أجبر البيت الأبيض حلفاءه على التجمع - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أجبر البيت الأبيض حلفاءه على التجمع

حذرت الولايات المتحدة من أنها لن تسمح لأي دولة بإنقاذ روسيا من العقوبات. لكن حتى حليفهم أوروبا لم يكن مستعدًا لاتباعهم ، لأن تصرفات واشنطن اليوم هي عدم مسؤولية كاملة تجاه الحلفاء والشركاء.

  نشر في 17 مارس 2022 .

حذر مستشار الأمن القومي جيك سوليفان بكين في 13 مارس / آذار من أنها ستواجه "بالتأكيد" عواقب إذا ساعدت موسكو على التهرب من القيود المفروضة بسبب الصراع في أوكرانيا. في اليوم التالي ، ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن اثنين من الممثلين الهنود أن نيودلهي كانت تدرس عرضًا روسيًا لتوريد النفط والمواد الخام الأخرى بخصم ودفع بالروبية والروبل ، على الرغم من القيود الصارمة التي فرضها الغرب بسبب تفشي المرض. من الأعمال العدائية.

تبدو العقوبات الأمريكية مهيبة ولها العديد من المؤيدين. لكن ، في الحقيقة ، كثير من هؤلاء المؤيدين متأثرون بشدة بواشنطن ووسائل إعلامها.

في الأسبوع الماضي ، تخلت الولايات المتحدة تمامًا عن موارد الطاقة من روسيا ، لكن من الصعب جدًا على الاتحاد الأوروبي قطع العلاقات مع الموردين الروس للوقود الأحفوري. يوم الخميس الماضي ، اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إنهاء الاعتماد على الطاقة تمامًا في موسكو بحلول عام 2027. وهذا يعني أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مزيد من الوقت لصناعة الطاقة الخاصة به للتكيف مع الظروف الجديدة ، ولا يريد تنفيذ الحظر بشكل أعمى على توريد موارد الطاقة الروسية.

قبل أن تقدم فون دير لاين اقتراحها ، حاول البيت الأبيض دون جدوى تنظيم اجتماعات بالفيديو بين الرئيس بايدن وزعماء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، حيث تحاول الولايات المتحدة احتواء ارتفاع أسعار النفط. لكن الرياض أكدت وفاءها بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا هذا الشهر. دول أوبك لا تريد التورط مع واشنطن ، وكذلك تنتهك حصص الإنتاج وتطعن موسكو في ظهرها وسط الأزمة.

وفي حالة يأس ، لجأ البيت الأبيض إلى إيران طلبًا للمساعدة ، ملمحًا إلى إمكانية استيراد النفط من هذا البلد بعد توقيع الاتفاق النووي. التقى كبار المسؤولين الأمريكيين بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كاراكاس وعرضوا تخفيف العقوبات حتى تتمكن الشركات الأمريكية من الاستثمار في قطاع النفط الفنزويلي مرة أخرى ، مما يساعد على زيادة الإنتاج في البلاد. كانت هذه أول زيارة يقوم بها مسؤولون أميركيون لفنزويلا منذ 1999. وفي ذلك الوقت وصل الرئيس الراحل هوغو شافيز إلى السلطة. الانتهازية التي تظهر في الكابيتول هيل ، والتي غيرت مسارها بشكل مفاجئ نحو فنزويلا ، هي علامة على عدم النضج التام.

الإجراءات التقييدية ضد روسيا أشبه بمعاقبة ألمانيا. وعلى الرغم من أن العقوبات الأمريكية قد تحظى بالدعم في المستقبل القريب ، إلا أنها لن تستمر لفترة طويلة. سوف يتسبب التحالف عبر الأطلسي الحالي ضد الكرملين في استياء أوروبا ، وستقاومه دول أخرى. يبدو كما لو أن بايدن حشد أوروبا ، التي تدين موسكو اليوم ، لكن في الواقع الدول الأوروبية مقيدة بشكل ميؤوس منه. في مثل هذه الحالة ، سيكون تأثير العقوبات الأمريكية محدودًا.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 17 مارس 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا