مخططات التداول - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مخططات التداول

تداول

  نشر في 08 شتنبر 2022 .

مخططات التداول كغيرها من الأدوات الهامة لإنجاز أي نشاط وهنا نتكلم بالضبط عن التداول. فكما يحتاج الموسيقيون إلى ملاحظات، ولا يمكن للمهندسين المعماريين العمل بدون مخططات، ويصاب التجار بالشلل بدون ... الرسوم البيانية فالمتداول أيضا بحاجة مخططات للعمل. ما الذي يجعل تداول الرسوم البيانية مربكًا جدًا للمبتدئين؟ لماذا هم مختلفون بدلاً من أن يكونوا معياريين؟ لماذا يستخدم الناس مخططات الشموع بدلاً من المخططات الخطية البسيطة؟ الإجابات أعن كل هذه الأسئلة تجدونها دناه في هذا المقال. دعونا نتعلم كيف يمكن أن تقربك معرفة قراءة الرسم البياني من هول وحش التداول.

ما هو الرسم البياني؟

الرسم البياني هو تمثيل رسومي لحركة السعر. إنها إحدى أدوات التحليل الفني الأساسية والأكثر أهمية. من خلال دراسة الرسوم البيانية ، يحاول المتداولون تحديد الأنماط التي يمكن أن توفر أدلة حول تحركات الأسعار المستقبلية.

العناصر الأساسية

هذه لقطة شاشة من Grand Capital WebTrader. لنتفحص سويًا عناصر المخطط العام في هذا المثال. مثل أي مخطط آخر، لهذا المخطط محورين: أفقي (يمثل الوقت) وعمودي ( يمثل مستوى السعر). تمثل اعتراضات هذه المحاور حركة السعر.

في الجزء السفلي الأيسر، يمكنك رؤية شريط تحديد الإطار الزمني (1D ، 7D ، 1M ، إلخ). يشير الإطار الزمني إلى مقياس الرسم البياني الخاص بك، مما يسمح لك بتحديد فترة زمنية. بالمقابل، تُظهر الزاوية اليسرى العلوية أحد الأصول التي يمثلها الرسم البياني، في هذه الحالة، هو زوج عملات EUR / USD.

أخيرًا وليس آخرًا - الشمعدانات. لقطة الشاشة هذه عبارة عن مثال جيد على الرسم البياني للشموع، وهو أمر بالغ الأهمية للدراسة إذا كنت تسعى جاهدًا لفهم الرسوم البيانية للتداول بوضوح.

مخطط الشمعدان - اختيار المهنيين

هناك عدة أنواع من الرسوم البيانية. الأكثر شيوعًا هي المخططات الخطية ومخططات الشموع اليابانية. على الرغم من أن المخططات الخطية سهلة القراءة والفهم ، إلا أن المتداولين المحترفين يميلون عادةً نحو الشموع. وهناك عدة أسباب لذلك:

يُظهر مخطط الشمعدان معلومات أكثر بكثير مقارنة المخططات الخطية..

المخططات الخطية بسيطة بشكل حدسي. قد تكون ذات صلة عندما تحتاج فقط إلى فهم تحركات الأسعار في الصورة الكبيرة ، ولكنها غير مفيدة. كل ما يفعلونه هو إظهار مستوى السعر في وقت محدد. هذا هو.

يظهر مخطط الشمعدان الكثير من المؤشرات الضرورية. من الضروري تعلم مفهوم الشموع اليابانية لفهم كيفية قراءة الرسوم البيانية، لذلك قمنا بعمل صورة لك لتسهيل الأمر:

كما رأينا أعلاه، تشير الشموع اليابانية إلى مستويات الفتح والإغلاق والحد الأدنى والحد الأقصى. تكون الشمعة خضراء أو حمراء، اعتمادًا على ما إذا كان السعر قد ارتفع أو انخفض في فترة معينة. يمنح هذا الحجم من المعلومات المتداولين مساحة كبيرة لتحليل السوق. الشموع مفيدة في التحليل الفني، حيث تخبرنا شمعة واحدة بالكثير عما حدث مع أحد الأصول خلال الإطار الزمني المختار. قد تتنبأ عدة شموع بالمستقبل. كيف يعقل ذلك؟

كما ترى، تشكل الشمعدانات أنماطًا مميزة تمامًا. من السهل تفسير هذه الأنماط من خلال التحليل الفني. بكلمات بسيطة، التحليل الفني هو طريقة للتنبؤ بحركة السوق بناءً على تغيرات الأسعار السابقة وتحديد نمط الرسم البياني.

