أيها الدواعش الخارجة، أئمتكم يزورون القبور . - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أيها الدواعش الخارجة، أئمتكم يزورون القبور .

  نشر في 03 نونبر 2017 .

أيها الدواعش الخارجة، أئمتكم يزورون القبور ..

بقلم : ثائر محمد القريشي

زيارة القبور : سنة مؤكدة في عهد رسول الله – صلوات الله وسلامه عليه - ، وفيها فضائل كثيرة ، منها دنيوية ترجع على الشخص الزائر نفسه ، ومنها أخروية ، فضلاً عن الفائدة المرجوة منها حيث يستأنس صاحب القبر بذلك .. ، فقد وردت أحاديث تحث على زيارة القبور من كلا الفريقين ، فمثلاَ الحديث المروي عن أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – أنها قالت : " كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم - .... يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول : " السَّلَامُ عَلَيْكُمْ دَارَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ ، وَأَتَاكُمْ مَا تُوعَدُونَ ، غَدًا مُؤَجَّلُونَ ، وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ بِكُمْ لَاحِقُونَ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِأَهْلِ بَقِيعِ الْغَرْقَدِ" – وبقيع الغرقد هي مدفن أهل المدينة - رويَ هذا الحديث في صحيح مسلم ، وسنن ابن ماجة وفي كتاب مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح / كتاب الجنائز / 1766 ، وغيرها من المصادر ....

أما في مذهب أهل البيت – عليهم السلام – فكانت الأحاديث المروية في فضل زيارة القبور والتأكيد عليها – خصوصاً قبور أولياء الله – تجاوزت حد التواتر .... ففي كتاب الكافي للكليني ج3 / 230 ، حيث ورد حديث عن الإمام علي – عليه السلام – يشير فيه إلى أن الميت يستأنس بالزائر فقد قال – عليه السلام - : " زوروا موتاكم، فإنّهم يفرحون بزيارتكم " ..

هذا ما ورد من الطرق الشرعية والتي نصّت وأكدت على زيارة القبور ، أما من الجانب التأريخي فقد ذكر ابن الاثير في كتابه الكامل في التأريخ ج9 / 339 قائلاً : " ....وَأَعلَمُوهُ بأن شيركوه في زيارة قبر الأمام الشافعي ، فقال : نمضي إليه ، فساروا جميعاً ، فسايره صلاح الدين وجورديك وألقياه إلى الأرض عن فرسه ، فهرب أصحابه عنه ، فأخذ أسيراً ، فلم يمكنهم قتله بغير أمر أسد الدين ، فتوكلوا بحفظه ، وسيَّروا فأعلموا أسد الدين الحال ، فحضر ، ولم يُمكِنهُ إلا إتمام ما عَمِلُوهُ " .

فهذا ابن الاثير يذكر زيارة الملوك والسلاطين إلى قبر الإمام الشافعي ...

فلماذا هذا الصمت التيمي الداعشي تجاه هؤلاء السلاطين بينما تستبيحون دماء الآخرين من السنة والشيعة لزيارتهم القبور ومنها قبور أولياء الله ..!! ، هذه الواقعة لها وقفة تحقيق وتحليل لسماحة المحقق الأستاذ السيد الصرخي قائلاً فيها : " ‎‎يا‎ ‎دواعش‎ ‎يا‎ ‎سفهاء‎ ‎الأحلام،‎ ‎تكفّرون‎ ‎وتقتلون‎ ‎المسلمين‎ ‎السنّة‎ ‎والشيعة‎ ‎لأنّهم‎ ‎يزورون‎ ‎القبور،‎ ‎وتنتهكون‎ ‎حرمات ‎الأولياء‎ ‎والصالحين‎ ‎وتهدمون‎ ‎قبورهم،‎ ‎وها‎ ‎أنتم‎ ‎قُطِعَت‎ ‎ألسنتُكم‎ ‎وبَلَعْتموها‎ ‎خاسئين‎ مبلسين ‎ ‎مَرجومين‎ ‎أمام ‎‎زيارة‎ ‎الملوك ‎والسلاطين،‎ ‎أولياء‎ ‎الأمور‎ ‎الأيوبيين‎ ‎لقبر‎ ‎الإمام‎ ‎الشافعي!!!

مقتبس‎ ‎من‎ ‎المحاضرة { 21 }‏‎ ‎من‎ ‎بحث‎ ‎:‏‎" ‎وقفات‎ ‎مع... توحيد‎ ‎ابن‎ ‎تيمية‎ ‎الجسمي‎ ‎الأسطوري‎"‎

‎ ‎بحوث‎ : ‎تحليل‎ ‎موضوعي‎ ‎في‎ ‎العقائد‎ ‎والتاريخ‎ ‎الإسلامي‎ ‎للمرجع‎ ‎المحقق

‏27‏‎ ‎جمادى‎ ‎الأولى‎ ‎‏1438‏‎ ‎هــ‎ - ‎‏25 / 2 / 2017-م




   نشر في 03 نونبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا