بي أوغلو: شقق للبيع في تركيا تجمع بين الكلاسيكية والحداثة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

بي أوغلو: شقق للبيع في تركيا تجمع بين الكلاسيكية والحداثة

تجمع هذه المنطقة بين جميع أنماط الحياة في اسطنبول، بين فخامة الماضي وإثارة الحاضر، حيث تحوي أعرق شقق للبيع في تركيا وتتيح أفضل فرص الاستثمار العقاري.

  نشر في 31 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

موقع مثالي لحياة اسطنبولية نموذجية بأفضل شقق للبيع في تركيا

تقع منطقة "بي أوغلو" في الجانب الأوروبي من اسطنبول في الجهة المقابلة لشبه الجزيرة التاريخية لاسطنبول خارج سورها وعبر خليج القرن الذهبي؛ لهذا سميت قديماً "بيرا" التي تعني باللغة العثمانية (الجهة المقابلة). ويربطها باسطنبول القديمة جسري قالاتا، وأتاتورك، بالإضافة إلى جسر مترو القرن الذهبي. لذا فالمنطقة و الشقق فيها في موقع مركزي في اسطنبول القديمة؛ الأمر الذي يجعلها تمتلك مجموعة من أعرق شقق للبيع في تركيا.

بي أوغلو: شقق للبيع في تركيا تجمع بين الكلاسيكية والحداثة


وتمتد المنطقة على مساحة 8.76 متر مربع، حيث يحدها من الشمال منطقة شيشلي، ومن الشرق مضيق البوسفور ومنطقة بشيكتاش، ومن الشمال الشرقي منطقتي أيوب وكاغيتهانا، ومن الجنوب خليج القرن الذهبي. وقد اكتسبت اسمها الجديد "بي أوغلو" الذي يعني (ابن السيد) من نُزُل شهير كان فيها تعود ملكيته لواحد من أبناء السادة.

تعتبر منطقة بي أوغلو مركز اسطنبول الحديثة، الأمر الذي يُسهل الوصول إليها، وخصوصاً عبر شارع "تارلاباش" الذي صُمم في ثمانينيات القرن العشرين بشكل موازيٍ لشارع الاستقلال، والذي تسير فيه معظم حركة المرور في المنطقة. كما يصل جسر قالاتا المنطقة بمنطقة أمينونو، بينما تتصل بمنطقة الفاتح عبر جسر أتاتورك. لذا فإن امتلاك الشقق في بي أوغلو يجعلكم في قلب اسطنبول المعاصرة أيضاً.

ولمركزية المنطقة تتوفر فيها وسائل المواصلات بكثرة، حيث تأتيها الحافلات من معظم أماكن اسطنبول، وفيها حافلات تنقل مباشرةً إلى المطار. هذا بالإضافة لخط الترام واي التاريخي الذي يربط بين "تقسيم" ومنطقة النفق، وخط المترو (M2) الذي يربطها بشبكة مترو اسطنبول الهائلة. كما تحوي محطة عبارات كبيرة يتنقل من خلالها الناس لجهات مختلفة في اسطنبول.

شقق للبيع في تركيا بتاريخ عريق

كانت منطقة بي أوغلو في السابق مساحة تمتد فيها الحدائق والحقول قبل أن تُعَمِّرها الجالية المسيحية في الدولة العثمانية وأسر الوفود الأجنبية الذين سكنوا بالقرب من السفارات الأجنبية في شارع "قراند رو بي بيرا" أو ما يسمى حديثاً بـ (شارع الاستقلال)؛ الأمر الذي يفسر تصميم معظم المباني و الشقق فيه على الطراز الأوروبي.

وبحلول القرن السابع عشر، بدأت المنطقة في التمدد على جانبي الطريق بين منطقتي النفق وقالاتاساراي. وقد أصبحت أكثر ازدهاراً ومحوريةً في القرن الثامن عشر مع ازدياد النفوذ الأوروبي في الإمبراطورية العثمانية. وفي القرن العشرين تمددت أكثر وأكثر حيث أُنشيء فيها العديد من الأبنية الحديثة وظهرت فيها أحياء جديدة، وخصوصاً بعد وصول القطار الكهربائي من "شيشلي" حيث أصبحت المنطقة القريبة من خط القطار بين قالاتاساراي وتقسيم أكثر اكتظاظاً بالسكان، وبنيت فيها العديد من مشاريع الشقق في اسطنبول.

مرافق المنطقة ذات أعرق الشقق في تركيا

يتميز السكن أو اقتناء شقق تمليك في بي أوغلو بتوفير حياة سهلة ومرفهة، لأن المنطقة تحوي العديد من المدارس الدولية، مثل: المدرسة الألمانية في اسطنبول، والمدرسة الإيطالية، والمدرسة الفرنسية، ومدرسة القديس جورج الثانوية النمساوية، هذا بالإضافة للمدرسة الثانوية الأشهر في تركيا مدرسة قالاتاساراي. وفيها أيضاً فرع لجامعة بيكنت في تقسيم، وجامعة المعمار سنان للفنون الجميلة. وتضم المنطقة العديد من المستشفيات التي تعمل وفقاً للبروتوكول الصحي التركي، حيث تقدم خدمات صحية غاية بالجودة متاحة على الدوام.

وبجانب المعالم التاريخية التي تحويها المنطقة، تعتبر "بي أوغلو" مركز الترفيه في اسطنبول، وهي منطقة مركزية تعج بفعاليات التسلية، والفنون، والحياة الليلية، وفيها عديد المقاهي، والحانات، والمطاعم، والفنادق، والنُزُل، والمعارض، والمتاحف، والمراكز الثقافية. ولحيويتها وتجددها المستمر؛ يقصدها السياح من جميع أنحاء تركيا والعالم.

العقارات في "بي أوغلو"

لأنها منطقة مركزية، تجتذب "بي أوغلو" الكثير من الناس للعيش أو السكن المؤقت فيها؛ ومما يجعل السكن فيها تجربة فريدة هو جمع الشقق فيها بين عراقة التاريخ ببيوتها العثمانية الفاخرة، وأسلوب الحياة الحديث بأجوائها المفعمة بالحياة.

لذا فإن العقارات فيها من الأكثر قيمةً والأعلى ثمناً، ويعد الاستثمار فيها فرصة ربح مضمونة؛ لارتفاع أسعار الايجار هناك.

لهذا؛ فإن "إليت هومز" تعرض على حضراتكم أفضل الشقق في اسطنبول في هذه المنطقة: شقق تمليك و شقق بالتقسيط و شقق للايجار في اسطنبول، كلها متاحة لدينا بأنسب اسعار الشقق في تركيا.
رابط المقال : https://elitehomespro.com/ar/beyoglu-bay-aoghlo

📍الموقع الإلكتروني :

www.elitehomespro.com



   نشر في 31 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا