تاريخ تآمر الانفصاليين الكويتيين على العراق (2) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تاريخ تآمر الانفصاليين الكويتيين على العراق (2)

تاريخ تآمر الانفصاليين الكويتيين على العراق (2)

  نشر في 11 غشت 2023 .

شنت زمر الانفصاليين في الكويت الحملات الاعلامية الشعواء ضد العراق والامة العراقية بحجة دخول القوات الصدامية ؛ وهم اول من دعم وساند صدام وحزب البعث الاجرامي ؛ لاسيما في حرب الخليج الاولى , بل وطالما سلمت المخابرات الكويتية المعارضين العراقيين الاحرار للسلطات الصدامية ... وغيرها الكثير الكثير من موبقات الانفصاليين الكويتيين ؛ وما من احد الا ويعلم ان الشعب العراقي لا يؤاخذ بجريرة او جريمة صدام ضد هذا الطرف او ذاك ؛ فهو بريء من كل جرائم النظام البائد ؛بل ومعارض لها جملة وتفصيلا ؛ ولعل الانتفاضة الشعبية الخالدة والتي اعقبت حرب الخليج الثانية ؛ دليل على ما ذهبنا اليه انفا .

ومع ذلك تبث الكويت سمومها الصفراء تجاه العراق والامة العراقية حصرا ؛ اذ ان وسائل اعلامها ونخبها ورجالها يروجون للكراهية العامة وبغض كل ما هو عراقي وتشويه سمعة العراقيين والصاق التهم والمثالب بهم ... ؛ والمفروض بهم توجيه سهام نقدهم لمن سامهم سوء العذاب وهو معروف – صدام و زبانيته لا غير - ؛ الا ان هجومهم المنكوس طال كل العراقيين بلا استثناء ؛ فقد شمل السياسيين ورجال الدين والقادة وشيوخ العشائر والفنانين والرياضيين والكتاب والعلماء والادباء والمبدعين ... الخ ؛ ومن هذا تعرف ان هدفهم من هذه الحملات يتجاوز هدف الادانة لصدام و زمرته ... ؛ ولا تظن ان هذه التصرفات والسلوكيات العدوانية الكويتية تجاه العراق والعراقيين وليدة حرب الخليج الثانية ؛ بل هي تمتد لأكثر من 80 عام .

وقد سخرت الكويت ولا زالت ثرواتها واموالها من اجل نشر الفتن والقلاقل في العراق والعمل على تقسيمه وتجزئته بشتى الطرق والوسائل ؛ ومن المعروف ان الانفصاليين في الكويت لهم اليد الطولى في تخريب وتدمير البنى التحتية والمؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية العامة عام 2003 , وكذلك في دعم مجاميع وفصائل الارهاب والاجرام ... ؛ ناهيك عن التخريب الاقتصادي المتعمد وذلك من خلال الاستيلاء على الحقول النفطية المشتركة والتمدد نحو الاراضي والمياه العراقية , وانشاء المشاريع التي تلحق الضرر بالعراق والعراقيين .



  • رياض سعد
    كاتب وباحث مهتم في شؤون الامة العراقية ومعني بالدفاع عن الاغلبية العراقية وحقوق الانسان
   نشر في 11 غشت 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا