وحش الكهوف! | قصة قصيرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

وحش الكهوف! | قصة قصيرة

لم يكن يشعر بالأعين التي تراقب حركته من كثب في انتظار الانقضاض!

  نشر في 23 ماي 2023  وآخر تعديل بتاريخ 05 يوليوز 2023 .

في سباق مع الزمن للحاق بزوجته، هل سيتمكن من التغلب على الأخطار وإنقاذ حياتها؟ أم أنه سيقع فريسة سهلة للمخالب؟! فقط الوقت سيخبرنا في هذه الحكاية عن الحب والتضحية والشجاعة في مواجهة خطر لا يمكن تصوره! 


في عالم من الخيال يُحكى أن:

في ظلام غابات الشمال، اتجه بسيارته القديمة نحو الممر الجبلي الضيق؛ فأوقفها في تردد قبل أن يقرر النزول متجها إلى فوهة الجبل، كانت خطواته المتثاقلة تنم عن خوف مبهم من المجهول، لم يكن يشعر بتلك الأعين التي تراقب حركته من كثب في انتظار الانقضاض!

أخذ يتحسس مسدسه المغروز في جانبه؛ فأحس ببرودة كالثلج دفعت يده بعيدا، سمع صوتا بالأعلى فنظر تجاهه مباشرة، فاتجهت أصوات مرعبة نحو عنقه المشرئب؛ فانزوى بجسده إلى جدار الكهف المليء بالثقوب، فاندفعت تلك الخفافيش إلى الخارج في أفواج كالجراد، تأمل ظلالها المتعاظمة فامتلكه شعور بالرعب شل حركته مؤقتا.

لحظات وساد السكون، والأعين تتطلع بنهم إلى تلك الفريسة الجديدة، وأصوات أنّات خافتة لإنسان يحاول الاستغاثة تخرج بانتظام، أطرق سمعه فهُيئ له شبح زوجته يناديه من بعيد، علم أنها بالداخل، تواعدا على الحياة معا في السراء والضراء، لم يكن الموت في سبيل إنقاذها كثيرا.

انبطح على الأرض وترك نفسه لمصيره المحتوم، لحظات واتجهت تلك الأعين إليه بعد أن أصدرت صرخة تخلع القلوب، رفع رأسه ليرى هذا الفم الذي يتجه إليه من السقف، لم يحتمل المنظر فنازعته غريزة البقاء وهو يقاوم تلك الأسنان التي أمسكت بجسده كالكلاليب، وجد جسده يرتفع في الهواء متجها إلى الداخل لمح زوجته من بعيد؛ فازدادت مقاومته شراسة بعد أن تأكد أنها على قيد الحياة.

شاهد الكائن الأسطوري الذي كان حديث المدينة، لم يكن يدرك أنهما سيكونان وجبة شهية لأولاده الصغار، أحس بلزوجة تسيل من جانبيه، فتذكر مسدسه وهو يرى نظرات زوجته تتابعه بحزن وفزع، نظر إليها في خضوع وهو يقترب من عش وحش الكهوف، وأفواه كالقبور تنفتح عن آخرها مصدرة صراخا حادا استعدادا لالتهامه.

ترك نفسه حتى اقترب من الأرض كثيرا، وزوجته تتوسل إليه بأعينها الدامعة، أغمضت عينيها لئلا تفجع بمنظره فيكون آخر عهدها به، فجأة سمعت صوت انطلاق الرصاص ففتحت عينيها لتجد زوجها مصوبا نحو رأس الوحش، وعنقه الطويل مُلقىََ أمام العش وحوله أفراخه الصغار. 

الزوج على فوهة الكهف لإنقاذ زوجته المخطوفة





  • أحمد جودة
    أضيء المساحة المظلمة في العقل بنور الوحي والمعرفة، لا أحب الاقتصار على تخصص واحد، لذة العلم لا تدانيها لذة، لكن العمر لا يكفي..
   نشر في 23 ماي 2023  وآخر تعديل بتاريخ 05 يوليوز 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا