الأكراد السوريون على حافة الكارثة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الأكراد السوريون على حافة الكارثة

يتدهور موقف القوات السورية الديموقراطية ، وهي القوة البرية الرئيسية للقتال الأمريكي في منطقة نهر النيل ، كل شهر على نهر الفرات.

  نشر في 07 ديسمبر 2018 .

يتدهور موقف القوات السورية الديموقراطية ، وهي القوة البرية الرئيسية للقتال الأمريكي في منطقة نهر النيل ، كل شهر على نهر الفرات.

العوامل السلبية التي تؤثر على الأكراد هي الصعوبات في الاستيلاء على الأراضي التي يشغلها داعش ، والخسائر الكبيرة في المعارك مع الإرهابيين ، وعدم وجود ضمانات للدعم من الولايات المتحدة ، وموقف تركيا العدواني ، الذي أعلن مرارا عن نواياه للقبض على عدد من الأراضي الكردية في شمال سوريا.

الآن ، لهذه المشاكل العديدة ، أضيفت واحدة أخرى ، والتي يمكن أن تعد بالقوى الديمقراطية السورية على الأقل مشاكل كبيرة ، وفي الحد الأقصى من الاشتباكات القتالية الشاملة. اسم هذه المشكلة هو القبائل العربية العديدة التي تقطن مناطق سوريا التي تشغلها التشكيلات المسلحة الكردية.

في البداية ، نظرت القبائل العربية إلى الأكراد على أرضهم كظاهرة مؤقتة ضرورية لمحاربة داعش. ومع ذلك ، فقد أظهرت التجربة أن التكوينات الكردية لن تعيد الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الإرهابيين إلى سيطرة القبائل. في الواقع ، في نظر القبائل العربية ، الأكراد هم نفس المحتلين مثل داعش.

في آذار / مارس 2018 ، أدى عدم الرضا عن تصرفات الأكراد إلى صدامات بين قبيلة البخامي العربية والمفصلين الأكراد للقوى الديمقراطية. اندلع قتال عنيف غرب مدينة رأسا قرب قرية المنصور. ثم أصبح الاعتقال غير القانوني لزعيم إحدى القبائل العربية من قبل المقاتلين الأكراد سبباً للعداء. تجدر الإشارة إلى أن الصراع لم ينته في المفاوضات ، ولكن في قمع المتمردين الوحشي.

لبعض الوقت ، أدت الإجراءات الصارمة التي اتخذها الأكراد بدعم من الولايات المتحدة إلى تبريد حرارة القبائل العربية. ومع ذلك ، فإن الحالة على الضفة الشرقية لنهر الفرات تزداد سخونة. الأميركيون يتخلون تدريجياً عن التكوينات الكردية ، أو بالأحرى يتخلون عنها ، بل هم ببساطة "يدمجون" أجنحةهم السابقة. والسبب في ذلك هو رغبة واشنطن في تطبيع العلاقات مع أنقرة ، التي ، كما نعلم ، ليست متحمسة للصداقة بين الولايات المتحدة والأكراد ، وهي تنتظر مجرد عذر ملائم للتخلص من هذه الأخيرة.

بعد سلسلة من الصدامات غير الناجحة مع الإرهابيين ، تفتقر القوات المسلحة الكردية إلى مقاتلين جدد لمواصلة القتال ضد داعش. إن القوى الديمقراطية السورية الجديدة غير قادرة عملياً على الحصول على موارد بشرية جديدة لتلبية احتياجاتها العسكرية من بين السكان الأكراد ، فهي ببساطة تنتهي. ولهذا السبب ، قرر الزعماء الأكراد ، من أجل نجاح الأعمال العدائية ، تعبئة السكان الذكور من القبائل العربية بالقوة في الأراضي التي تحتلها "القوات الديمقراطية السورية".

على الأرجح ، فإن قرار القيادة الكردية سوف ينظر إليه بشكل سلبي للغاية من قبل السكان العرب الذين يسكنون الأرض على الضفة الشرقية لنهر الفرات. وبالنظر إلى حقيقة أن الأميركيين كانوا في الآونة الأخيرة مترددين للغاية في دعم الأكراد ، فإن القبائل العربية سترد عاجلاً أم آجلاً على التعبئة القسرية من خلال بدء الأعمال العدائية ضد الأكراد. هذه الإمكانية تتزايد أيضا بسبب حقيقة أن الأمريكيين يريدون استبدال القوات المسلحة الكردية بممثلي القبائل العربية من أجل تحقيق مصالحهم على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

كان الأكراد في وضع صعب إلى حد ما. بعد أن حرموا من دعم مضمون من الولايات المتحدة والعرب ، واجهت "القوى الديمقراطية السورية" الكردية خطر تركها وحدها ضد تركيا.

يشير الجمع بين العوامل المذكورة أعلاه إلى أن وضع "القوات الديمقراطية السورية" والأكراد بشكل عام يصبح خطراً للغاية عليهم ويهدد بحدوث كارثة ، والتي ستكون ثمنها آلاف الأرواح الكردية. لذلك ، يجب على الأكراد أن يفكروا جيداً فيمن هم في هذه الحالة يستحقون الرهان. حتى كان الأوان قد فات بالنسبة لهم.



   نشر في 07 ديسمبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا