مستقبل منطقة التصعيد بإدلب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مستقبل منطقة التصعيد بإدلب

اليوم ، في مجتمع متحضر ، لا أحد يهتم بمنطقة التصعيد في إدلب "لتصبح منطقة أمنية للإرهابيين

  نشر في 10 ماي 2019 .


اليوم ، في مجتمع متحضر ، لا أحد يهتم بمنطقة التصعيد في إدلب "لتصبح منطقة أمنية للإرهابيين". سيستمر القتال ضد الإرهابيين على أيدي قوات الحكومة السورية ، لكن هذا سيتطلب وقتًا إضافيًا. في البداية ، رهان على معارضة معتدلة ، يمكنها ، إن لم تدمرها ، أن تخرجها من المنطقة وتسيطر على كامل الأرض حتى تتحقق.

في النهاية ، فإن إزالة منطقة التصعيد الجنوبية والمنطقة في غوتا الشرقية يعطي خوارزمية تقريبية للإجراءات في هذه الحالة. يمكنك بالتأكيد القول إن المقاتلين وعائلاتهم (وهذا هو "السكان المسالمين" الأكثر شهرة في كتلته) قد تعرضوا للضغط في إدلب ، والآن ليس لديهم مكان يذهبون إليه. في النهاية ، الذي يريد البقاء في إدلب ، سيبقى ، ومن يريد أن يغادر ، سيخضع لحماية الأتراك في منطقتهم بين جربلس وعزاز أو في تركيا نفسها.

في المقابل ، تفكر تركيا في نشر قواتها المسلحة في منطقة تل رفعت السورية ، التي تقع على الحدود مع تركيا. صرح بذلك نائب رئيس تركيا فات اوكتاي. في السابق ، كان الاتفاق هو أننا توقفنا في تل رفعت ، لكن إذا استمرت هذه الهجمات ، فيمكن مراجعتها. نحن نناقش هذا مع روسيا.

وفي الوقت نفسه ، أكد نائب رئيس الوزراء أن تركيا ستواصل ضرباتها ضد القوات الكردية حتى "تصفية التهديد" ، حسبما ذكرت الطبعة التركية من ينسافاك. واستذكر العمليات الناجحة لدرع الفرات وفرع الزيتون لمحاربة الأكراد. "ما زلنا نحمي مصالحنا. وفي هذا الصدد ، لا نتلقى تصاريح من أي شخص ... وسيواصل الجيش التركي عملياته على طول حدوده حتى يختفي التهديد تمامًا ".

المشكلة الرئيسية هي أن العملية العسكرية ستفاقم "الأزمات الإنسانية" التي تجاهلها المجتمع الدولي. تحاول أنقرة بدورها السيطرة على المزيد من الأراضي السورية ، في انتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2254 بشأن سوريا. بشكل عام ، هذا يمنع تحقيق بعض التقدم في الصراع السوري ، على وجه التحديد من وجهة نظر الإجماع الدولي على التسوية السلمية لسوريا.

إن احتمال إجراء عملية عسكرية محلية هو نتيجة حقيقة أنه لم يكن من الممكن الحصول على أي رد فعل إيجابي واضح من تركيا لتنفيذ اتفاقات سوتشي وتشكيل لجنة دستورية في الجولة الأخيرة من المحادثات في نور سلطان.



   نشر في 10 ماي 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا