تداول العملات الرقمية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تداول العملات الرقمية

تداول

  نشر في 10 غشت 2022 .

تداول العملات الرقمية مع جراند كابيتال وسيط التداول الامن هو أحد الأمور التي حتما ستود القيام بها خصوصا مع وجود رافعه مالية 1:10 على العملات المشفرة. 

عندما تأسست Bitcoin في عام 2009 ، لم ينتبه لها سوى عدد قليل من الناس. وفي عام 2017 توهجت هذه العملة المشفرة بشكلٍ هائل وارتفع سعرها إلى أعلى مستوياته. صحيح أن العملة جذبت انتباه المستثمرين، لكن لم يكن الكثير من الناس مقتنعين بإمكانيات هذا النوع من العملات.

ليأتي ارتفاع سوق هذه العملة الصعودي مرة أخرى في عام 2020 ، وتم تداول سعر البيتكوين من 5000 دولار وصولًا إلى 64000 دولار في مايو 2021. كما نمت عملات رقمية الأخرى مثل Shiba Inu بنسبة 60000000٪. يكفي أن نقول إن تداول العملات المشفرة مربح بجنون. لكن ربما تتساءل: من أين يجب أن تبدأ في هذا المجل؟

نقدم لكم في مقالتنا اليوم ملخصًا عن كل ما يجب أن تعرفه عن تداول العملات المشفرة في Grand Capital. اقرأ حتى النهاية، وستكون جاهزًا لاقتناص فرص تداول رائعة.

ما هو تداول العملات المشفرة؟- نظرة عامة

ينطوي تداول العملات المشفرة على المضاربة على سعر العملة الافتراضية. هنا نميّز طريقتان لتداول العملات الافتراضية:

أولاً: يمكنك شراء عمليات تبادل العملات المشفرة والاحتفاظ بها. يتضمن ذلك شراء وانتظار نمو قيمة العملة المشفرة. تستخدم هذه الطريقة للتداول طويل الأجل.

الطريقة الثانية: هي تداول العقود مقابل الفروقات. هنا سنركز قليلا على هذه الطريقة. في هذه الطريقة يمكنك إما فتح مركز مالي للعملات المشفرة مقابل عملة ما ، أي BTC / USD ، أو عملة مشفرة مقابل عملة مشفرة أخرى (BTC / ETH).

تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة على Grand Capital

تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) ينطوي على المضاربة على سعر مشتقات الأصول الأساسية. المشتق هو أداة مالية تحصل على قيمة من خلال عكس سعر الأصل الأساسي، أي العملات المشفرة في حالتنا. حتى تتداول عملات مشفرة لست مضطرًا لامتلاكها، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتداول Bitcoin ، فأنت تتكهن بسعرها دون أن تمتلكها بشكلٍ ماديّ. على عكس شراء العملات المشفرة في البورصات حيث يمكنك الاستفادة فقط من ارتفاع الأسعار، مع تداول العقود مقابل الفروقات، يمكنك الشراء عندما يرتفع السعر وshort/sell عندما ينخفض السعر.

علاوة على ذلك، يتم تداول العقود مقابل الفروقات برافعة مالية، مما يعني أن الإيداع الصغير نسبيًا والمعروف باسم الهامش، يسمح لك بفتح مركز أكبر وتحقيق أرباح أكبر. بالرغم من ذلك فإن التداول بالهامش هو سيف ذو حدين، يضخم كلًا من الأرباح والخسائر.

بشكلٍ عام، هناك اتجاهان في السوق:

1. اتجاهات الأسعار الصعودية (الاتجاه الصعودي).

2. الاتجاه الهابط (الاتجاه الهبوطي).

تسمى حركات الأسعار الصعودية ب"مضخات الأسعار"، بينما تُعرف الحركة الهبوطية باسم "المقالب". يمكن أن تحدث الحركة الهبوطية داخل الترند الصاعد الأكبر والعكس صحيح. إذا كان السوق لا يتجه، فإنه يتدرج أو يتماسك، وهي حركة تسبق عادة انعكاسات الأسعار.

مثال على تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة بالرافعة المالية:

لنأخذ تداول البيتكوين كمثال. حاليًا، يتم تداول البيتكوين (BTC / USD) عند 23،170.00 / 23،190.00. في هذه الحالة، يُعرف الفرق بين العرض والطلب (20 دولارًا أمريكيًا) باسم السبريد. إنها التكلفة التي تتحملها لفتح صفقة. هذا يعني أن السعر يجب أن يعبر هذا الجسر لبدء جني الأرباح.

الآن، تقدم Grand Capital رافعة مالية 1:10 لتداول العملات الرقمية. لذلك، يمكنك التحكم في مراكز التداول التي تبلغ قيمتها 10000 دولار أمريكي عن طريق إيداع 1000 دولار أمريكي. يُعرف هذا الإيداع أيضًا باسم متطلبات الهامش الأولي. هو الضمان المطلوب لاقتراض الأموال من الوسيط.

لنفترض أنك تشتري Bitcoin عند التداول بسعر 23000 دولار، وترتفع القيمة إلى 24000 دولار. هذا النمو في القيمة سيحقق ربحًا قدره 1000 دولار.

ولكن مع التداول بالرافعة المالية، سيسمح لك إيداع 23000 دولار بالتحكم في تداول بقيمة 230 ألف دولار. عندما يرتفع السعر إلى 24000 دولار ، سينمو إجمالي مركز التداول إلى 240 ألف دولار (24000 * 10).

سيكون ربحك 10000 دولار (240 ألف دولار - 230 ألف دولار). لذلك من خلال التداول بالرافعة المالية، ستحقق أرباحًا أكثر بعشر مرات من التداول غير القائم على الرافعة المالية. لاحظ أن الرافعة المالية سيف ذو حدين. إذا سارت عملية التداول ضدك، ستكون الخسارة كبيرة.

تحليل العملات المشفرة - كيفية تحديد الترند

يملك البعض عقلية "السوق صديقي" وهذا بشكل أساسي إذا كانت استراتيجيتهم تعتمد على تداول الاتجاه. إذا ارتفع السعر، يجب عليك فتح مركز طويل والبيع على الأداة المالية عندما ينخفض السوق. هناك طريقتان لتحليل السوق لتحديد الاتجاه الحالي. الطرق الرئيسية للتحليل هي:

1. التحليل الأساسي..

2.  التحليل الفني..

1. التحليل الأساسي

يتضمن التحليل الأساسي استخدام الأحداث الإخبارية على الساحة الاقتصادية لتحديد اتجاه السوق. على سبيل المثال، لدى البيتكوين علاقة عكسية بالتضخم، ومع ذلك، على عكس الأصول التقليدية مثل السلع والعملات، فإن العملات المشفرة لا مركزية. لذلك، قد لا تؤثر بعض القرارات الاقتصادية والمالية على سوق العملات المشفرة.

تتضمن الأساسيات عوامل اقتصادية وسياسية واجتماعية داخلية وخارجية. يأخذ في الاعتبار مجتمع التشفير، والمرافق المستقبلية، والتطبيق الواقعي للعملة المشفرة.

يمكن أن تمنحك المقاييس على السلسلة، مثل معدل التجزئة، صورة واضحة للأداء المحتمل. على سبيل المثال، سترغب في شراء عملة مشفرة بمعدل تجزئة متزايد لتشفير إثبات العمل. يعتبر المبلغ الكبير للرهانات خبرًا جيدًا للعملات الرقمية لإثبات السهم.

2. التحليل الفني

يتضمن التحليل الفني استخدام الأدوات الفنية مثل المؤشرات والقنوات وخطوط الاتجاه. تتضمن بعض المؤشرات الأكثر فائدة مؤشر القوة النسبية، ومؤشرات الاستوكاستك، والمتوسطات المتحركة، ومستويات فيبوناتشي.

مؤشر القوة النسبية

مع مؤشر القوة النسبية، الفكرة هي الشراء عندما يكون السعر أعلى من مستوى 50 والبيع عندما ينخفض تحت هذا الخط. ومع ذلك، إذا دخل السعر في مستوى ذروة الشراء، فهذه علامة واضحة على أن الاتجاه من المحتمل أن ينعكس، وقد يتحكم البائعون في السوق. لذلك يجب أن تكون مستعدًا لفتح مركز بيع. نفس الحالة تنطبق على منطقة ذروة البيع.

 المتوسطات المتحركة

تعمل المتوسطات المتحركة كمستويات مقاومة ودعم. إذا كانت حركة السعر في اتجاه صعودي، فإن المتوسطات المتحركة تعمل كدعم. كما أنها تعمل كمقاومة أثناء الترند الهابط.

مستويات فيبوناتشي

مستويات فيبوناتشي هي نقاط انعكاس محتملة عالية. المستويات الأكثر شيوعًا هي 38.2٪ و 50٪ و 61.8٪. بمجرد أن يصل تراجع السوق إلى هذا المستوى، فمن المحتمل أن يرتد ويستأنف الاتجاه الأولي.

مستوى فيبوناتشي 50٪ على Ethereum مقابل الدولار الأمريكي في إطار زمني مدته ساعة واحدة

عملية من خمس خطوات لفتح مركز تشفير في Grand Capital

1. لبدء تداول العملات المشفرة، تحتاج إلى فتح حساب على Grand Capital.


إذا كنت ترغب في تداول العملات المشفرة ، يجب عليك فتح حساب Crypto. تفتح Grand Capital تلقائيًا حسابًا لك عندما توافق على الشروط والأحكام. الشيء الجيد هو أنك لست مضطرًا إلى الصراع مع المنشآت الشاقة. يمكنك استخدام Grand Capital WebTrader لبدء قراءة العملات الرقمية التي تختارها.

اقرأ أيضًا: تداول العملات في جراند كابيتال

2. اختر العملة المشفرة التي ترغب في تداولها من نافذة Market Watch على الجانب الأيسر من WebTrader.


3. ستظهر حركة السعر على واجهة الجهاز. تحليل حركة السعر بدقة. افتح أمر بيع أو شراء بناءً على تحليلك.

4. قم بتعبئة حجم اللوت، ووقف الخسارة، وهدف الربح من أمر جني الأرباح. تذكر، لا توجد استراتيجية مضمونة. لذلك يجب عليك دمج إدارة الخسائر باستخدام وقف الخسارة.

لا يتعين عليك انتظار السوق الصاعد التالي لكسب المال باستخدام استراتيجية الشراء والاحتفاظ في بورصات العملات المشفرة. تتيح لك Grand Capital الاستفادة من حركة السوق لأعلى ولأسفل من خلال الشراء أثناء الاتجاهات الصعودية والبيع على المكشوف عندما ينخفض السعر. يوفر الانخفاض الحالي في السوق فرص تداول ممتازة.

افتح حساب تداول Grand Capital اليوم، وادمج إستراتيجية تداول ممتازة وشاهد حسابك ينمو!



   نشر في 10 غشت 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا