وهب ابن صبحة ما لا يملك (1) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

وهب ابن صبحة ما لا يملك (1)

وهب ابن صبحة ما لا يملك (1)

  نشر في 07 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 07 غشت 2023 .

يعمل البعض على تبييض صفحة التكارتة السوداء والمليئة بالجرائم والموبقات والعار ؛ ومن هؤلاء المدعو هاتف الثلج التكريتي والذي اكثر من الظهور الاعلامي من على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي ؛ ومما جاء في احدى لقاءته , وهو في معرض حديثه عن طاغية العراق ولقيط العوجة صدام بن صبحة ؛ محاولا اضفاء المناقب عليه ونسبة المكارم اليه , اذ نقل للمشاهدين قصة يهدف من وراءها لإثبات كرم وسخاء دوحي بن صبحة الذي جاع في عهده العراقيون ومات الاطفال والرضع من سوء التغذية ... ؛ وهذه القصة فحواها ما يلي : (( ذهب صدام لزيارة احدى مناطق محافظة الانبار , وتفقد احدى الدوائر والتقى بإحدى الموظفات ... , وقال لها : اطلبي ما تشائين , فطلبت منه سيارة – دفع رباعي – كانت من ضمن سيارات الحماية وهي السيارة المحملة بالنقود , فعندما كان صدام يخرج تخرج معه سيارة محملة بالأموال الطائلة ؛ فقال له الحماية : ان هذه السيارة فيها النقود ... ؛ فقال لهم : اعطوها السيارة بما فيها ...!! ))

لو سلمنا جدلا بصدق هذه القصة التكريتية الثلجية ؛ فهي عليك ايها الثلج وعلى ابناء جلدتك وليست لهم ؛ فمن المعلوم ان رؤساء الحكومات الشرفاء لا يستطيعون التصرف في المال العام الا بموافقة الجهات الرسمية المختصة لان المال مال الشعب , اما اذا اراد هذا الرئيس او الملك اكرام هذا المواطن او ذاك ؛ فأنه يدفع له من ماله الخاص ... , فالمال العام ليس ملك الملك او رئيس الجمهورية وصدام عندما اصبح رئيسا وفي بداية السنة المالية جاءه وزير المالية اليه ؛ وقال له سيادة الرئيس : (( اشكد تريدون لمخصصات الرئاسة والمخصصات الخاصة بضمنها السرية ... )) ، فأجابه ( دوحي بن صبحة ) بامتعاض قائلا : (( انت تنطينا لو احنا ننطيك ... , عد الى وزارتك وقدم خلاصة بالتفصيلات عن تخصيصات كل وزارة وبضمنها ميزان الرواتب لموظفي الدولة لكي نعطيها لوزارتكم )) .

يعني البنك المركزي العراقي كان تحت سيطرة ( دوحي بن صبحة ) ويتصرف بأموال العراق وثروات الامة العراقية ؛ دون وصولات او مستمسكاك او قوانين او مستندات ... ؛ فلا وزير المالية ولا مراقب الحسابات العام ولا محافظ البنك المركزي الرسمي لديه القدرة على التدخل او السؤال عن المصروفات او حتى مجرد الاستفسار... , فخزينة العراق التي هي ملك للشعب ؛ تحولت الى ملك شخصي لصدام يتصرف بها كيفما يشاء ... ؛ بل وصل الامر الى درجة ان حبيب قلب صدام ورفيق الفراش المدعو كامل حنا يتصرف بالأموال العراقية وفقا لما يراه ؛ فقد نقل المدعو هاتف الثلج التكريتي في احدى لقاءته ما يلي : (( كان كامل حنا يوزع الاموال بكيفه ) يعني حسب مزاجه ويعطي لمن يشاء ؛ هذه حال العراق ايام الزمن الاغبر والحكم الهجين ؛ تلعب بثرواته ومقدراته المأبونين والاشقياء والمنحرفين والشواذ والمجرمين والجلادين ... .

سل ما جرى جملا ودع تفصيله ... فـقليله لـم يُـحصِه التفصيل .



  • رياض سعد
    كاتب وباحث مهتم في شؤون الامة العراقية ومعني بالدفاع عن الاغلبية العراقية وحقوق الانسان
   نشر في 07 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 07 غشت 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا