القبلة عامل وحدة
قال الله تعالى في كتابه العزيز: سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (142) [البقرة/142]
احكام النص:
المصدق وكما بينته مفصلا في كتابي (نور القرآن) ان المعنى (سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ (محمد واصحابه) عَنْ قِبْلَتِهِمُ (المؤمنين الذين سبقوهم) الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا (الى الكعبة)؟ قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ. خبر بمعنى الامر.
تعليق: فليس للمسلمين الا قبلة واحدة وما كانوا الا على قبلة واحدة في مكة وبعدها، والنسخ ليس لقلبة المسلمين بل لقبلة الموحدين كأمة واحدة، فالاية تتحدث عن اهل التوحيد وان الكعبة هي قبلتهم بعد ان كانت قبلة من سبق غيرها وهي بيت المقدس على المشهور. ومن هنا تكون الكعبة ناسخة لكل قبلة لاهل التوحيد في الارض باختلاف اديانهم.
فرع: الكعبة هي قبلة المؤمنين الموحدين في الارض.
-
أنور غني الموسويمؤلف لثلاث مئة كتاب. يلقب بالفقيه مجدد.