ما نراه أعلاه هو مخطط شمعدان للبيزو المكسيكي مقابل الدولار مكونًا ما يسمى بنمط "القاع الثلاثي". معنى هذا الرقم المحدد هو أنه يشير إلى بداية اتجاه صعودي قريبًا. في هذه الصورة، حدد التاجر نموذج "القاع الثلاثي" بخط أخضر وأظهر توقعاته لموجة صعودية مع ارتفاع أزرق في النهاية. هذه الأنماط وتصورهم يغيرون قواعد اللعبة في فهم المخططات.

تعرض مخططات الشموع اليابانية تدفق التداول بطريقة مريحة ومنفصلة.

يعد تحديد الإطار الزمني دائمًا خيارًا بغض النظر عن البرنامج أو موقع الويب الذي تفضل استخدامه لعرض الرسوم البيانية.

من الأهمية بمكان استخدام إطار زمني مناسب. يجب أن تتناسب مع استراتيجية التداول الخاصة بك. تتطلب أنماط التداول قصيرة الأجل مثل سكالبينج إطارًا زمنيًا ضيقًا ليوم واحد ، في حين أن الاستراتيجيات طويلة الأجل مثل تداول المركز صعبة الاستخدام مع إطار زمني أقصر من ستة أشهر. ما علاقتها بالشمعدانات؟ عندما تقوم بتغيير الإطار الزمني الخاص بك، يتغير مقياس الشمعة وفقًا لذلك. يشير الإطار الزمني ليوم واحد إلى شمعدانات مدتها خمس دقائق، بينما يبلغ طول كل شمعة أربع ساعات في الإطار الزمني لمدة شهر واحد. من فضلك، ضع في اعتبارك هذا الاختلاف عند تحديد إطار زمني!

التحليل الفني وتصور الأرقام

التحليل الفني موضوع واسع لن ندرسه في هذه المقالةة. ومع ذلك، غالبًا ما تتوافق إشارات التداول مع المؤشرات المعروضة على الرسم البياني. دعونا نلقي نظرة على مثال أساسي:

ما نراه أعلاه هو مخطط NZD / USD مع تطبيق العديد من المؤشرات الفنية.

يوجد في الجزء السفلي شريعتان بهما رسوم بيانية. أعلى موجة ذات موجة رمادية زرقاء هي Awesome Oscillator ، والمنحنيان السفليان هما Stochastic Oscillator. هذه المؤشرات هي أدوات قياسية لتحديد ظروف ذروة البيع / ذروة الشراء ، وبالتالي توقع تحولات الاتجاه.

يمثل المنحنى الأحمر الرفيع الذي يخترق تدفق الشمعة الرئيسي متوسطًا متحركًا. يستخدمه المتداولون لتحديد الاتجاه الحالي. إذا أردنا شرحه بإيجاز، فسنقول إنه تعبير سلس للرسم البياني يعمل على تصفية وتقلبات صغيرة.

هناك أيضًا ثلاثة خطوط خضراء بمستويات الأسعار. هذه هي المستويات المستهدفة - النقاط الإيجابية المفترضة التي تحدد مكان وضع جني الأرباح.

المجموعة الأخيرة من العناصر هنا هي هذه الخطوط الخضراء والزرقاء التي ترمز إلى اتجاه السعر والقنوات - قام المتداول بإضافة هذه المؤشرات يدويًا.

نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا عن مخططات التداول وأن تفهمها بشكل أفضل الآن! اشترك في قناة Telegram الخاصة بـ Grand Capital للبقاء على اتصال بالمقالات التالية!



   نشر في 08 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا