الحجاب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الحجاب

كيف يشعرن المحجبات؟

  نشر في 03 ماي 2019 .

يقال كيف تتحمل المحجبات الحرارة في الصيف بلباسهن؟ و كيف يسرن في فصل الشتاء عندما تكون الأرض موحلة بالحجاب الطويل الذ يمسح الأرض وراءهن وقد يتعثرن به ؟

أقول لأولئك الناس ألاحظتم هذه الأشياء الثانوية فقط ونسيتم لما هن يلبسنه ؟. أظن ان الدنيا شغلتكم وصرفت انتباهكم عما هو أهم من كل هذه الأمور التي لا حاجة لنا للتفكير فيها ، أليست المسارعة لفعل الخيرات وتجنب الوقوع في الذنوب أهم ؟ و ان التبرج من المنهيات عنها في ديننا الحنيف ولا يجلب الا المشاكل الى المرأة  ، أماالحجاب فيحفظ عرض المرأة وهو صون لهاقال تعالى :(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا).

أنا بصفتي من المتحجبات أجد أن الحجاب سترة لنا واضافة الى ذلك ان كل شيء فرضه الله تعالى علينا فيه حكمة ، قال اله تعالى :( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) لنفكر معا اذا قتلنا كل من قتل نفسا بريئة ، أسيجرأ الآخرون على القتل طبعا لا اذن ان في كل شيء قال الله تعالى حكمة . 


أدعو الله ان يهدي كل ضال الى الطريق المستقيم ، و أرجو يا أخواتي أن تفكروا فيما هو أهم قبل التصرف و كلما آصابتكم الحيرة في اتخاذ اي قرار يكون أحد الخيارات مخالفا للشريعة لكنكم تريدون القيام به قولوا (أذلك خير أم الجنة التي وعد بها المتقون ) . و لا تنسوا أن هذه الدنيا فانية ،قال ابن عمر (ارتحلت الدنيا مدبرة ، و ارتخلت الآخرة مقبلة ولكل واحد منهما بنون فكونا من أبناء الآخرة و لا تكونا من أبناء الدنيا اليوم عمل و لا حساب وغذا حساب و لا عمل ، الا فلنعمل عباد الله بجد واجتهاد الاعمال الصالحة ونتجنب الاعمال الفاسدة ،اذ هذا طريق نجاتنا و سعادتنا و الله المستعان



  • سيرين
    انا احب الكتابة و اجد فيها متعتي و راحتي
   نشر في 03 ماي 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا