كيف تحول الشراء اون لاين من الخسارة الى صفقات ناجحة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف تحول الشراء اون لاين من الخسارة الى صفقات ناجحة

4 خطوات لتحصل على منتجات عالية الجودة بأسعار جيدة

  نشر في 31 غشت 2020 .

الشراء اون لاين يعتبر خيارا مثاليا، وشبه إجباري، في ظل التباعد الإجتماعي بسبب جائحة كورونا، على جانب أخر فهو أكثر متعة، من الشراء التقليدي، وهو فرصة مثالية لشراء منتجات مثالية، مبتكرة، وبجودة عالية.

ولكن تبقى تحديات مثل: 

1- هل المنتج حقيقي؟ كيف أحصل على المقاسات والألوان التي اريدها؟ هل يمكن الإستبدال والإسترجاع؟ هل يوجد ضمان على الإلكترونيات، واجهزة المنزل؟

2- المصاريف الإضافية، ماذا عنها؟ مثل: مصاريف الشحن، الجمارك، المصاريف الإدارية، وغيرها؟

3- كيف أحصل على أفضل سعر؟ وماذا عن كوبونات وأكواد الخصم؟ متى تبدأ العروض والتخفيضات؟ كيف أعرف أن سعر المنتج عادل "لايوجد سعر أقل لنفس المنتج تماما"؟

4- هل حقا الشراء اون لاين يوفر الوقت؟ أريد أن أشارك أطفالي إختياراتهم؟ 

أحصل على المنتج المثالي

يصادفنا كثيرا العديد من المنتجات الجذابة، والتي تستهوينا على المتاجر الإلكترونية او مواقع التواصل الإجتماعي، لنقوم بخطوة طلب شراء المنتج مباشرة، مما يوقعنا كثيرا في منتجات سيئة وبجودة رديئة، وليس لها علاقة بالصورة التي رأيناها.

كما حدث مع أدم هس عند شراء سجادة لغرفته :)

لتجنب ذلك عليك القيام بالخطوات التالية :

1- تسوق من مواقع موثوقة: ونقصد بها مواقع تضمن جودة المنتج المماثلة للصورة المعروضة، مع تقديم تفاصيل للمنتج.

غالب تلك المتاجر هي البائع، وليست متاجر التجزئة التي لعب دور الوسيط بين البائع والمشتري، مثل، نمشي، هومز مارت، قولدن سنت، فيكتوريا سيكرت، ماكس، سبلاش، سنتر بوينت، وغيرها.

2- انتبه عند الشراء من مواقع البيع بالتجزئة: فهي تلعب دور الوسيط دائما بين البائعين والمشتري، في الوطن العربي، إنطلقت مجموعة من مواقع البيع بالتجزئة، التي يكون فيها الموقع هو البائع الرئيسي، وتتميز منتجاته بعلامة مميزة، مثل : موقع نون دوت كوم، وتتميز منتجاته بالعلامة "اكسبريس".

 او سوق دوت كوم (امازون حاليا) من خلال الشراء من "امازون برايم" او " تشحن من قبل سوق".

3- تأكد من إمكانية الإستبدال والإسترجاع: وعلى الأقل ضمان المتجر إرجاع المنتجات التالفة، او غير المطابقة للمواصفات، وعموما ستجد أكثر من 100 متجر الكتروني موثوق، يوفرون خدمة الإستبدال والإسترجاع، او إرجاع المنتجات التالفة، على كوبوني أوك.

تأكد من وجود طريقة للتواصل مع خدمة العملاء، وخطوات يسيرة لإعادة المنتج، كل ذلك موضح لكل متجر على حدة، على كوبوني أوك CouponyOk.

4- توفر الضمان على المنتجات وخاصة الإلكترونيات، والأجهزة الكهربائية، ستجد ذلك موضح في صندوق الوصف على كل منتج على حده.

5- المقاسات والألوان : بلا إستثناء كل المتاجر الموثوقة، تقدم تحت كل منتج، رابط لجدول المقاسات، إعتمد على الجدول لتحديد مقاسك تماما، ولا تجازف بإختيار مقاسك المعتاد عليه.

يساعدك ذلك في الحصول على منتج تماما كما تريد، وتقلل من إحتمالية الإرجاع، مجموعة من المواقع العالمية، تقدم نصيحة خبراء الموضة عن قطة الملابس التي إخترتها، هل تلائم جسمك ام لا، إطلع عليها فهي مفيدة أيضا لإختيارات ناجحة.

وفر الكثير من المصاريف الإضافية

هل سألت نفسك ماذا تفعل لو أنك تملك فقط 400 جنية لشراء قطعة من الملابس بسعر 400 جنية؟

في التسوق التقليدي، سيكون من المنطقي البحث عن قطعة أرخص ثمنا، لتتمكن من توفير ثمن المواصلات. فضلا عن التكاليف المرتبطة بالتنزه، إن وجدت.

ولكن في التسوق أون لاين يمكنك شراء نفس القطعة، وربما بسعر أقل أيضا، وهو ما سنوضحه في الفقرة التالية.

الكثير من المتاجر الإلكترونية، الموثوقة، تمنحك شحن مجاني على مشترياتك، إذا بلغت مشترياتك حد معين، وغالبا يكون 300 جنية تقريبا، وأحيانا أقل.

الشراء من خارج الدولة، يضيف تكاليف جمركية على مشترياتك، ولا تحسب ضمن فاتورة المتجر الإلكتروني، وستقوم بدفعها عند إستلام المنتج، لذلك ننصح بالشراء من متاجر توفر الشحن الدولي لمحل الإستلام، وتدمج المصاريف الجمركية مع سعر المنتج.

من تلك المواقع : متجر مودانيسا التركي، فوغا كلوسيت الإنجليزي، او إشترك في خدمة شوب اند شيب من ارامكس، " على أطلب كوبون كود خصم شوب اند شيب للإشتراك في الخدمة مدى الحياة".

تخفيضات وكوبونات خصم مواقع التسوق اون لاين

كوبوني أوك، موقع مثالي للإعتماد عليه، لمعرفة مواعيد تخفيضات كل متجر على حدة، أحدث كوبونات وأكواد الخصم، معرفة العروض والتخفيضات اليومية، لأكثر من 100 متجر عربي وخليجي وعالمي.

* إبدء من CouponyOk قبل بدء التسوق:  تصفح الكوبونات، تعرف على العروض المتجر والمتاجر الشبيه، إنسخ كود الخصم، ثم إضغط على تسوق، لتنتقل مباشرة إلى متجرك، وتسوق.

* تعرف على مواعيد التخفيضات الموسمية لمتجرك المفضل: الكثير من المتاجر تقدم تخفيضات وتصفيات رائعة على المنتجات، وخاصة المواقع التي تبيع ماركات عالمية، في قسم التصفيات في كل متجر ستجد، قطع مميزة بسعر أقل.

* انتبه لحيل البائعينقد تقع في فخ التخفيضات الوهمية، خاصة في متاجر البيع بالتجزئة الوسيطة بين البائعين والمشترين، لذلك تابع سعر المنتج قبل 3 أشهر من موعد التخفيض، إذا وجدت السعر أثناء موسم التخفيض قد ارتفع، ننصحك بالتريث قبل الشراء، فغالبا بعد إنتهاء التخفيضات سيعود للسعر الأقل، ويمكنك الشراء مع تفعيل كوبون خصم.

نختار لك من كوبونات وأكواد الخصم : كود خصم نون، كود خصم سنتر بوينت، كود خصم نمشي، كود خصم فوغاكلوسيت.

توفير الوقت، ومشاركة الأسرة

يقال أن : "التسوق اون لاين لا يتعدى بضع دقائق، وأحيانا لا يتجاوز 30 ثانية"، قد يكون ذلك صحيحا، في المشتريات التي لا تحتاج للكثير من الإنتقاء، مثل الأدوات الصحية والمواد الغذائية، ومستلزمات الأطفال، التي نشتريها بصفةدورية.

ولكن العكس تماما بالنسبة لشراء الأزياء او الإلكترونيات، الأثاث، وغيرها من المنتجات، التي تستغرق وقت طويل في البحث عن المنتجات المماثلة، ومقارنة الأسعار والتأكد من الألوان، والمقاسات.

ولكن يكون ذلك ممتعا لأنك تتسوق أثناء ممارساتك اليومية التقليدية، ولكن إن كنت تطهو، ننصحك بترك التسوق جانبا، حتى الإنتهاء من الطهو، لسلامتك وسلامة ما تطهو :) .

التحدي الأكبر للأمهات والأباء، هو مشاركة أطفالهم قرار الشراء، أثناء التسوق التقليدي، حيث تقلبات المزاج الحادة، والمزعجة من الأطفال، والذي يمكن تجنبه تماما، أثناء التسوق اون لاين.

وأخيرا، إستمتع بالشراء والتسوق اون لاين، وشارك أدقاءك وأسرتك، إختياراتك، ودائما لاتنسى الحصول على كوبون خصم متجرك المفضل، لتحصل على أقل سعر ممكن لمشترياتك.





   نشر في 31 غشت 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا