سمعان نعسان! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سمعان نعسان!

  نشر في 08 يونيو 2022 .

"فياض" و "سمعان" في مسلسل "الخربة" أشرفا شخصياً على تعليم إبن "فياض" الصغير الذي كان قد تحصل على علامات متدنية في إمتحانات الكفاءة فقد كان "فياض" ينهال ضرباً على جسد إبنه الغض كلما أجاب على أسئلته المتعلقة بجدول الضرب وكان يتأكد من إجابة إبنه من "سمعان" مستشاره الأول في تعليم إبنه مع العلم أن "فياض" راعي بقر لا يفقه شيئاً في الرياضيات ولا بغيرها والآخر يجمع الخردة من حواري القرية ومزابلها ومعرفته بالرياضيات كمعرفة جون بايدن بطعم المنسف البلدي! المهم أن الطفل الصغير كان يُضرب على جميع الحالات بصرف النظر عن إجابته كانت صحيحة أم خاطئة!

وكان الاثنان قد تلقيا أمرَ الإشراف على تثقيف إبن "سمعان" من "بونمر" مختار بيت "بوقعقور" بعدما حصل إبن "جوهر" إبن عشيرة "بومالحة" على المركز الأول في الصف نفسه الذي يدرس به إبن" فياض" الغريب في الأمر أن الاستاذ "صياح" مدرس الصف من عائلة "بوقعقور" الذي رفض مرارً وتكرارً طلبات مختار عشيرته "بونمر" الملحة من أجل إصدار شهادة جديدة للطفل إبن "فياض" تجعل منه الأول على صفه مما دفع "بونمر" إلى إصدار تعليمات حازمة لكافة أفراد عشيرة "بوقعقور" بمقاطعة الأستاذ "صياح" وعدم طرح السلام عليه وتجريده من لقب "أستاذ" وقال معقباً على ذلك: "من اليوم وطالع ما حدا يقله أستاذ هذا صندوق بويا بالكراجات كثير عليه!"

ياترى كم من "سمعان" و "فياض" بيننا يشرفون على أعمال أكبر منهم ولا يفقهون بها شيئاً؟! وكم من مثقف ومفكر ومتعلم ومختص وخبير جرد من لقبه وحط من قدره ودمر مستقبله كما حصل مع الأستاذ "صياح" الذي جرد من لقبه وكُسرت رتبه وبدون سابق إنذار! وكم من "بونمر" يقرر مصائر غيره بناءً على رغباته؟! هكذا تنهار الأمم ويُحط من قدرها ويموت شعبها جوعاً وقهراً وذلاً وجهلاً وتصير للأسف مضحكةً لكل الأمم، ولا زلنا نتلقى الضربات واللكمات بسبب وبدون سبب!

J.Y.J


  • 1

   نشر في 08 يونيو 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا