المشغول بالمقارنه محروم من السكينه - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

المشغول بالمقارنه محروم من السكينه

التلاعب الماكر للمقارنه على النفس والعلاقات

  نشر في 18 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 20 غشت 2023 .

تتبدّل المشاهد في مسرح الحياة، حيث تمتلئ خلفياتنا في بعض الأحيان تاره بشخصيات تمارس فنًا خفيًّا، ينصب تركيزها على تسليط الضوء علينا في غمرة مقارنات مُلَفِّقة ! نعم عزيزي القارئ صدق أو لا تصدق !

هذه هي قصة الأرواح الخبيثه التي تجتاح سكوننا بنفوذ ماكر لتتخذ منه ساحه بكل وقاحه وجراءه مطلقه للحصول على أهدافها الخاصه لسرقة تلك الأرواح منا برغبة لتحقيق أهدافها الدنيوية المرجوه بلا مجهود.

لكن كيف ومتى يحدث هذا الشيء؟! انه تسلسل معقد وخفي ومدروس يمارس على غفلة في لحظاتنا الهادئه من دون انذار مسبق ومن دون تحذير، لتحاكي و تقلّب بين ثنايا أرواحنا الصافيه الطيبه من دون رقيب.

قد يتبادر إلى ذهن الفرد أفكارًا مُختلفة ومُناوراتٍ مخفية، لكن القليل هم من يدركون كيف تُصوِّب وتُرمى تلك المقارنات الغير مباشره والمبطنة أنظارهم نحو أهداف ليست من اختياراتهم.

تشهد المسرحية المحكومة بالمقارنة زخمًا غير طبيعيًا، حيث يبدو كأن كل فرد يتسلح بتلك المقارنات كوسيلة لتحقيق أهدافه. لكن في النهاية، لا تكون المقارنة مسألة انتقالية بسيطة، بل تصبح طريقًا مُتعرجًا يتحكم فيه آخرون بمسار حياتنا بالخفاء من دون اعلان رسمي ومباشر.

ولكن هل نحن فعلًا مجرّد ضحايا لهذه المقارنات المُخادعة؟ أليس بين أيدينا أدوات القوة التي تحافظ على استقرار سكوننا و توازننا؟ لنكن واعين لما يحدث حولنا، ولنكن قادرين على التفريق بين مقارناتنا الخاصة وتلك التي يُلقونها علينا. لنتعلم كيف ننقح وننظم مشهد حياتنا الخاصه، بدلًا من أن ندع الآخرين يفرضون علينا أوجه مقارناتهم الشخصية.

في نهاية المطاف، ستبقى السكينة هدفًا يستحق السعي لتحقيقه، ولن يأتي ذلك من خلال محاولة الوصول لمعايير الآخرين، بل من خلال بناء منزلنا الداخلي على أسس من التفرد والاحترام. فلنجعل هذه الرحلة تصقلنا وتبني لنا جسرًا نحو عالم من السكينة والانسجام و لنكتبها بأحرف من الشجاعة والتفاؤل، لنصل إليها بحكمة إلى شواطئ السكينة التي طالما سعينا لتحقيقها. 


  • 1

  • MJ-Q8
    كاتب في القضايا الفلسفية والاجتماعية، والتنمية الذاتية ، أكتب بأسلوب يجذب القرّاء ويثير تفكيرهم من خلال تسليط الضوء على المواضيع العامة بشكل ملهم و مشوق.
   نشر في 18 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 20 غشت 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا