القدس بين التهويد والتطبيع والسقوط في بئر الخيانة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

القدس بين التهويد والتطبيع والسقوط في بئر الخيانة

  نشر في 27 يناير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

منذ أكثر من 70 عاماً و"الكيان الصهيوني" يشنّ حملة عشوائية لتهويد القدس وفلسطين، إلا أنه في العقدين الماضيين نظم الصهاينة وحلفاؤهم الأمريكيون حملتهم التهويدية وأتبعوها بحملة تطبيعية تهدف إلى خلق رأي عربي ودولي مساند لكل إجراءات السلطات الصهيونية في كل ما تقوم به من إجراءات تعسفية بحق الفلسطينيين والقدس.

التطبيع السلاح الناعم والقاتل الذي ترفعه بكل تحايل ومكر القوى الصهيونية المتمثلة بسلطة الاحتلال الصهيوني، وتؤيد الترويج لمفعوله وجدواه الجهات المساندة للدولة المحتلة المغتصبة، وفي مقدمة هذه الجهات المساندة الإدارة الأميركية التي تمخض عنها قرار نقل السفارة للقدس باعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل.

تستهدف نظرية "التهويد والتطبيع" الى إضعاف الموقف العربي برمّته وإضعاف الطرف الفلسطيني وتجريده من أي أوراق ضغط يمتلكها للمطالبة بحقه في تحرير أرضه وإنقاذ مقدساته في فلسطين التي تتعرض لهجمات الاستيطان وخطط التهويد.

وإذا تمعنا في معنى التطبيع ومغزاه وأبعاده البالغة الخطورة على القدس وعلى سائر الأراضي المحتلة، نقف أمام حقيقة صادمة بأفدح العواقب وأشدها خطورة منذ النكبة عام 1948 ، وبكل ما يحمل هذا من احتمالات وتطورات ليست بالتأكيد في صالح القضية الفلسطينية التي اعتاد العرب أن يعتبروها قضيتهم القومية المركزية.

فالتطبيع مع المحتل هي دعوة صريحة للاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني على أرض فلسطين، والتي تستهدف الشعوب العربية قبل أن تستهدف الأنظمة العربية وحكوماتها القائمة.

فما زالت جراح القدس تنزف، وتحلم بمن يمد يده من العرب ليربطها ويوقف نزيفها وهي تتسع وتتورّم تحت سياط عواصف استيطانية وتهويدية شديدة ومتواصلة، إلا أن أيدي الكثيرين من القبائل العربية تراخت، ووقعت تحت تأثير هواء فاسد محملا بثاني أكسيد التطبيع الخانق، الذي لا يخلو من تلوث وسموم، تستهدف إضعاف الصوت العربي المطالب بالحقوق الوطنية والتاريخية والدينية في مدينة القدس، التي يراد لها عربيا وإسلاميا أن تظل مدينةً عربية إسلامية عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية.




   نشر في 27 يناير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا