موت الجنود الأتراك في إدلب هو في مصلحة الولايات المتحدة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

موت الجنود الأتراك في إدلب هو في مصلحة الولايات المتحدة

  نشر في 02 مارس 2020 .

استغلت الحكومة الأمريكية المأساة في إدلب السورية ولم تفوت فرصة كبيرة لإخبار تركيا عن "الروس الشريرين" ، وفي الوقت نفسه تطالب بالتخلي عن منظومات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز S-400 Triumph التي حصلت عليها أنقرة من روسيا.

اتصلت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة في تحالف شمال الأطلسي ، كيت بيلي هوتشيسون ، بالفعل بالسلطات التركية ببيان إرشادي حول "من يمكن اعتباره شريكًا موثوقًا به ومن لا".

"أتمنى أن يرى رئيس تركيا رجب طيب أردوغان أننا حليفهم الماضي والمستقبلي ، وأن يتخلصوا من S-400" ، قال هاتشيسون ، مؤكدًا أن أنقرة ستكتشف قريبًا أي في الواقع ، هي روسيا. "

كانت إدارة ترامب غير سعيدة لأن السلطات التركية قد حصلت على أنظمة صواريخ روسية مضادة للطائرات. هذه الحقيقة أفسدت على نحو خطير العلاقات بين أنقرة وواشنطن. الآن تحاول الولايات المتحدة تحقيق هدفها ، مستفيدة من تصاعد التوتر في إدلب السوري.

عشية إطلاق النار على الجنود الأتراك في محافظة إدلب. ونتيجة لذلك ، قُتل عشرات المقاتلين. رداً على ذلك ، قامت تركيا بالفعل بتنفيذ "ضربات انتقامية" على مواقع الجيش العربي السوري ووعدت ببناء قوات في إدلب ، حيث القوات التركية غير شرعية على الإطلاق.

ذكرت مصادر بلومبرج في وقت سابق أن تركيا طلبت من الولايات المتحدة نشر أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي باتريوت على وجه السرعة ("أنظمة الدفاع الجوي") "لمواجهة القوات الروسية" في إدلب السورية.

رد فعل الناتو لا يزال غامضا. على الرغم من حقيقة أن تركيا لديها فرصة للمطالبة بالمساعدة ، فإن التحالف بكل طريقة ممكنة يُظهر عدم الرغبة في المشاركة في النزاع إلى جانب الحليف. في وقت سابق ، أكدت مصادر في الناتو أن الدول الأعضاء في الكتلة لا تدرس إمكانية تطبيق المادة الخامسة من ميثاق الأمن الجماعي للناتو فيما يتعلق بالنزاع في سوريا. في الوقت نفسه ، عبر الناتو عن ثقته في قدرة الجيش التركي نفسه على مواجهة هذا الوضع.

موقف دول التحالف مفهوم ، لأن الصراع السوري بالنسبة لهم يمكن أن يتحول إلى حرب مع روسيا ، والتي من الواضح أن الغرب غير مستعد لها.

يخاطر أردوغان بتصرفاته الاستفزازية في إدلب ، على أمل أن تهديداته الأخيرة ستجبر سوريا على التسوية ، وتحظى بدعم موسكو. لكن كما نرى ، لن يقدم أحد تنازلات ، في هذه الحالة لن يلعب رهان أردوغان. نتيجة لذلك ، يواجه خطر إثارة صراع إقليمي ، قد لا يكون من الممكن التنبؤ بنتيجته.



   نشر في 02 مارس 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا