أفق وقم ملبيا حي على الفلاح حي على الجهاد .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أفق وقم ملبيا حي على الفلاح حي على الجهاد ..

شؤون مغاربية

  نشر في 30 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

بعيدا عن المؤامرة على الإسلام، حتى لا نثير حفيظة من يرون أن نظرية المؤامرة هلوسة جماعية لا مبرر لها، لننزل إلى الساحة المغربية حيث عرفت نشاطا صحفيا محموما منذ أسابيع حول مساندة هاجر الريسوني الصحفية في جريدة أخبار اليوم في معركتها ضد متابعة القضاء لها بتهمتي "الفساد" و"الإجهاض"، حسب ما أعلن عنه رئيس الجلسة، لتتحول فيما بعد بطريقة سلسة ومسلسلة إلى قضية رأي عام، تتزعمه الصحافة كممثل معتمد وناطق رسمي – بلا منازع - باسم الشعب المغربي، بتزامن مضبوط مع نشطاء فيسبوكيين وفاعلين جمعويين حقوقيين الذين وقعوا على بيان في شكل عريضة مفتوحة ونشرته صحف فرنسية:'' نحن خارجات عن القانون. نحن ننتهك قوانين ظالمة وبالية عفا عنها الزمن. لقد أقمنا علاقات جنسية خارج إطار الزواج. لقد مورس علينا أو مارسنا أو كنا شاهدات على إجهاض ''. وتضمن البيان أيضا:'' لم أعد أحتمل. جسدي ملكي وليس ملك أبي ولا زوجي ولا المحيطين بي ولا لأعين رجال في الشارع، ولا للدولة ''. لتتوج هذه المعركة بمشروع تعديلات قانون جنائي مقترح من طرف البرلماني اليساري بلا فريج الذي تزعم حشدا يرفع أعلاما أمازيغية في مسيرة بالرباط يطالب بالإفراج عن حقوق الحرية الفردية، والمتمثلة في تجريم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، والمثلية الجنسية، والإجهاض، وذلك تمكينا للراشد من حريته، وهو الأمر الذي قزمته الصحافة المخربية إلى صراع بين التيار السلفي والمتفتحين المدافعين عن الحريات العامة، هذه الحريات التي لم تجد الصحافة الصفراء حرجا في بث نماذج منها لدعم موقفها كمقال بعنوان: صورة زوجة ترامب العارية مع صديقتها المثلية .. هل تمنعها أن تصبح سيدة أمريكا الأولى، وأيضا مقال بعنوان: 10 ممثلين مشاهير عملوا في الأفلام الإباحية، وهذا غيض من فيض.

والسؤال المطروح هو كيف لقضية بدأت في زعمهم بالدفاع عن استغلال الحياة الخاصة للتضييق على حرية الصحافيين في المغرب - لتكسب تعاطف الشعب المغربي - أن تنتهي بمشروع إباحي - في ظل تفاقم ظاهرة القهر والقمع والكبت الجنسي الذي يعاني منه شباب المغرب ممسوخ الهوية - من طرف برلماني - له قاعدة شعبوية نظرا لمواقفه السابقة التي ظهر فيها مناصرا للشعب ضد فساد رجال القصر - خاصة بعد سنة حافلة بالفضائح الجنسية للبرلمانيين أخرها اصطحاب برلماني لزوجته وابنته إلى حانة أو ما يسمى تلطيفا ملهى ليلي، ألا يثير هذا شك المواطنين وغيرة المسلمين، ألا يدفعنا هذا إلى الشك في مصداقية الصحافة المغربية وموضوعيتها عندما تتهم السلفيين وتدافع عن اليساريين، أليس هذا بدليل كاف على أن أقلام الصحافة المغربية مأجورة، أليس هذا بدليل مقنع على أن الإسلام مستهدف ويتم هدمه لبنة لبنة، فبعد فرنسة التعليم يأتي فرنسة التشريع، فبأي وجه يتحدثون عن استقلال المغرب عن فرنسا.

اللهم إننا نبرأ إليك مما يصنعه السفهاء منا، فهذا أضعف الإيمان.

وفي الختام أقول إن صح شيء في قضية هاجر فهو قولهم إنها قضية مفبركة، غير أن المسكوت عنه هو أنها مفبركة لرفع الحصار القانوني عن فساد البرلمانيين الفاسقين ليمارسوا الرذيلة في ظل حماية القانون الجديد، إنها ليست معركة الحسن الكتاني، إنها ليست معركة السلفيين، إنها معركة المسلمين ضد السفور والفجور، وهجر الفسق والرذيلة. فإذا كنت تخشى عقوبة العصيان المدني فكيف بعقوبة عصيان رب العالمين فاتق الله في نفسك وأهلك وقل كلمة الحق فهي الباقية لك من دنيا فانية. فقم مدافعا عن دينك وأهلك قبل أن تهلك، وأنشر القول الصالح كما ينشرون القول الطالح، وسر – في سبيل الله - كما يسيرون في الأرض مفسدين، فإن ذلك يسير وليس بعسير لمن يسره لقاء ربه بقلب سليم.



   نشر في 30 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !




مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا