي صوت رسائلها الغرامية , يخبرها بمدي إشتياقه إليها , بالرغم من حضورها في أحد أحلامه قبل ثواني , ليتها تعلم حتي لا تصفه بالكسول مرة أخري . 


من فرط حبهما , أصبح هو أكثر مزاحأ , وأصبحت هي أكثر حساسية , كان يعلم أنها تتحسس فيمزح , وكانت تعلم أنه مجرد مزاح فتتحسس . 

وأخيرأ أدركا أن من الحب ماقتل , صمت هو , ولم تتحدث هي , فأصبح الصمت لغة الكلام بينهما 


~ The end ~


  • 1

  • basher Mohammed
    ﺃﻛﺘﺐ ﻷﺧﺒﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻦ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺎﺏ , ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﺑﻌﺪ ﻣﺸﻘﺔ , ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﺳﺠﻦ , ﺃﺧﺒﺮﻫﻢ ﺃﻥ ﺣﻼﻭﺓ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻟﻴﺴﺖ ﻓﻲ ﺫﺍﺗﻬﺎ , ﺑﻞ ﺗﻜﻤﻦ ﻓﻲ ﺣﻼﻭﺓ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻴﻬﺎ . ...
   نشر في 03 فبراير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا