سبعة - 7- طرق لإيجاد عقارات ممتازة للبيع في اسطنبول   - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

سبعة - 7- طرق لإيجاد عقارات ممتازة للبيع في اسطنبول  

الكثير من القادمين الى اسطنبول يرغبون بشدة العثور على منزل الاحلام للسكن و الاستقرار في هذه المدينة الرائعة ، تستطيع ان تبحث عن عقارات في اسطنبول تناسب تطلعاتك : إطلالة بحرية - مجمع سكني - منطقة راقية - سعر مناسب و لتسهيل الامر عليك سيتم في هذا المقال استعراض 7 امور هامة تاخذها بعين الاعتبار لتعثر على ما تريد بكل سهولة.

  نشر في 11 نونبر 2020 .

1.التعرف على المنطقة التي تنوي شراء عقار بها

مسلك

باشاك شهير

كوتشوك شكمجة

منطقة أيوب سلطان

2.مميزات شراء عقارات للبيع في اسطنبول من المنطقة المختارة

· مسلك

· باشاك شهير

كوتشوك شكمجة

أيوب سلطان

3.البحث عن الطرق والمواصلات المتوفرة في المنطقة

·مسلك

·باشاك شهير

·كوتشوك شكمجة

·أيوب سلطان

4.الجامعات والمدارس القريبة

·مسلك

·باشاك شهير

·كوتشوك شكمجة

·أيوب سلطان

5.المراكز الصحية في المنطقة

·مسلك

·باشاك شهير

·كوتشوك شكمجة

·أيوب سلطان

6.الأسواق التجارية والمطاعم المحيطة

·مسلك

·باشاك شهير

·كوتشوك شكمجة

·أيوب سلطان

7.متوسط أسعار العقارات بأفضل مناطق اسطنبول

·مسلك

·باشاك شهير

·كوتشوك شكمجة

سبعة - 7- طرق لإيجاد عقارات ممتازة للبيع في اسطنبول  


·أيوب سلطان

إذا كنت تفكر في شراء عقارات في اسطنبول، يجب عليك أن تراعي بعض النقاط الهامة للحصول على أفضل صفقة، الأمر الذي يعتمد بالضرورة على عدة أشياء، مثل تحديد أولوياتك، واهتماماتك الشرائية، والتعرف على أهم المرافق والخدمات المحيطة بالمنطقة التي تفضل الشراء بها، وأفضلية الاستثمار في منطقة دون غيرها تبعًا لمواردك. ولمساعدتك على إيجاد مطلبك، نقدم إليك طرق البحث عن عقارات ممتازة للبيع في اسطنبول.

التعرف على المنطقة التي تنوي شراء عقار بها

مسلك

تقع في اسطنبول الأوروبية، وهي وجهة رواد الأعمال والأثرياء؛ لما تتمتع به من فخامة ورقي فريد، بما أنها تقع في "ساريير" أحد أرقى أحياء اسطنبول، بالإضافة إلى أنها تطل على مضيق البوسفور، ومحاطة بالمساحات الخضراء، يميزها موقعها الاستراتيجي؛ فهي قريبة من جميع المناطق الحيوية في المدينة، وقريبة من الجانب الآسيوي.

باشاك شهير

يقع الحي في إسطنبول الأوربية، ويتوسط العديد من الأحياء الهامة؛ مثل منطقة أرناؤوط كوي شمالًا، ومنطقة أيوب من الجهة الشمالية الشرقية، ومتصل بحي سلطان غازي وحي اسنلار شرقًا، وجنوبًا بحي بباغجلر وحي أفجلار وكوتشوك شكمجة، أما من جهة الجنوب الغربي فيتصل بحي اسنيورت.

كوتشوك شكمجة

تقع في الجانب الغربي من اسطنبول الأوروبية، وتتميز بأنها منطقة سياحية هامة، وذلك لكونها تمتد على شاطئ بحر مرمرة الشمالي، كما تضم منطقة هالكاي التي تعتبر أهم المناطق الحيوية في اسطنبول، المجاورة لبحيرة كوتشوك شكمجة، والتي تتوسط الكثير من أحياء اسطنبول الأوروبية الهامة، مما يسهل حركة المواصلات منها وإليها.

منطقة أيوب سلطان

من أشهر المناطق في اسطنبول والتي تقع في الجهة الأوروبية، وتمتد من القرن الذهبي حتى شاطئ البحر الأسود، وتبعد عن منطقة تقسيم بحوالي 6 كم. تعد ضمن أهم المناطق السياحية الإسلامية في المدينة؛ حيث موقعها بالقرب من مسجد السلطان أيوب، وجامع السلطان أحمد.

2 .مميزات شراء عقارات للبيع في اسطنبول من المنطقة المختارة

مسلك

استطاعت المنطقة جذب العديد من المستثمرين في الداخل والخارج؛ نظرًا لحداثتها وحسن تنظيمها وقوة بنيتها التحتية، بجانب صمودها أمام الزلازل، وقربها من شبكة الاتصالات الحديثة. تضم العديد من الأبراج وناطحات السحاب، والمشروعات الضخمة متكاملة الخدمات. كما توفر جميع أنواع العقارات ذات الجودة المتميزة، وتتمتع بفخامة مشاريعها العقارية سواء سكني أو استثماري وحتى التجاري منها.

باشاك شهير

حصلت المنطقة على اهتمام من الحكومة التركية من تحسين وتأهيل للأحياء القديمة نظرًا لأهميتها السكنية والاستثمارية، فهي تبلغ حوالي 104 كم مربع، مما جعلها منطقة مميزة للعديد من المشروعات الاستثمارية، سواء العقارية منها أو ما يتعلق بالبنية التحتية، الأمر الذي بدوره أدى أيضًا إلى زيادة نشاط الحركة الاستثمارية الأجنبية سواء الأوروبية أو العربية.

كوتشوك شكمجة

تتصاعد أهميتها حاليًا كمنطقة استثمارية، نظرًا لأن أسعار العقارات بها تعتبر ملائمة بشكل كبير للمستثمرين، وذلك مقارنة بما تقدمه المنطقة من ميزة الاستمتاع بأجواء الحياة في المدن الأوروبية ولكن بأسعار أقل وأنسب.

أيوب سلطان

تعتبر نقطة جذب استثماري لسهولة الوصول إليها، حيث تقع بالقرب من خط المتروبوس الموجود في آيفان سراي. بالإضافة إلى كونها نقطة جذب سياحي، لما تحويه من العديد من المقابر الإسلامية، والكنائس المسيحية، نظرًا لاستخدامها قديمًا للدفن، فاكتسبت بذلك أهمية دينية للكثيرين.

البحث عن الطرق والمواصلات المتوفرة في المنطقة

مسلك

تملك المنطقة شبكة طرق ومواصلات قوية تضمن سهولة التنقل سواء بين أحيائها أو خارجها، كما أنها قريبة من خطوط المواصلات، مثل الخط السريع E80، ومحطات المترو، مثل مرور محطتا مترو من خط M2، للوصول إلى جميع المناطق الرئيسية بالمدينة.

باشاك شهير

بها أطول خط مترو أنفاق في اسطنبول "مترو باشاك شهير ـ كينت" والذي يصل بين مطار أتاتورك سابقًا وأفضل المناطق الصناعية والتجارية في اسطنبول، بجانب "مترو باشاك شهير ـ اسنيورت" قيد الإنشاء والذي من المتوقع افتتاحه بين عامي 2020 و 2021. وتملك شبكة مواصلات داخلية تربط المنطقة بأكثر من 75% من اسطنبول الأوربية بشكل مباشر، ومن المخطط مد خط ترام إليها قريبًا.

كوتشوك شكمجة

هناك شبكة مترابطة من المواصلات بالمنطقة تضمن سهولة التنقل في أنحاء المنطقة داخليًا وخارجيًا أيضًا، وبها أطول خط مترو في مدينة اسطنبول، والذي يربط بين حي هالكاي وأقصى الطرف الآسيوي من المدينة، كما أنها قريبة من طريقيين سريعين وهما: TEM و E5.

أيوب سلطان

تمتلك المنطقة شبكة مواصلات حديدية فريدة وقوية، كما يمر من خلالها وسائل مواصلات مختلفة، مثل سيارات النقل العام ومترو الأنفاق والمتروبوس الذي يعتبر الأكثر استخدامًا بين السكان، ويمر منها أهم الخطوط في المدينة وهو خط مترو MIA من محطة "ياني – كابي"، بالإضافة إلى أهم خطوط التلفريك في المدينة خط "أيوب – بيرلوتي"، ولديها العديد من وسائل النقل البحري.

الجامعات والمدارس القريبة

مسلك

سوف تجد مدرسة البوسفور الدولية والمدرسة البريطانية، بالإضافة إلى جامعة اسطنبول التقنية أحد أهم المؤسسات التعليمية التركية، ثالث أقدم جامعة تقنية في العالم، والمتخصصة في العلوم والهندسة والعلوم الاجتماعية.

باشاك شهير

تضم عدة خيارات تعليمية من الروضة إلى الثانوية والمرحلة الجامعية؛ بها مدارس تركية متنوعة، ومدارس عربية ودولية، ومعاهد فنية، بجانب فرع جامعة "بهتشه شهير" التركية، وسوف يتم افتتاح جامعة حكومية أخرى بها قريبًا، وعدة جامعات خاصة أيضًا.

كوتشوك شكمجة

تتوافر بها عدد من المدارس التركية الحكومية والخاصة المناسبة لجميع المراحل الدراسية ومراكز التعليم الفني واللغوي والشعبي، وتحيط بها أكبر وأهم جامعات اسطنبول؛ مثل جامعة أريل وجامعة ايدن وجامعة صباح الدين زعيم وجامعة كولتور. أما عن منطقة هالكاي، فهي قريبة أيضًا من جامعة كوتشوك شكمجة وجامعة ألتين باش.

أيوب سلطان

توجد بها مدارس تعمل باللغات التركية والعربية والإنجليزية، مثل مدرسة أمجاد العروبة، ومدرسة زينده التركية المتطورة. أما عن التعليم الجامعي، هناك جامعة خليج، وجامعة اسطنبول إيوان سراي.

المراكز الصحية في المنطقة

مسلك

تمتلك المنطقة المراكز الصحية التي تقدم خدمات عالية الجودة، مثل مشفى "آجيبدام داسلاك" شامل الخدمات والمرافق، وهو جزء من مجموعة "آجيبدام" للرعاية الصحية. ويضم عدة تخصصات وعيادات، ومراكز للسكتة الدماغية، والصحة الإنجابية، والسمنة، والعلاج الإشعاعي.

باشاك شهير

تتميز بوجود مشفى حكومي كبير، وحوالي 25 مركز طبي حكومي ذو عيادات شاملة؛ بجانب العديد من المشافي الخاصة؛ ومن المتوقع أن تحمل لقب أكبر المدن الصحية الأوروبية بعد انتهاء الحكومة من إنشاء المدينة الصحية المتكاملة بها. كما يتم إنشاء 8 مشافي تخصصية مزودة بأحدث التقنيات الطبية العالمية، وتتوافر بها عدة مراكز صحية عربية.

كوتشوك شكمجة

المنطقة تحتوي على العديد من المراكز الصحية، والعيادات التخصصية والصيدليات، التي تقدم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والأجانب. بجانب أهم مشفى تركي حكومي وهو مستشفى سليمان القانوني، أما المستشفيات الخاصة، فهناك مشفى "هالكاي كينت" الخاص ومشفى "عجيب آدم" الخاص.

أيوب سلطان

تقدم المنطقة الخدمات الصحية من خلال أشهر المستشفيات التي تملك عدة تخصصات، مثل مشفى أيوب الحكومي، والمشفى الخاص أوروبا شفق.

الأسواق التجارية والمطاعم المحيطة

مسلك

يوجد مجمع كانيون التجاري في ليفينت بالقرب من مسلك، ومجمع اسطنبول التجاري، ومطعم سودا كباب للأطباق المحلية والإيطالية وسط مضيق البوسفور.

باشاك شهير

تملك المنطقة عدة أسواق تجارية هامة، مثل مول اسطنبول، ومول أوليمبا، وديبوزيت اوت ليت، وتضم أيضًا العديد من الأسواق الشعبية، مثل سوق باشاك الشعبي، وسوق كايا شهير، وسوق شاهين تابه.

كوتشوك شكمجة

تضم العديد من الأسواق التجارية الصغيرة والمتوسطة، مثل مول ترانديول، ومول هالكاي مركز، ومول إسطنبول أوت ليت، وأرينا بارك، ومول أسنور. وأيضًا تتوافر بها المحلات التجارية، والأسواق الشعبية اليومية والأسبوعية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي الترفيهية.

أيوب سلطان

هناك انتشار ملحوظ للأسواق الشعبية البسيطة التي تنتمي إلى الطراز الإسلامي، إلى جانب وجود مقهى "بيير لوتي" حصل على اسم شاعر فرنسي شهير، والذي حظى على شعبيته من عشق هذا الشاعر الجلوس به للكتابة والاسترخاء، حيث موقعه المطل على مياه البوسفور، وحظى المقهى على أهمية سياحية كبيرة، ويستخدم رواده التلفريك الأزرق للصعود إليه.

متوسط أسعار العقارات بأفضل مناطق اسطنبول

مسلك

تعتبر أسعار العقارات بالمنطقة أغلى من غيرها نظرًا لرقي المنطقة، ويتراوح متوسط سعر المتر المربع بها ما بين 7,000 و 10,000 ليرة تركية.

باشاك شهير

تزداد قيمة العقارات في المجمعات السكنية ذات الخدمات والمرافق المتكاملة، ويتراوح سعر المتر ما بين 4,000 إلى 5,000 ليرة تركية.

كوتشوك شكمجة

تختلف أسعار العقارات في المنطقة فيصبح سعر المتر في المجمعات السكنية أعلى منه في البناء العادي. ويتراوح سعر المتر بين 3,500 و 4,500 ليرة تركية في البناء العادي، بينما يتراوح سعر المتر في المجمعات السكنية بين 5,000 حتى 9,000 ليرة تركية.

أيوب سلطان

الأسعار تختلف حسب القرب من المتروبوس أو مسجد السلطان أيوب، ويصل سعر المتر هناك إلى 3,863 ليرة تركية.

📍الموقع الإلكتروني :

www.elitehomespro.com



   نشر في 11 نونبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا