لماذا سأعتزل الكتابة ؟ 1 - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا سأعتزل الكتابة ؟ 1

  نشر في 14 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

عندما تأملت حياتي الماضية بتركيز شديد ..وجدت حالي هو أقرب حال للتائه في الصحراء الكبرى ,لا يعرف يمينه من شماله ولا شرقه من غربه ..ومن خلال تأملي هذا أدركت وأيقنت أن حياتي قصيرة جداً ..نعم ..إدراك أو شعور قل ما تقوله ,حياتي قصيرة حتى لو مدّ الله في عمري حتى التسعين ستظل قصيرة إذا وضعتها في حيّزها الطبيعي ..فما فائدة تسعين عاماً مقابل 10 الآلآف أو أكثر من الوجود البشري على الأرض ؟

وكان لابد أن أعيد حساباتي ..قليلاً ,وأعترف .

إفتح من فضلك أي مقال من مقالاتي على هذا الموقع ,إقرأ رواياتي الثلاثة التي كتبتها ..وستعرف كم كنت ساذجاً وتافهاً وإستطعت خداعكم بمنتهى السهولة ..مقالاتي أتحدث فيها عن أشياء لم تكن في يوماً ما ,رواياتي خيالية ذات مزاج طفولي حاد ..ساذجة جداً ,ولكي أكون واضحاً أكثر ,من السذاجة أن أكتب مقالاً عن لعنة الوظيفة وينبغي التخلص منها وتحقيق أحلامنا وأنا أساساً مقيد حتى هذه اللحظة بالوظيفة ! من السذاجة أن أكتب مقالاً عن عشق القراءة وأنا أساساً قراءتي محدودة جداً ! من السذاجة أن أتحدث عن السفر والرحلات وأن تزور العالم وأنا أساساً محاط بواقعي المؤسف هذا ..خدعتكم أليس كذلك ؟

وعندما نلتفت إلى رواياتي ..فنجد أنها ليس لها أي فائدة ولا قيمة ,فهي مثل أن تشاهد فيلم رعب وأنت تعرف يقيناً إنه خيالي ....فإنتقام الشياطين وأن يكون صديقك دراكولا وأن تولد في عالم أخر ليس واقعياً أبداً ..هذه الروايات تستحق بجدارة أن تحرقها إذا وصلت إلى عندك.

ولأن حياتي قصيرة ..ولا أريد أن أكمل باقي الأيام التي أعيشها ,أو باقي الأعوام في التفاهات والسخافات ,ولأن ليس لديّ شيء ذو قيمة أقوله بعد ...فأنا سأكتفي بهذا القدر حتى الآن .

ولكن هناك ثلاثة مقالات سأكتبهم لاحقاً لأكمل فكرتي الحالية ..قبل أن أعتزل الكتابة إلى أن أجد ما أقوله وأنهي ما كُلفت به نفسي قبل خلقي.


  • 5

   نشر في 14 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات

إذا كنت تتنفس من خلال الكتابه لن تجد نفسك إلا تكتب لتعيش
0
قال أحدهم: "نحن نكتب لكي لا ننسى "
صديقي أنت لم تقنعنا بسبب حقيقي يجعلك تقف عن التدوين
بغض النظر عن القراءة و التفاعل و الموضوع أهو سطحي أم عميق ، فإن للكتابة فائدة شخصية كبيرة تساعد على تطوير و تعميق الفكر ..
الكتابة لا تكون تحت الطلب و إنما لحاجة لنا بذلك، متى أحسست بالحاجة فلتكتب.. وليكن ذلك على فترات طويلة متقطعة، المهم هو أن تكتب
و تقبل مروري
3
هيثم ممتاز
ردي يا صديقي ستجده في الجزء الثاني من المقال :)
Amin Almitwaliy منذ 8 سنة
ليست المشكلة فى الكتابة يا صديقى , انما المشكلة فيما كنت تكتب , فأنت تحتاج لأصلح القلم قبل ان تكتب , أصلح القلم ثم عد إلى الكتابة
1
هيثم ممتاز
ولإصلاح قلمي ثمن ضخم
العم حمادي منذ 8 سنة
أستمر يا بني واليك الاسباب
الطائر سجين ويغرد عن الحرية, والانسان يموت وتبقى أوراقه خالده, وما لم يقرئه الاباء اليوم يحفضه الابناء غداً.
لديك موهبة الكتابة الالاف غيرك يعجز أن يكتب سطراً كبيرة فأستغلها, أكتشفت فجأة بأن المواضيع التي كتبتها سطحية أكتب غيرها تعمق بالكتابة أصنع فكراً أصنع حكمة فيما تكتب التاريخ طويل امامك الفلسفة أعمق اتجاهك الدين أكثر حاجة اليك كثيرة المواضيع التي بحاجه الى الكتابة عنها اليوم الامة في كل الاصعدة أختار لك موضوعاً يكن لك قضية وهدفاً فأجعل الكتابة هي سلاح هذه القضية وخير ما أنصحك من قضاياً هي اصلاح الشباب والدفاع عن الدين وتوعية العوام
2
هيثم ممتاز
ولهذه الأسباب التي ذكرتها ,أنا بحاجة إلى مراجعة عقليتي هذه

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا