تهديدات جديدة لهجمات كيماوية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تهديدات جديدة لهجمات كيماوية

أدانت وزارة الخارجية السورية بيانًا صادرًا عن الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة حول استعدادهم لتوجيه ضربة "انتقامية" إذا استخدمت دمشق الأسلحة الكيماوية. أكد ممثلو الوزارة أنه بهذه الكلمات يحاول الغرب التستر على خططه الخاصة لمهاجمة سوريا.

  نشر في 16 أبريل 2019 .

أدانت وزارة الخارجية السورية بيانًا صادرًا عن الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة حول استعدادهم لتوجيه ضربة "انتقامية" إذا استخدمت دمشق الأسلحة الكيماوية. أكد ممثلو الوزارة أنه بهذه الكلمات يحاول الغرب التستر على خططه الخاصة لمهاجمة سوريا.

كما أضافت وزارة الخارجية العربية أن الولايات المتحدة وحلفائها في ما يسمى بالتحالف المناهض للإرهاب لا يزالون متمسكين بنفس الدعاية المناهضة لسوريا المصممة لفرض نفوذهم في البلاد وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط من أجل إخضاع المنطقة لمسارها السياسي الاستعماري.

في وقت سابق ، أصدر المركز الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية بيانًا مشتركًا لوزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ومايك بومبو وجان إيف لو دريان وجيريمي هانت ، الذين صرحوا بأن قوات التحالف الغربي ستتخذ إجراءً فوريًا إذا اشتبهوا في استخدامهم للجيش العربي السوري. المواد الكيميائية السامة.

وفي الوقت نفسه ، كما تم الإبلاغ سابقًا ، تم بالفعل التخطيط لهجوم كيميائي جديد على أراضي منطقة التصعيد السابقة في إدلب. ومع ذلك ، كما في جميع الحالات السابقة ، شارك في هذا المقاتلون المحليون و "المتطوعون" من منظمة "الخوذ البيض".

بالنسبة إلى الاتهامات الموجهة إلى القوات الحكومية ، التي عبر عنها الغرب رسمياً ، فقد كان هذا لفترة طويلة جزءًا من التكنولوجيا المألوفة للولايات المتحدة وحلفائها لتشويه سمعة الحكومة الشرعية في سوريا.

هذا هو الاتجاه الثابت ، وهو أحد المجالات المستمرة للهجوم الإعلامي على منطقة SAR والإتحاد الروسي من قبل الدول الغربية طوال النزاع السوري - استخدام موضوع الأسلحة الكيميائية. لا شك أن هذه إستراتيجية أمريكية مدروسة لتشويه سمعة المعارضين الجيوسياسيين ، بما في ذلك عدد من المكونات.

الأول هو تطبيق استخدام المواد السامة باستخدام الخوذ البيضاء والجماعات الإسلامية الخاضعة للسيطرة. ثم - حملة إعلامية واسعة النطاق لتضخيم الادعاءات ضد سوريا ، وبشكل غير مباشر ، روسيا ، التي تقوم بها وسائل الإعلام العاملة. الخطوة الثالثة المهمة هي التصريحات الرسمية للسياسيين الغربيين ، الذين يضفون الشرعية على التقارير الملفقة في الصحافة والأداء المقبل للخوذ البيض.

ثم هناك أعمال سياسية - بيانات ومبادرات ضد دمشق في المنظمات الدولية ، بما في ذلك الأمم المتحدة. المرحلة الأخيرة خلال الاستفزازات الأخيرة كانت ضربات عسكرية مباشرة ضد أهداف سوريا. حدث هذا ، على سبيل المثال ، قبل عام ، عندما شنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا هجومًا مشتركًا على منطقة البحث والإنقاذ ، بزعم أنها تتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الجيش السوري. هذه هي المكونات الأربعة لاستراتيجية الولايات المتحدة.

لا يوجد دليل على استخدام القوات الحكومية للأسلحة الكيميائية لا يمكن دحضه ، ولا يمكن أن يكون من حيث المبدأ. الشعب السوري وحده يعلم من يسمم الناس!

على الأرجح ، فإن واشنطن هي صاحبة المبادرة الكاملة لإنشاء هذا المخطط "الكيميائي". بالنسبة للحوادث الماضية ، يمكننا أن نستنتج أن هذه ليست مصادفة عرضية. من غير المرجح أن يكون مقاتلو إدلب قد نفذوا حماتاكو كاذبة ، وكانت الولايات المتحدة تعتقد حقًا أن هذا كان من المفترض أن يكون دمشق. لا شيء من هذا القبيل - كل الخيوط تؤدي إلى الغرب. من الواضح بالفعل أن هذا نشاط مركز ومنتظم. على الأرجح ، هناك وثيقة مقابلة حول تشويه سمعة سوريا بمساعدة موضوع كيميائي طورته وكالات الاستخبارات الغربية. من الممكن أن يتم الكشف عن محتوى هذا البروتوكول بالكامل في المستقبل.



   نشر في 16 أبريل 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا